آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:12ص

أخبار المحافظات


للحد من إنتشار مرض السرطان : مبادرة إبتسامة بأبين تقيم دورة توعوية لمنتسبيها

الخميس - 22 فبراير 2018 - 01:38 ص بتوقيت عدن

للحد من إنتشار مرض السرطان :  مبادرة إبتسامة بأبين تقيم دورة توعوية لمنتسبيها

*زنجبار - خاص - نظيركندح*  

 

 

*برعاية* محافظ محافظة أبين اللواء الركن/ *أبوبكر حسين سالم* .. *أقامت* مبادرة إبتسامة لدعم مرضى السرطان صباح اليوم الثلاثاء بمقرها بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين دورة تدريبية لإعداد موجهين إجتماعيين للحد من خطر الإصابة بالسرطان في مديريات ( زنجبار - خنفر - أحور ) للفترة من *21 - 25* فبراير الجاري ويشارك فيها *( 50 )* شابة و *( 25 )* شاب ..

*وتهدف* الدورة حسب تصريح رئيس مبادرة إبتسامة لدعم مرضى السرطان أ/ *حسين الهندي* إلى تزويد المشاركين بمفاهيم التوعية التي سوف يقومون بها في إطار مناطق المديريات المستهدفة وتوعية المواطنين في الأحياء السكنية والمدارس والتجمعات السكنية بمخاطر السرطان وكيفية معالجته ..

*وأوضح* رئيس المبادرة أن المشاركين في الدورة هم شباب وشابات المركز يعملون بشكل طوعي وهدفهم الأساسي إنساني ومشاركة المرضى للتغلب على أعراض المرضى والتعرف على وسائل مكافحته والمواطنين الآخرين على كيفية تجنب الإصابة بالأمراض السرطانية ..

*وفي* تصريح لرئيسة الدائرة الإعلامية في المبادرة أ/ *سيمون حنش* أوضحت فيه " أن مبادرة إبتسامة هي الأولى من نوعها في محافظة أبين في مجال دعم مرضى السرطان والذي على ضوئها تمكنت المحافظة اليوم من أن تكون في دائرة الإهتمام المحلي والعربي والدولي وبالتالي بوجود دائرة معلومات أساسية لرصد الحالات ومتابعة أوضاعها " ..

*وأوضح* المحاضر في الدورة د/ *نائف جويل* " أن آخر إحصائية تم رصدها بمركز المبادرة بلغت *( 200 )* حالة حتى الآن وأن المركز سيستمر في متابعة الحالات على مستوى المحافظة " ..

*داعيا* المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية والمحلية الداعمة إلى دعم جهود المبادرة وتقديم الدعم الهادف إلى تخفيف معاناة مرضى السرطان ..

*الجدير* بالذكر أن مركز المبادرة ورغم حداثة إنشائه إلا أنه إستطاع أن يلعب دورا في متابعة ورصد حالات الإصابة بالأمراض السرطانية ومتابعة علاج الكثير من المصابين وأصبح عضو في كثير من حملات العمل التطوعية ومنها الحملة الوطنية الخليجية للحد من خطر الإصابة بالسرطان ..