مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 ديسمبر 2018 06:26 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

جامعة عدن تنظم ندوة علمية بمرور ست سنوات لتولي فخامة رئيس الجمهورية مقاليد الحكم في اليمن

الخميس 22 فبراير 2018 05:52 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت جامعة عدن اليوم الخميس (22 فبراير 2018م) برعاية الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة ندوة علمية وسياسية لقراءة ست سنوات من تولي فخامة المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مقاليد الحكم في اليمن والتي استمرت يوماً واحداً تحت شعار " الفرص والتحديات".

 

وفي الندوة التي بدأت بآيٍ من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية كلمة أوضح من خلالها أن انتخاب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في الـ 21 فبراير 2012م شكل لحظة تاريخية جاءت والبلاد تعيش ظروفاً استثنائية صعبة استطاع خلالها وبدعم إقليمي ودولي من تحقيق آمال وتطلعات الشعب اليمني لبناء يمن جديد يرتكز على مبادئ العدالة والمساواة.

 

ونوه بأن جامعة عدن حرصت على عقد هذه الندوة العلمية إيماناً منها للدور الكبير لفخامة رئيس الجمهورية منذ توليه مقاليد الحكم في خدمة قضايا الوطن والشعب ودفاعاً عن الجمهورية وتحقيق التطلعات والنجاحات الكبيرة التي لمسها المواطن في تحقيق الأمن والاستقرار.

 

وفي كلمة للسلطة المحلية بالمحافظة ألقاها الدكتور/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن أشار من خلالها أن اليمنيون بقيادة فخامة رئيس الجمهورية بدؤوا فصلاً جديداً من النضال لاستعادة الدولة والشرعية وتحقيق استكمال تحرير الوطن من مليشيات الانقلاب الحوثية المدعومة إيرانياً على طريق بناء اليمن الاتحادي ودفع عجلة التنمية وتحسين معيشة الشعب اليمني كافة.

 

وألقيت في الندوة العلمية ورقتين علميتين الأولى للدكتور/ علوي عمر مبلغ عميد كلية الآداب بجامعة عدن بعنوان " الرئيس هادي وفن إدارة الأزمات" فين حين كانت الورقة الثانية للدكتور/ مسعود عمشوش مدير مركز عبدالله فاضل للدراسات والترجمة بعنوان " الرئيس هادي والسبيل للخروج من دائرة الإمامة والطائفية والجهوية" والتي ركزت جميعها على العديد من الجوانب التأريخية الناصعة لفخامة رئيس الجمهورية والكثير من النقاط المهمة في مسيرته طيلة ست سنوات حافلة بالعطاء.

 

ورفع المشاركون في الندوة العلمية برقية تهنئة لفخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي بمناسبة الذكرى السادسة لانتخابه رئيساً للجمهورية في عملية تحول سياسي تاريخية في حاضر ومستقبل اليمن  حملت معها آمال وتطلعات وثقة جميع اليمنيين في قيادته لبناء اليمن الجديد المرتكز على مبادئ العدالة والمساواة وتجاوز مظالم الماضي والتوزيع العادل للثروة والسلطة.

 

وجدد المشاركون في الندوة وقوفهم الدائم خلف القيادة الحكيمة ممثلة بفخامة الأخ/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ويتطلعون بأمل وثقة إلى الانتصارات الكبيرة التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات التحالف العربي في إنهاء كابوس الانقلاب واستعادة الشرعية وبسط السيطرة على كل التراب اليمني وحماية الجمهورية ومكتسباتها والمضي مجدداً في استكمال المشروع الوطني في بناء الدولة اليمنية الاتحادية.

 

مؤكدين بأن جامعة عدن تحت رعايته الكريمة ستواصل جهودها العلمية والأكاديمية والبحثية بما يسهم في تأهيل وتخريج كوادر علمية بمختلف المجالات والتخصصات العلمية والقادرة على إحداث التغيير الإيجابي والنهوض بهذا الوطن والعبور به إلى بر الأمان، معبرين عن شكرهم وتقديرهم العالي لفخامته الذي يولي هذه المؤسسة الأكاديمية اهتماماً كبيراً في ظل ظروف استثنائية يمر بها الوطن عموماً وجامعة عدن على وجه الخصوص.

 

حضر الندوة العلمية الدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وعمداء الكليات، ونواب العمداء، ومدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة.

 

*من جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي


المزيد في أخبار عدن
المهندس قائد راشد أنعم يشرف على أعمال تشجير مكثفة بعدد من شوارع مدينة عدن
  قام عدد من عمال قسم التشجير التابع لإدارة الحدائق بصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن بغرس 100 شتلة في المنصورة. حيث زرع عمال القسم تحت إشراف المهندس قائد راشد أنعم
وقفة احتجاجية طلابية ضد بناء مستحدث بمدرسة حكومية للبنات بخور مكسر
نفذ اليوم ضمن برنامج الطابور الصباحي عشرات الطالبات من ثانوية عبد الباري قاسم بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن وقفة احتجاجية ضد بناء مستحدث بحرم مدرستهم أقدم عليه
مدير أمن مديرية المكلا والوفد المرافق له يلتقون مدير أمن مديرية كريتر بعدن
التقى مدير  أمن مديرية المكلا العقيد عيسى العمودي صباح اليوم الأحد بمدير أمن مديرية كريتر العقيد فضل الجحافي في مقر إقامتهم بعدن. وناقش اللقاء سبل التعاون


تعليقات القراء
304262
[1] انحطاط العمل الأكاديمي
الخميس 22 فبراير 2018
علي طالب | كندا
عندما تتولى قيادة المؤسسة الأكاديمية مثل الجامعة عناصر ذات ولى سياسي يودي ذلك الى انحطاط المستوى الأكاديمي لان قيادة الجامعة لا تسطيع ان تقدم خدمة أكاديمية وتلجاء الى نشاط دعائي لخدمة أفراد او احزاب. هل يخجل هؤلاء من هذه الدعارة السياسية ؟ من هو عبدربه ومن انتخبه ؟ هو مجرد فرد وضع موقتا في هذا المنصب من قبل التحالف صاحب المبادرة سية الصيت وهو لمدة ثلاث سنوات نام في الرياض.والبلد تنطحن في الدمار والتخلف . الا تخجلون ؟؟؟

304262
[2] ذي منحكم شهادتكم و وضفكم في مكان تعليمي سيندم-اضحوكة
الخميس 22 فبراير 2018
سعيد | المهرة
كيف اكاديمين و تعلمون الطلابة في الجامعة لهذا مستوئ التعليم في جامعتكم هابط وفاشل . لكن الطالب الجماعي الحقيقي سيعرف انكم اكذوبة وصورتكم امام العالم و العلم ستكون اضحوكة الذي منحكم شهادتكم و وضفكم في مكان تعليمي سيندم انكم استاذاة و اكادميين و دكاترة فاشلين فاسدين. اذا الجامعة فيها مثلكم فكيف الشارع

304262
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الخميس 22 فبراير 2018
ناصح | الجنوب العربي
حتى جامعة عدن أصبحت منبراً للتطبيل وتخالف واقع الحال الذي يعيشه الجنوب بعد تحريره ويتحدثون عن وطن لا ندري هويته وأنصار إيران يحكمون مناطق نفوذهم التاريخيه ولا سلطة لهادي في هذه المناطق . ماذا نقول إذا كان الأكاديميون حاملين للمباخر ؟؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الضالع:مقتل شيخ قبلي برصاص جنود اللواء الرابع والسبب صورة علي عبدالله صالح
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأحد بـ "عدن"
عاجل:وفاة شخص بحادث مروري في عدن
عدن:حادث مروري لحافلة نقل موجهين بوزارة التربية يودي بوفاة 3 واصابة 5 اخرين
قصة تشبه ماشهدناه في الافلام العربية. . شخص بأبين يعثر على اهله بعد أربعين عاما من الغياب
مقالات الرأي
  في أواخر عام 1976م أصدرت حكومة اليمن الديمقراطية القانون رقم 38 بمنع تعاطي وبيع وشراء القات ما عدا في يومي
  بعد أفول عهد العثمانيين في عدن، صارت الأحوال فيها إلى الحضيض لأكثر من مائة وخمسين عاماً ساءت فيها الأمور
مهما تكن النتائج التي ستخرج بها الاطراف اليمنية في أي مشاورات أو مفاوضات أممية ، ومهما كانت قلة نسبة النجاح
مشكلة الأزمة اليمنية ان جميع الأطراف المشاركة في الحرب فيها ومن يشاركون فيها أيضا بصنع ورسم سيناريوهات هذه
أتفاق ستوكهولم قضى بالتسليم الدولي للحديدة،لسلطات الأمر الواقع للحوثيين، كبداية إنقلاب صادم للموقف الدولي
لاشيء أسوأ من خيانة القلم، فالرصاص الغادر قد يقتل أفرادآ..بينما القلم الخائن والمأجور قد يقتل أمم!! قد يعتقد
كما يبدو للمتابع السياسي بان الشرعية في صراع دائم مع المؤتمر الشعبي العام وان هناك عقدة سياسية لدى الشرعية من
الفترة الممتدة من 11 فبراير 2011م حتى الخميس 13 ديسمبر 2018م وامتدادة في يناير القادم واستكمال المباحثات بين طرفي
هذا هو الرئيس هادي، لم تمر مرحلة من المراحل إلا وهو شامخ شموخ الجبال، عصفت الأحداث باليمن، فظل هادي شامخاً في
لست فقيها في علم النفس، لكننا نعرف، كمعلومات عامة، أن حالة الفصام هي ضرب من تعدد السلوك الذي يصل حد التناقض،
-
اتبعنا على فيسبوك