آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

مجتمع مدني


تدشين ملتقى القيادات الكشفية والإرشادية بساحل حضرموت

الأحد - 25 فبراير 2018 - 03:37 م بتوقيت عدن

تدشين ملتقى القيادات الكشفية والإرشادية بساحل حضرموت

المكلا (عدن الغد) خاص:

دشنت مفوضية الكشافة والمرشدات بساحل حضرموت امس بنادي متطوعون بالمكلا برامج وأنشطة الملتقى التشاوري الكشفي والإرشادي الذي تقيمه المفوضية برعاية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني واشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة وفي إطار الشراكة مع مؤسسة متطوعون ويهدف الملتقى الذي يستمر حتى ال 10 من شهر مارس القادم  مناقشة  خطط  وبرامج الانشطة المجتمعية الخاصة بالفرق الكشفية والارشادية والعامة للمفوضية التي ستنظم خلال العام الجاري  2018 بمختلف مديريات ساحل حضرموت .

وفي الجلسة الافتتاحية للملتقى الذي يشارك فيه قادة الفرق الكشفية والإرشادية بمديرية مدينة المكلا وبعض المديريات   نقل المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي تحيات محافظ المحافظة راعي هذا الملتقى وتمنياته بنجاحه واستثماره لخدمة الحركة الكشفية والارشادية وعودة توهج النشاط  المجتمعي لهذه الحركة الرائدة في المجال التطوعي وخدمة وتنمية المجتمع.

وأشاد مسجدي بالجهود التي بذلتها قيادة المفوضية وادارة التدريب والتأهيل بمكتبه ليرى هذا الملتقى النور ومنه ستكون الإنطلاقة للنشاط الكشفي والارشادي للعام 2018 .

مؤكدا استعداد مكتبه لتبني حفل تكريم وتقليد القادة الحائزين على وسام الغاب الشارة الخشبية بعد نجاح الدراسة الخاصة بهذه الشارة  مما يعزز من تواجد القادة المؤهلين وحاملي الاوسمة من ابناء حضرموت ويؤكد احقيتهم بهذا التأهيل .

من جانبه إستعرض المفوض العام لمفوضية الكشافة بساحل حضرموت القائد الدولي حسن سعيد القرزي أهداف الملتقى والنتائج المرجوة منه والتأكيد على العمل التطوعي  بالإضافة إلى الزيارات والنزولات الميدانية التي ستنطلق عقب انتهاء فترة الملتقى بجميع المديريات المستهدفة في المرحلة الاولى والتي ستمتد إلى أواخر الثلث الأول من الشهر القادم.

 وكان المدير التنفيذي لمؤسسة متطوعون مسئول التدريب والتأهيل بمكتب الشباب والرياضة نزار ناصر الكثيري قد اكد على الشراكة القائمة بين مؤسسة متطوعون ومفوضية الكشافة والمرشدات ومكتب الشباب والرياضة وحرص الجميع على تفعيلها واتمام دورها لخدمة أهداف الحركة الكشفية والتي تعتبر حركة تطوعية تهدف لخدمة وتنمية المجتمع.

بعد  ذلك عقدت جلسة التشاور وتمت فيها مناقشات مطولة حول  الخطط المقترحة للقادة في الفترة القادمة وتبادل الآراء والمقترحات بين المشاركين والمشاركات من قيادة المفوضية  والفرق الكشفية والارشادية والمدربين والخروج برؤية موحدة وبرنامج عمل متكامل وادراجه في ختام الملتقى مع بقية المديريات التي ستجرى فيها برامج الملتقى, كما تم تقييم اعمال وانشطة وفعاليات العام المنصرم والاستفادة من الايجابيات وتطويرها وتجاوز السلبيات وتم الاتفاق على التعاون بين القادة بما يخدم تطور الحركة الكشفية والارشادية.

هذا وستتواصل اعمال الملتقى في بقية المديريات المستهدفة بالمرحلة الاولى ومنها مديريتي غيل باوزير والشحر ويتم بعد ذلك صياغة موحدة للخطة العامة للمفوضية.

 

*من فهمي باحمدان