آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:08م

أخبار عدن


جامعة عدن تنظم ندوة علمية بمرور ست سنوات لتولي فخامة رئيس الجمهورية مقاليد الحكم في اليمن

الخميس - 22 فبراير 2018 - 05:52 م بتوقيت عدن

جامعة عدن تنظم ندوة علمية بمرور ست سنوات لتولي فخامة رئيس الجمهورية مقاليد الحكم في اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت جامعة عدن اليوم الخميس (22 فبراير 2018م) برعاية الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة ندوة علمية وسياسية لقراءة ست سنوات من تولي فخامة المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مقاليد الحكم في اليمن والتي استمرت يوماً واحداً تحت شعار " الفرص والتحديات".

 

وفي الندوة التي بدأت بآيٍ من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية كلمة أوضح من خلالها أن انتخاب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في الـ 21 فبراير 2012م شكل لحظة تاريخية جاءت والبلاد تعيش ظروفاً استثنائية صعبة استطاع خلالها وبدعم إقليمي ودولي من تحقيق آمال وتطلعات الشعب اليمني لبناء يمن جديد يرتكز على مبادئ العدالة والمساواة.

 

ونوه بأن جامعة عدن حرصت على عقد هذه الندوة العلمية إيماناً منها للدور الكبير لفخامة رئيس الجمهورية منذ توليه مقاليد الحكم في خدمة قضايا الوطن والشعب ودفاعاً عن الجمهورية وتحقيق التطلعات والنجاحات الكبيرة التي لمسها المواطن في تحقيق الأمن والاستقرار.

 

وفي كلمة للسلطة المحلية بالمحافظة ألقاها الدكتور/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن أشار من خلالها أن اليمنيون بقيادة فخامة رئيس الجمهورية بدؤوا فصلاً جديداً من النضال لاستعادة الدولة والشرعية وتحقيق استكمال تحرير الوطن من مليشيات الانقلاب الحوثية المدعومة إيرانياً على طريق بناء اليمن الاتحادي ودفع عجلة التنمية وتحسين معيشة الشعب اليمني كافة.

 

وألقيت في الندوة العلمية ورقتين علميتين الأولى للدكتور/ علوي عمر مبلغ عميد كلية الآداب بجامعة عدن بعنوان " الرئيس هادي وفن إدارة الأزمات" فين حين كانت الورقة الثانية للدكتور/ مسعود عمشوش مدير مركز عبدالله فاضل للدراسات والترجمة بعنوان " الرئيس هادي والسبيل للخروج من دائرة الإمامة والطائفية والجهوية" والتي ركزت جميعها على العديد من الجوانب التأريخية الناصعة لفخامة رئيس الجمهورية والكثير من النقاط المهمة في مسيرته طيلة ست سنوات حافلة بالعطاء.

 

ورفع المشاركون في الندوة العلمية برقية تهنئة لفخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي بمناسبة الذكرى السادسة لانتخابه رئيساً للجمهورية في عملية تحول سياسي تاريخية في حاضر ومستقبل اليمن  حملت معها آمال وتطلعات وثقة جميع اليمنيين في قيادته لبناء اليمن الجديد المرتكز على مبادئ العدالة والمساواة وتجاوز مظالم الماضي والتوزيع العادل للثروة والسلطة.

 

وجدد المشاركون في الندوة وقوفهم الدائم خلف القيادة الحكيمة ممثلة بفخامة الأخ/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ويتطلعون بأمل وثقة إلى الانتصارات الكبيرة التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات التحالف العربي في إنهاء كابوس الانقلاب واستعادة الشرعية وبسط السيطرة على كل التراب اليمني وحماية الجمهورية ومكتسباتها والمضي مجدداً في استكمال المشروع الوطني في بناء الدولة اليمنية الاتحادية.

 

مؤكدين بأن جامعة عدن تحت رعايته الكريمة ستواصل جهودها العلمية والأكاديمية والبحثية بما يسهم في تأهيل وتخريج كوادر علمية بمختلف المجالات والتخصصات العلمية والقادرة على إحداث التغيير الإيجابي والنهوض بهذا الوطن والعبور به إلى بر الأمان، معبرين عن شكرهم وتقديرهم العالي لفخامته الذي يولي هذه المؤسسة الأكاديمية اهتماماً كبيراً في ظل ظروف استثنائية يمر بها الوطن عموماً وجامعة عدن على وجه الخصوص.

 

حضر الندوة العلمية الدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وعمداء الكليات، ونواب العمداء، ومدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة.

 

*من جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي