آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

مجتمع مدني


وعد بتوفير الكتب المدرسية خلال العام القادم د. لملس يدشن فتح مظاريف المناقصة الخاصة بتوريد ورق طباعي للكتب المدرسية

الخميس - 22 فبراير 2018 - 03:01 م بتوقيت عدن

وعد بتوفير الكتب المدرسية خلال العام القادم  د. لملس يدشن فتح مظاريف المناقصة الخاصة بتوريد ورق طباعي للكتب المدرسية

عدن(عدن الغد)اماني العسيري


دشن الاخ عبدالله اللملس وزير التربية والتعليم صباح اليوم فتح مظاريف المناقصة العامة لعام 2018 الخاصة بتوريد ورق طباعي منوع التي تمت في مقر المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بحضور ممثلي من وزارة المالية وأصحاب العطاءات .

واكد وزير التربية ألى ان هذه المناقصة التي تبلغ قيمتها تسعمائة مليون ريال تعد الأكبر منذ استقرار وضع وزارة التربية والتعليم في العاصمة عدن و عودة نشاط المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بعد نقل إدارتها إلى عدن .


ويقدم الأخ الوزير اعتذاره لابناءه الطلاب عن تاخر طباعة الكتب المدرسية مع دخول الفصل الثاني من العام الدارسي الحالي الذي شهده الطلاب دون توفير للكتب في العاصمة المؤقتة عدن واعدا بتزويد المدارس بالكتب في شهر سبتمبر من العام الدراسي القادم 2018_ 2019 م.


منوها إلى أن التأخير في طباعة الكتب جاء نتيجة لتاخر الإجراءات المتعلقة في اعتماد التعزيزات الخاصة بطابعة الكتب من وزارة المالية .
وشدد د.لملس على لجنة التحليل للمناقصة بسرعة التحليل حتى يمكن توريد كميات مستعجلة لاستئناف الانتاج .

واكد من جانبه الأخ محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي لمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي أن تاخر المخصصات الخاصة بوزارة التربية والتعليم لطباعة الكتب كانت العائق أمام طباعة الكتب وتزويد الطلاب لهذا الفصل (الفصل الدراسي الثاني). مع العلم بأنه قد تم طباعة وتوزيع أكثر من 8 مليون كتاب في الفصل الدراسي الأول بالإضافة إلى مطبوعات تربوية اخرى..

متمنيا استمرار التعاون بين وزارة التربية والتعليم و وزارة المالية والمؤسسة العامة لتجاوز الصعوبات وتحقيق مصلحة الطلاب.