آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:03ص

أخبار وتقارير


قائد محور صعدة يوضح خارطة الجبهات التي تستعد لرفع العلم الوطني فوق جبل مران

الأحد - 25 فبراير 2018 - 06:12 م بتوقيت عدن

قائد محور صعدة يوضح خارطة الجبهات التي تستعد لرفع العلم الوطني فوق جبل مران

(عدن الغد) خاص:

قال قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة إن قوات الجيش الوطني، تحاصر تجمعات الميليشيات الحوثية من كافة الاتجاهات، عبر 4 جبهات قتالية من منطقة البقع، مرورا بمحور علب، وصولا إلى جبهة رازح في إطار عمليتها العسكرية لاجتثاث «رأس الأفعى»، وباتت على موعد قريب لرفع العلم الوطني فوق جبال مران وكافة مناطق صعدة.

 

وأوضح الأثلة في تصريح أدلى به للوطن السعودية، أن الميليشيات المتمردة تشهد خسائر كبيرة في صفوفها، حيث لقي عشرات القادة الميدانيين مصرعهم، إلى جانب المئات من العناصر الأخرى، خلال الأسابيع الأخيرة، نتيجة استقدام الميليشيات لمجموعة من قياداتهم ومسلحيهم من معظم الجبهات للحيلولة دون تقدم الجيش الوطني في جبهات صعدة.

 

وأبان الأثلة أن ميليشيا الحوثيين باتت تعيش حالة من الارتباك والقلق، نتيجة الخسائر التي تقع بشكل يومي في صفوفها، والتراجع الملحوظ في رغبة المقاتلين في التوجه إلى جبهات القتال، لافتا إلى أن قوات الجيش الوطني باتت تحاصر أهم معاقلهم الرئيسية من كافة الاتجاهات في محافظة صعدة، في إطار عمليتها العسكرية لاجتثاث «رأس الأفعى» التي انطلقت قبل أشهر، وذلك عبر ثلاث جبهات قتالية من البقع، مرورا بمحور علب، ووصولا إلى جبهة رازح، ويجري افتتاح جبهة رابعة لتطويق الميليشيا وتضييق الخناق عليها أكثر، الأمر الذي سيعجل من تحرير المحافظة.

 

كما أوضح الأثلة أن القيادة السياسية والعسكرية للشرعية وضعت خطتها لاجتثاث خطر التمرد والانقلاب لإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني، بعد أن تعمدت الميليشيات إغلاق كافة الطرق السلمية لإيقاف الحرب العبثية. وتعهد الأثلة باستكمال القوات الشرعية تحرير المناطق المتبقية في صعدة وغيرها، مثمنا الدور المساند لقوات التحالف العربي في دعم تقدم الجيش وتحقيق الانتصارات الميدانية.