آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

أخبار المحافظات


مؤسسة كويت الخير تزف 300 عريس وعروس بمدينة الشحر بمحافظة حضرموت

الأحد - 25 فبراير 2018 - 02:54 م بتوقيت عدن

مؤسسة كويت الخير تزف 300 عريس وعروس بمدينة الشحر بمحافظة حضرموت

حضرموت(عدن الغد) خاص

شهدت ساحة الاحتفالات العامة بمدينة الشحر بمحافظة حضرموت  زواج الساير الخيري السنوي التاسع لـ (300 ) عريس وعروس أقامته مؤسسة كويت الخير للتنمية بتمويل من شركة محمد ناصر الساير وأولاده وبرعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وفي الاحتفال الذي حضره مدير عام مديرية الشحر المهندس أمين بارزيق  والمسؤولين في السلطة المحلية بالمديرية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين أشاد نائب  مدير عام مديرية الشحر مصبح البحسني  بأهمية مثل هذه الأعراس الجماعية وما تسهم به من دور في مساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم والتخفيف من أعباء وتكاليف الزواج الباهظة وهي تعتبر من المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى خلق التعاون والتكافل الاجتماعي في المجتمع.منوها بجهود مؤسسة كويت الخير ودورها  في اقامة مثل هذه المشاريع والأعمال الخيرية والإنسانية التي تخدم المجتمع.

وأشار رئيس مؤسسة كويت الخير الشيخ عبدالله صالح الغرابي  إلى الأهداف النبيلة التي يحملها مشروع إقامة الزواج الجماعي كتقليد سنوى بهدف تسهيل الزواج للشباب وتقليص تكاليفه الباهضة وكذا بناء المجتمع وتقوية ونشر الفضيلة ومحاربة الظواهر السيئة. شاكرا مساهمة  رجال الاعمال والخيرين في دولة الكويت وحضرموت في دعم وانجاح هذا المشروع الذي استفاد منه مئات الشباب من مديرية الشحر ومختلف مناطق حضرموت.

وقال يأتي احتفالنا هذه السنة تزامنا مع احتفالات أهلنا واخواننا في دولة الكويت الشقيقة بالعيد الوطني وعيد التحرير .منوها بدور ودعم الاشقاء في دولة الكويت  من خلال دعم المشاريع الإنسانية وغيرها وهي تمثل عمق الاخوة والصداقة بين البلدين .

وكان العريس يسلم سالمين التميمي القى  كلمة نيابة عن اخوانه العرسان عبر فيها عن شكرهم وامتنانهم لكل من أسهم ودعم هذا العرس الجماعي الخيري والاجتماعي الذي يعكس صورة رائعة من التآلف والرحمة والمودة ويسهم في بناء مجتمع قوامه التراحم والتكافل والتعاون.

وجرى في الحفل الذي تخلله  وصلات فنية ومسرحية بعنوان الامل في الله من عرض فرقة حضرموت تكريم الشيخ محمد عوض البسيري عضو مجلس أمناي مؤسسة كويت الخير للتنمية بدرع تذكاري قدمه رئيس المؤسسة الشيخ عبدالله صالح الغرابي وتم في الحفل السحب على جوائز للعرسان وتقديم مبلغ ثلاثون الف ريال لكل عريس مقدمة من شركتي البسيري والعمقي للصرافة ومؤسسة كويت الخير والسلطة المحلية بالمديرية .