آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:01م

اليمن في الصحافة


غارات التحالف تدمر مخازن أسلحة للميليشيات

الخميس - 22 فبراير 2018 - 10:05 ص بتوقيت عدن

غارات التحالف تدمر مخازن أسلحة للميليشيات

( عدن الغد ) الوطن السعودية :

واصلت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، سلسلة غاراتها على عدد من المواقع التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الانقلابية، وقالت مصادر ميدانية، إن غارات التحالف دمرت مخازن أسلحة وثكنات عسكرية للميليشيات الانقلابية في صنعاء، مشيرة إلى أن الغارات استهدفت مخازن أسلحة في جبل النهدين، ومعسكرا تدريبيا في منطقة عمد بمديرية سنحان جنوب العاصمة، مضيفة أن القصف أفشل محاولة للميليشيات نقل صواريخ وأسلحة من مخزن في جبال النهدين وسقوط قتلى وجرحى.

 


وأوضحت المصادر، أن طائرات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات في جبهات شمال غرب محافظة تعز مخلفة قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات وتدمير عتاد عسكري، لافتة إلى أن الغارات دمرت مواقع وتحركات للمليشيات في مناطق موزعة والبرح ومفرق الوازعية والعرف على خط حيس شمير شمال غرب تعز.

 


ضرب خطوط الإمداد 

حسب المصادر فإن طائرات تحالف دعم الشرعية قصفت كل تحركات وتعزيزات الميليشيات عبر خطوط الإمداد الرابطة بين إب والحديدة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى من عناصر الميليشيات قبل وصولهم إلى خطوط المواجهات.


يأتي ذلك في وقت تشهد مناطق غرب تعز القريبة من معسكر خالد بن الوليد والمرتفعات الشرقية لمديرية حيس جنوب الحديدة تحركات ووصول تعزيزات للميليشيات الحوثية تم الدفع بها من صنعاء وذمار عبر محافظة إب في محاولة لوقف تقدم قوات الشرعية والحد من الهزائم التي تكبدتها الميليشيات خلال الأسابيع الماضية في هذه الجبهات.


 أسلحة القاعدة 

قال محافظ حضرموت، اللواء فرج البحسني، أمس، إن قوات النخبة بإسناد من التحالف العربي، عثرت على كميات كبيرة من الأسلحة في وادي المسيني، غرب المكلا عاصمة محافظة حضرموت. 


وجاء العثور على الأسلحة بعد تطهير الوادي من مسلحي تنظيم القاعدة الإرهابي في عملية «الفيصل» العسكرية.


وشملت الأسلحة التي عثرت عليها قوات النخبة عبوات ناسفة وقذائف هاون وذخائر.
وأكد فرج البحسني، أن فرقا هندسية تمكنت من نزع مئات الألغام التي زرعها مسلحو القاعدة في الوادي مع بدء العملية العسكرية.


يذكر أن عملية الفيصل بقيادة قوات التحالف العرب كانت قد انطلقت في الـ17 من فبراير الجاري، لتطهير أوكار عناصر تنظيم «القاعدة» في وادي المسيني، الذي يبعد نحو 100 كلم غرب مدينة المكلا.