آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:09ص

أخبار وتقارير


التحالف العربي وموانئ عدن والغرفة الملاحية يناقشون إشكالية الاستيراد للسوق اليمنية ويعدون بحل سريع

السبت - 24 فبراير 2018 - 11:28 م بتوقيت عدن

التحالف العربي وموانئ عدن والغرفة الملاحية يناقشون إشكالية الاستيراد للسوق اليمنية ويعدون بحل سريع

عدن. عبدالله الشرفي. خاص

قالت مصادر مطلعة في موانئ عدن ان لقاء ضم قيادة موانى عدن وكلا من ممثل التحالف العربي ورئيس و أمين عام نقابةالسيارات والمعدات المستوردة باليمن وممثل الغرفة الملاحية لمناقشة إجراءات الاستيراد بالميناء.


وبحسب المصادر لصحيفة عدن الغد فقد خصص اللقاء لمناقشة مشكلة منع استيراد السيارات و غيرها من السلع الى ميناء عدن و مسألة الحاويات وشحن سيارات التجاراليمنيين في ميناء جده و ميناء جبل علي.

وناقش الاجتماع شكاوى المستوردين للسيارات و كذا ممثلة الغرفة الملاحية بشأن الصعوبات التي تواجههم في استيراد بعض السلع منها السيارات و
الاسمدة و غيرها من السلع التي تحتاجها السوق اليمنية عبر ميناء عدن حيث عبر ممثلو التحالف العربي عن تفهم قيادة التحالف العربي في عدن لشكاوى التجار و المستوردين و وعدوا بمتابعة هذه الاشكالات مع قيادتهم العليا في
التحالف في الرياض و كذا مع ممثل الحكومة الشرعية في عدن و الرياض و حلها في أسرع و قت ممكن.

و خرج اللقاء برفع رسالة الى قيادة التحالف بالرياض والحكومة اليمنية توضح الأضرار التي يعاني منها المستوردين بميناء عدن وحل مشكلتهم في
أسرع وقت.
وأكد المصدر ان قيادة موانئ عدن وعدت بحل المشكلة خلال الفتره القريبة القادمة باْذن الله بالتعاون مع قياده التحالف في عدن .

وثمنت قيادة موانئ عدن التجاوب الاجمالي لقيادة التحالف العربي لحل القضايا والمشاكل المتعلقة بالنشاط الملاحي والتجاري لميناء عدن.

وأعربت المصادر عن ارتياحها للآلية الجديدة التي اتخدتها قيادة التحالف العربي لتفعيل وتنشيط الحركة الملاحية بميناء عدن وخاصة بتصاريح دخول البواخر الى الميناء.

مشيدة باهتمام سعادة سفير خادم الحرمين الشرفين باليمن الاستاذ محمد ال جابر و قيادة التحالف العربي في عدن الذين يتابعون اولا بأول كل الأعمال باليمن بكافة المجالات منها نشاط ميناء عدن.