آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:01م

شكاوى الناس


معلمو أبين المحالون إلى التقاعد يناشدون المحافظ بالانتصار لحقوقهم

السبت - 24 فبراير 2018 - 02:40 م بتوقيت عدن

معلمو أبين المحالون إلى التقاعد يناشدون المحافظ بالانتصار لحقوقهم

أبين (عدن الغد) خاص:

ناشد المعلمون المحالون إلى التقاعد دفعة 1979، في مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين، محافظ المحافظة اللواء "أبوبكر حسين سالم"  بعمل حل عاجل وسريع لمشكلتهم العالقة منذ 4 سنوات.

 

وأضافوا في رسالة المناشدة التي استلمت "عدن الغد"، نسخة منها، ( أن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، أحالهم إلى التقاعد في ظل ظروف معقده وصعبة، في عام 2014، وبسبب ذلك، لم تتمكن من إحالة اسماءهم إلى الجهات المختصة لتسوية مرتباتهم واتخاذ الإجراءات الادارية المتبعة).

 

وأشاروا،  أن جميع المحالين للتقاعد وعددهم ربما يفوق (900) معلما ومعلمة، لازالوا مقيدين في مكتب التربية، وتخصم عليهم كل المساهمات كباقي المدرسيين الفعليين منذ أنزالهم من كشوفات المدارس لعام 1979م.

 

والمثير للاستغراب والعجب، بحسب مناشدتهم، (أن دفع المعلمين المفروض إحالتهم للتقاعد، للأعوام "80-81-82-83" لم يتم انزالهم من كشوفات المدارس الى الإدارة العامة، كما كان الحال معهم، وتم تطبيق النظام عليهم فقط، فيما باقي الدفع الأخرى المشار إليها آنفا،  لا زالت اسماءها في كشوفات المدارس المختلفة).

 

وطالبوا، بإحالة جميع الخاضعين للتقاعد من سنة ( 1979 إلى 1983)، من مدارسهم إلى كشوفات التربية، أو إعادة إلى اعمالهم، إلى حين تتم تسوية أوضاع الجميع.

 

وذكروا، 4 سنوات مرت عليهم، حرموا فيها من التسويات المقررة لهم في الخدمة المدنية بحسب النظم والقوانين، والتي قد تصل إلى "30" الف ريال، للشهر الواحد، وهو ما يعني "مليون"، و "440" الف ريال خلال الأربع السنوات التي مضت.

 

ودعوا، المحافظ إلى الجلوس مع اللجنة المشكلة من قبلهم لتوضيح الأمر له بشكل أكبر، ووضعه أمام الكثير من الحقائق التي ربما تم تغييبها عليه، والانتصار لحقوقهم المهدورة خلال السنوات الماضية، كنوع من رد الجميل، لجيل كبير من المعلمين قضوا جل حياتهم في خدمة التربية والتعليم بالمحافظة.

 

*من شكري حسين