مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 21 سبتمبر 2018 03:31 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

جامعة عدن تنظم ندوة علمية بمرور ست سنوات لتولي فخامة رئيس الجمهورية مقاليد الحكم في اليمن

الخميس 22 فبراير 2018 05:52 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت جامعة عدن اليوم الخميس (22 فبراير 2018م) برعاية الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة ندوة علمية وسياسية لقراءة ست سنوات من تولي فخامة المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مقاليد الحكم في اليمن والتي استمرت يوماً واحداً تحت شعار " الفرص والتحديات".

 

وفي الندوة التي بدأت بآيٍ من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية كلمة أوضح من خلالها أن انتخاب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في الـ 21 فبراير 2012م شكل لحظة تاريخية جاءت والبلاد تعيش ظروفاً استثنائية صعبة استطاع خلالها وبدعم إقليمي ودولي من تحقيق آمال وتطلعات الشعب اليمني لبناء يمن جديد يرتكز على مبادئ العدالة والمساواة.

 

ونوه بأن جامعة عدن حرصت على عقد هذه الندوة العلمية إيماناً منها للدور الكبير لفخامة رئيس الجمهورية منذ توليه مقاليد الحكم في خدمة قضايا الوطن والشعب ودفاعاً عن الجمهورية وتحقيق التطلعات والنجاحات الكبيرة التي لمسها المواطن في تحقيق الأمن والاستقرار.

 

وفي كلمة للسلطة المحلية بالمحافظة ألقاها الدكتور/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن أشار من خلالها أن اليمنيون بقيادة فخامة رئيس الجمهورية بدؤوا فصلاً جديداً من النضال لاستعادة الدولة والشرعية وتحقيق استكمال تحرير الوطن من مليشيات الانقلاب الحوثية المدعومة إيرانياً على طريق بناء اليمن الاتحادي ودفع عجلة التنمية وتحسين معيشة الشعب اليمني كافة.

 

وألقيت في الندوة العلمية ورقتين علميتين الأولى للدكتور/ علوي عمر مبلغ عميد كلية الآداب بجامعة عدن بعنوان " الرئيس هادي وفن إدارة الأزمات" فين حين كانت الورقة الثانية للدكتور/ مسعود عمشوش مدير مركز عبدالله فاضل للدراسات والترجمة بعنوان " الرئيس هادي والسبيل للخروج من دائرة الإمامة والطائفية والجهوية" والتي ركزت جميعها على العديد من الجوانب التأريخية الناصعة لفخامة رئيس الجمهورية والكثير من النقاط المهمة في مسيرته طيلة ست سنوات حافلة بالعطاء.

 

ورفع المشاركون في الندوة العلمية برقية تهنئة لفخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي بمناسبة الذكرى السادسة لانتخابه رئيساً للجمهورية في عملية تحول سياسي تاريخية في حاضر ومستقبل اليمن  حملت معها آمال وتطلعات وثقة جميع اليمنيين في قيادته لبناء اليمن الجديد المرتكز على مبادئ العدالة والمساواة وتجاوز مظالم الماضي والتوزيع العادل للثروة والسلطة.

 

وجدد المشاركون في الندوة وقوفهم الدائم خلف القيادة الحكيمة ممثلة بفخامة الأخ/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ويتطلعون بأمل وثقة إلى الانتصارات الكبيرة التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات التحالف العربي في إنهاء كابوس الانقلاب واستعادة الشرعية وبسط السيطرة على كل التراب اليمني وحماية الجمهورية ومكتسباتها والمضي مجدداً في استكمال المشروع الوطني في بناء الدولة اليمنية الاتحادية.

 

مؤكدين بأن جامعة عدن تحت رعايته الكريمة ستواصل جهودها العلمية والأكاديمية والبحثية بما يسهم في تأهيل وتخريج كوادر علمية بمختلف المجالات والتخصصات العلمية والقادرة على إحداث التغيير الإيجابي والنهوض بهذا الوطن والعبور به إلى بر الأمان، معبرين عن شكرهم وتقديرهم العالي لفخامته الذي يولي هذه المؤسسة الأكاديمية اهتماماً كبيراً في ظل ظروف استثنائية يمر بها الوطن عموماً وجامعة عدن على وجه الخصوص.

 

حضر الندوة العلمية الدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وعمداء الكليات، ونواب العمداء، ومدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة.

 

*من جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي


المزيد في أخبار عدن
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الجمعة 21 سبتمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية  لـ يوم الجمعة 21 سبتمبر: ◼رقم الرحله : 601. خط الرحله : القاهره- عدن. الاقلاع :02:30 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره) الوصول: 07:00
فتح مظاريف مناقصة مشروع تأهيل مبنى وكالة الانباء اليمنية(سبأ) بعدن
جرى اليوم بوزارة الاشغال العامة والطرق بالعاصمة المؤقتة عدن فتح مظاريف المناقصة رقم ( 2 ) الخاصة بمشروع اعادة تاهيل وترميم مبنى وكالة الانباء اليمنية (سبأ) بالتواهي
رئيسة مؤسسة امل لرعاية الايتام والفقراء تحضر ندوة حول قضايا حقوق الانسان في عدن
حضرت رئيسة مؤسسة امل لرعاية الايتام والفقراء الأستاذة امل المصلي وعدد من اعضاء المؤسسة في يومنا هذا الخميس الموافق ٢٠١٨/٩/٢٠ م الى قاعة قصر العرب الكائنة في عدن


تعليقات القراء
304262
[1] انحطاط العمل الأكاديمي
الخميس 22 فبراير 2018
علي طالب | كندا
عندما تتولى قيادة المؤسسة الأكاديمية مثل الجامعة عناصر ذات ولى سياسي يودي ذلك الى انحطاط المستوى الأكاديمي لان قيادة الجامعة لا تسطيع ان تقدم خدمة أكاديمية وتلجاء الى نشاط دعائي لخدمة أفراد او احزاب. هل يخجل هؤلاء من هذه الدعارة السياسية ؟ من هو عبدربه ومن انتخبه ؟ هو مجرد فرد وضع موقتا في هذا المنصب من قبل التحالف صاحب المبادرة سية الصيت وهو لمدة ثلاث سنوات نام في الرياض.والبلد تنطحن في الدمار والتخلف . الا تخجلون ؟؟؟

304262
[2] ذي منحكم شهادتكم و وضفكم في مكان تعليمي سيندم-اضحوكة
الخميس 22 فبراير 2018
سعيد | المهرة
كيف اكاديمين و تعلمون الطلابة في الجامعة لهذا مستوئ التعليم في جامعتكم هابط وفاشل . لكن الطالب الجماعي الحقيقي سيعرف انكم اكذوبة وصورتكم امام العالم و العلم ستكون اضحوكة الذي منحكم شهادتكم و وضفكم في مكان تعليمي سيندم انكم استاذاة و اكادميين و دكاترة فاشلين فاسدين. اذا الجامعة فيها مثلكم فكيف الشارع

304262
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الخميس 22 فبراير 2018
ناصح | الجنوب العربي
حتى جامعة عدن أصبحت منبراً للتطبيل وتخالف واقع الحال الذي يعيشه الجنوب بعد تحريره ويتحدثون عن وطن لا ندري هويته وأنصار إيران يحكمون مناطق نفوذهم التاريخيه ولا سلطة لهادي في هذه المناطق . ماذا نقول إذا كان الأكاديميون حاملين للمباخر ؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
باحث أمريكي : ملف الحرب والازمة في اليمن سينتهي بيمن جنوبي وآخر شمالي
عاجل : نجاة قيادي إصلاحي من محاولة اغتيال بعدن
تظاهرة احتجاجية داعمة للرئيس هادي ورافضة لسياسات التحالف العربي بالبريقة
البخيتي لعبد الملك الحوثي: انكشف الغطاء أيها الكاهن والناس ينتظرون رحيلك بفارغ الصبر
"ليز غراندي" تتواطأ مع "الحوثي" وتسمح له بتهريب الأسلحة
مقالات الرأي
عدت مجهدا من رحلة ميدانية استطلاعية مرهقة بدأتها صباح اليوم من بساتين الحسيني وصولاً إلى قرة العين التي تغزل
رغم وعدٍ صريح لي من المرحوم صالح الصماد، بالإفراج عنهم..ورغم وعدٍ صريح آخر من الأخ عبد الملك الحوثي بإطلاق
أربعة أعوام مرت وحملت معها عذابات وطن، وجراحات وأنين شعب كان يتوق للإنعتاق من حكم الفرد الواحد فعاد إلى ذات
عندما نتحدث عن ماوصل إليه اليمن وتحديدًا "الجنوب" اليمني من سيطرة من قبل الإمارات، ومحاولة تركيع الشعب اليمني
يحكى ان رجلا تزوج من أمرتين وهو قد دخل في الثلث الثاني من العمر حيث أختلط بلحيته شعر البياض بالسواد. فكان
تجري الأحداث متسارعه بصورة تجعل حتى المتابع لها يلهث خلفها ,  وتسونامي ألوية العمالقة ، الموالية للحكومة
  محمد جميح بمناسبة ذكرى مقتل الإمام الحسين في كربلاء، التي تصادف اليوم، يمكن إثارة بعض النقاش- الهادئ
  مقارنة بين النخبة السياسية في الشمال والنخبة السياسية في الجنوب قبل تحقيق الوحدة في الثاني والعشرين من
  ✅ لماذا العقاب بالصدمة في مناطق الجنوب المحررة؟ ومن هي الجهة التي تملك عناصر ووسائل تطبيق هذه العقيدة
    اثارت محاولة انتحار المواطن/ عبده ناصر عبدالله وهو من نازحي محافظة تعز الى محافظة ابين - والذي توفى
-
اتبعنا على فيسبوك