MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 يونيو 2018 10:25 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

جامعة عدن تنظم ندوة علمية بمرور ست سنوات لتولي فخامة رئيس الجمهورية مقاليد الحكم في اليمن

الخميس 22 فبراير 2018 05:52 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت جامعة عدن اليوم الخميس (22 فبراير 2018م) برعاية الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة ندوة علمية وسياسية لقراءة ست سنوات من تولي فخامة المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مقاليد الحكم في اليمن والتي استمرت يوماً واحداً تحت شعار " الفرص والتحديات".

 

وفي الندوة التي بدأت بآيٍ من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية كلمة أوضح من خلالها أن انتخاب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في الـ 21 فبراير 2012م شكل لحظة تاريخية جاءت والبلاد تعيش ظروفاً استثنائية صعبة استطاع خلالها وبدعم إقليمي ودولي من تحقيق آمال وتطلعات الشعب اليمني لبناء يمن جديد يرتكز على مبادئ العدالة والمساواة.

 

ونوه بأن جامعة عدن حرصت على عقد هذه الندوة العلمية إيماناً منها للدور الكبير لفخامة رئيس الجمهورية منذ توليه مقاليد الحكم في خدمة قضايا الوطن والشعب ودفاعاً عن الجمهورية وتحقيق التطلعات والنجاحات الكبيرة التي لمسها المواطن في تحقيق الأمن والاستقرار.

 

وفي كلمة للسلطة المحلية بالمحافظة ألقاها الدكتور/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن أشار من خلالها أن اليمنيون بقيادة فخامة رئيس الجمهورية بدؤوا فصلاً جديداً من النضال لاستعادة الدولة والشرعية وتحقيق استكمال تحرير الوطن من مليشيات الانقلاب الحوثية المدعومة إيرانياً على طريق بناء اليمن الاتحادي ودفع عجلة التنمية وتحسين معيشة الشعب اليمني كافة.

 

وألقيت في الندوة العلمية ورقتين علميتين الأولى للدكتور/ علوي عمر مبلغ عميد كلية الآداب بجامعة عدن بعنوان " الرئيس هادي وفن إدارة الأزمات" فين حين كانت الورقة الثانية للدكتور/ مسعود عمشوش مدير مركز عبدالله فاضل للدراسات والترجمة بعنوان " الرئيس هادي والسبيل للخروج من دائرة الإمامة والطائفية والجهوية" والتي ركزت جميعها على العديد من الجوانب التأريخية الناصعة لفخامة رئيس الجمهورية والكثير من النقاط المهمة في مسيرته طيلة ست سنوات حافلة بالعطاء.

 

ورفع المشاركون في الندوة العلمية برقية تهنئة لفخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي بمناسبة الذكرى السادسة لانتخابه رئيساً للجمهورية في عملية تحول سياسي تاريخية في حاضر ومستقبل اليمن  حملت معها آمال وتطلعات وثقة جميع اليمنيين في قيادته لبناء اليمن الجديد المرتكز على مبادئ العدالة والمساواة وتجاوز مظالم الماضي والتوزيع العادل للثروة والسلطة.

 

وجدد المشاركون في الندوة وقوفهم الدائم خلف القيادة الحكيمة ممثلة بفخامة الأخ/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ويتطلعون بأمل وثقة إلى الانتصارات الكبيرة التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات التحالف العربي في إنهاء كابوس الانقلاب واستعادة الشرعية وبسط السيطرة على كل التراب اليمني وحماية الجمهورية ومكتسباتها والمضي مجدداً في استكمال المشروع الوطني في بناء الدولة اليمنية الاتحادية.

 

مؤكدين بأن جامعة عدن تحت رعايته الكريمة ستواصل جهودها العلمية والأكاديمية والبحثية بما يسهم في تأهيل وتخريج كوادر علمية بمختلف المجالات والتخصصات العلمية والقادرة على إحداث التغيير الإيجابي والنهوض بهذا الوطن والعبور به إلى بر الأمان، معبرين عن شكرهم وتقديرهم العالي لفخامته الذي يولي هذه المؤسسة الأكاديمية اهتماماً كبيراً في ظل ظروف استثنائية يمر بها الوطن عموماً وجامعة عدن على وجه الخصوص.

 

حضر الندوة العلمية الدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وعمداء الكليات، ونواب العمداء، ومدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة.

 

*من جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي


المزيد في أخبار عدن
مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بأبين يناقش المشاريع المتعثرة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية-عدن
بتكليف من اللواء ركن أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين إلتقى صباح اليوم مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي م/ أبين الاخ وضاح احمد حماص بمدير الصندوق الاجتماعي
مدير عام التخطيط والتعاون الدولي في محافظة أبين يلتقي بالقائم بأعمال مدير منظمة العمل لمكافحة الجوع
إلتقى الأخ وضاح حماص مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي محافظة أبين بالأخ محمد أمين القائم بأعمال منظمة العمل لمكافحة الجوع في المحافظات الجنوبية، وخلال اللقاء
مصافي عدن تعلن عن مناقصة عامة لشراء وقود لمحطات الكهرباء
أعلنت شركة مصافي عدن مناقصة عامة لشراء 62 الف طن متري من مادة الديزل و30 الف طن متري من مادة المازوت، لمحطات توليد الكهرباء في عدن .وأشترطت الشركة في المناقصة على


تعليقات القراء
304262
[1] انحطاط العمل الأكاديمي
الخميس 22 فبراير 2018
علي طالب | كندا
عندما تتولى قيادة المؤسسة الأكاديمية مثل الجامعة عناصر ذات ولى سياسي يودي ذلك الى انحطاط المستوى الأكاديمي لان قيادة الجامعة لا تسطيع ان تقدم خدمة أكاديمية وتلجاء الى نشاط دعائي لخدمة أفراد او احزاب. هل يخجل هؤلاء من هذه الدعارة السياسية ؟ من هو عبدربه ومن انتخبه ؟ هو مجرد فرد وضع موقتا في هذا المنصب من قبل التحالف صاحب المبادرة سية الصيت وهو لمدة ثلاث سنوات نام في الرياض.والبلد تنطحن في الدمار والتخلف . الا تخجلون ؟؟؟

304262
[2] ذي منحكم شهادتكم و وضفكم في مكان تعليمي سيندم-اضحوكة
الخميس 22 فبراير 2018
سعيد | المهرة
كيف اكاديمين و تعلمون الطلابة في الجامعة لهذا مستوئ التعليم في جامعتكم هابط وفاشل . لكن الطالب الجماعي الحقيقي سيعرف انكم اكذوبة وصورتكم امام العالم و العلم ستكون اضحوكة الذي منحكم شهادتكم و وضفكم في مكان تعليمي سيندم انكم استاذاة و اكادميين و دكاترة فاشلين فاسدين. اذا الجامعة فيها مثلكم فكيف الشارع

304262
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الخميس 22 فبراير 2018
ناصح | الجنوب العربي
حتى جامعة عدن أصبحت منبراً للتطبيل وتخالف واقع الحال الذي يعيشه الجنوب بعد تحريره ويتحدثون عن وطن لا ندري هويته وأنصار إيران يحكمون مناطق نفوذهم التاريخيه ولا سلطة لهادي في هذه المناطق . ماذا نقول إذا كان الأكاديميون حاملين للمباخر ؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صحيفة تكشف تفاصيل جديدة عن اللحظات الأخيرة لمقتل عفاش والمكان الذي قتل فيه واعتقال نجليه
هجوم سعودي عنيف يستهدف حزب الإصلاح
ناصر يغادر الإمارات
مجدداً المجلس الانتقالي يحضّر لمظاهرات ضد الرئيس والحكومة وعضو بالجمعية الوطنية ينتقد
عاجل : وصول رئيس جهاز الاستخبارات العامة محمد صالح طماح
مقالات الرأي
نعم..انه بشر.. انسان عادي وليس ملاكا..فهومعرض للمرض كاي انسان وهذه ارادة الله والشفاءبيده جل جلاله..كما ان
  مصدر قوة قوات العمالقة الجنوبية الذي ارتكزت عليه مدعومة بعد الله بالمقاومة التهامية والتحالف العربي في
  استغل الصوفي حميره ليحملوا اسفاره ..هو يعرفهم يقينا ، " هم خبز يده والعجين" ؛ يعرف انهم ظاهرة صوتية تملا
رسالة عاجلة اوجهها لأهل صنعاء لعلهم يتحركون لأنقاذ انفسهم من هيمنة الحوثي.... ونذكرهم بإنه عند اجتياح مليشيات
  عبدالملك المخلافي كشفت السنوات الصعبة عن معدنه الاصيل فإذا هو معدن غير قابل لإعادة التشكل لا بمطرقة
  اولا : ان الحرب واي حرب هي وقودها الرجال وثمارها الدمار،، وكل الحروب العربية والاسلامية قديمها وحديثها هي
في الجنوب نحتاج أن نمضي بثلاثة مسارات متوازية سياسيويمثله المجلس الانتقالي الذي يجب أن يدعمه كل الجنوبيين
لا أنكر أنني ممن كتبت غزلاً..ونثراً..وشعراً..وأدباً..في شخص المحافظ أبوبكر حسين، وممن حثيت المواطنين جميعاً
اول يوم فتحت فيه مرافق العمل والمؤسسات الحكومية في ابين كما غيرها من المحافظات المحررة هو يوم الأربعاء 20
يصمت ولكنه لا يسكت، يتكلم ولكنه لا يكثر الكلام، حليم حكيم صبور شجاع، يحب السلام، ولكنه حرب على اللئام، همام
-
اتبعنا على فيسبوك