آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:24ص

أخبار عدن


بالتنسيق مع وزارة الخارجية .. السجل المدني يدشن آلية تعميد الوثائق الحيوية

الأحد - 25 فبراير 2018 - 05:30 م بتوقيت عدن

بالتنسيق مع وزارة الخارجية .. السجل المدني يدشن آلية تعميد الوثائق الحيوية

عدن (عدن الغد) خاص :

تنفيذاً لتوجيهات معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري بموجب المذكرة المرفوعة إلى وزارة الخارجية بما يتعلق بتعميد الوثائق الحيوية المتعلقة بالسجل المدني وبحضور العميد عبدالقوي باعش مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية.

 

دشن رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد ركن سند جميل محمد ونائب مدير صرف البطائق العقيد طاهر مثنى والعقيد عصام فقيرة مدير قسم السجل المدني بفرع عدن، اليوم، عملية التوثيق و اعلان المرافق المعتمدة للترجمة لتوقيع هذه الشهادات والوثائق الحيوية.

 

وقال العميد سند : "امتثالا لتوجيهات معالي الوزير احمد الميسري ندشن اليوم آلية تعميد الوثائق الحيوية وقد تم الاتفاق على المراكز المعتمدة لترجمة تلك الوثائق لكي تعتمد من قبل وزارة الخارجية من أجل الحفاظ على دقة البيانات ومنع أي عمليات تزوير قد تحدث للوثائق الحيوية كما أن عملية التعميد مجانية لخدمة المواطن".

 

من جانبه، أكد وكيل مصلحة الأحوال العميد ركن محمد عيدروس باهارون أنه وعلى الرغم من وجود بعض الصعوبات الا أن المصلحة لم تتوقف يوما عن العمل حتى أيام الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي على عدن كما تمكنت من صرف أكثر من عشرة آلاف شهادة ميلاد على مدى الثلاث السنوات الأخيرة، بينما قال العقيد محمد طاهر انه تم صرف ستة الف بطاقة شخصية في العام 2017 تعود لمعاملات تمت في 2016 م وذلك بسبب شحة الأحبار وعدم توفر المادة التي تستخدم للبطائق الشخصية .

 

وعقب التدشين، اطلع العميد عبد القوي باعش على آلية العمل في مكاتب السجل المدني وحث العاملين على الالتزام بالقوانين والانضباط وتقديم يد العون لكل شرائح المجتمع والتحلي بالمسؤولية والامانة كونهم يعملون في مرفق مهم يعتبر من أهم المرافق التابعة لوزارة الداخلية .

 

وقبل أيام، وجه معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، مذكرة لمدير عام مكتب الخارجية بالعاصمة المؤقتة عدن، بشأن ضرورة تعميد شهادات الوقائع الحيوية من قِبلهم، وتضمن التوجيه عدم اعتماد الخارجية لأي وثيقة تتعلق بالوقائع الحيوية مثل: (شهادات الميلاد، شهادات الوفاة، قيد الزواج، قيد الطلاق)، ما لم تكن معمّدة من المختصين برئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني.