آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58م

إقتصاد وتكنلوجيا


صور.. النموذج الأولى لقطار الهايبرلوب لنقل المسافر من أبوظبى لدبى فى دقائق

الأحد - 25 فبراير 2018 - 12:22 م بتوقيت عدن

صور.. النموذج الأولى لقطار الهايبرلوب لنقل المسافر من أبوظبى لدبى فى دقائق

(عدن الغد)متابعات

كشفت شركة فيرجن الأمريكية النقاب عن نموذج مذهل من عربات قطار الهايبرلوب، الذى سيحمل الركاب بسرعة تصل إلى 760 ميل فى الساعة (1200 كم) عند إطلاق القطار فى دبى.

عربات القطارعربات القطار

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يعنى تصميم الهايبرلوب منخفض الاحتكاك أن الركاب سيكونون قادرين على السفر على بعد 87 ميلا (140 كم) بين المدينة و أبو ظبى المجاورة خلال 12 دقيقة فقط، للرحلة التى تستغرق حوالى 90 دقيقة بالسيارة.

القطار من الداخلالقطار من الداخل

وتعطى العربات لمحة أولى عن فخامة مركبات النقل المستقبلية التى يمكن إطلاقها فى عام 2020، إذ كشفت هيئة النقل البرى فى دبى (رتا)، التى تريد أن تصبح 25٪ من جميع رحلاتها بدون سائق بحلول عام 2030، عن تصميم هيبرلوب فى احتفال فى المدينة كجزء من مشاركتها فى شهر الابتكار فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

الهايبرلوبالهايبرلوب

وتتميز العربات نفسها بتصميمات داخلية فاخرة ومقاعد جلدية وشاشات عالية الوضوح لعرض المعلومات والترفيه، إذ تم تصميم كل عربة للسفر لمسافات قصيرة ومتوسطة ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى عشرة ركاب.

تصميم القطارتصميم القطار

 

وقال روب لويد، الرئيس التنفيذى لشركة "فيرجن هيبيرلوب وان": "كانت الإمارات العربية المتحدة ووكالة الطرق والمواصلات من المؤيدين المبكرين لتكنولوجيا هايبرلوب، ولذلك فمن المثير بشكل خاص أن نكشف النقاب عن دبى هايبرلوب مع هيئة الطرق والمواصلات، وسينصب تركيزنا فى عام 2018 على مواصلة التعاون الوثيق مع هيئة الطرق والمواصلات للتقدم إلى المرحلة التالية من المشروع، وسيكون هدفنا هو استكشاف جدوى شبكة الإمارات العربية المتحدة هيبيرلوب واسعة".

التصميم الخارجىالتصميم الخارجى
التصميم الخارجىالتصميم الخارجى