مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 17 ديسمبر 2018 06:26 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

في ختام رائع أنتسبت الى روح الابداع الطلابي .. منتخب الشيخ عثمان يتوج بالدوري المدرسي لكرة القدم بمحافظة عدن

تتويج الشيخ عثمان بطلا
الأربعاء 21 فبراير 2018 11:42 مساءً
خاص

توج منتخب الشيخ عثمان ، بطلا للدوري المدرسي لمنتخبات التعليم الاساسي ، لكرة القدم ، الذي نظمته ادارة الانشطة بمكتب التربية والتعليم محافظة عدن ، ضمن خطة انشطتها بمشاركة ثمانية منتخبات خاضت نظام المجموعتين.. التتويج جاء من محطة النهائي الذي جمعه بمنتخب المعلا عصر اليوم على ملعب الفقيد حسين باوزير بحضور قيادات العمل التربوي والرياضي.
الختام الذي جاء بصورة انسيابية ودلالة على قيمة الأنشطة المدرسية وتاريخها في محافظة عدن ، مر على حالة مشبعة في ثقافة طلاب المنتخبين وقياداتهم التي حضرت وشاركت .. حيث كان الجميع ينتسب الى برواز خاص بملامح جمال وروعة النهائي الذي اقيم برعاية خاصة من مسارات التعاطي الاجتماعي للشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال "السنابل".
البداية كانت لدخول واعدي الفريقين حاملي معه كأسي الحدث ، ثم قام الضيوف بالسلام عليهم قبل التقاط الصور الخاصة بالمناسبة .. بعدها كانت صافرة الحكم الدولي علي الحسني تضع الجميع في صل المنازلة الخاصة بين قدرات لاعبي منتخبي الشيخ عثمان والمعلا ، الذين تفوقا في مشاوير البطولة وانجزا مهماتهما عبر نصف النهائي على حساب التواهي وصيرة.
مجريات التنافس الشريف الذي اكتسى مزايا الروح الطلابية الواعدة ،مرت على حالة طيبة في تناقل الكرة والاندفاع بها صوب مناطق الخطر لكلا المنتخبين ، فكان شوط اللقاء الأول يمر على صيفة فنية رائعة لم تخدش فيها الشباك.
في الشوط الثاني حاول كل منتخب مسابقة الوقت على حالة من الرتقب من قبل حضور المدرجات وضيوف اللقاء ، فتعددت المحاولات على المرميين من واقع اغلاق صريح للمساحات التي كانت الكثرة العدية تنتقل فيها مع الكرة ، فمرت الاوقات حتى الثلث الاخير من اللقاء ، عندما ارتكب حارس مرمى المعلا خطاء بعدم تقديره لكرة سهلة ، فلتت من يديه لتدخل المرمى ، مانحة الشيخ عثمان الأسبقية التي خافظوا عليها فيما تبقى من عمر المباراة ليعلن الحكم نهاية المباراة والبطولة بفوز الشيخ عثمان والتتويج بالبطولة.
في الختام كرم الاخوة حسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العالي ، خالد خليفي مدير عام ادارة العلاقات بوزارة الشباب ، محفوظ سيف نائب مدير مكتب الشباب والرياضة ، خالد هيثم مدير ادارة الانشطة المدرسية ، انور محضار وعبدالرحيم الجاوي ومديرا إدارتي الشيخ عثمان والمعلا ،أحمد الجرموزي ، نائب مدير الأنشطة ، حسين السقاف رئيس القسم الرياضي ، سامي الحريبي .. بتكريم البطل بكأس البطولة والميداليات ومبلغ 70 الف ريال مقدمة من السنابل ، وكرم الوصيف بكأس وميداليات و50 الف ريال مقدمة من السنابل.
في مجريات الأعتراف بالجميل والوفاء للمواقف كرم مكتب التربية والتعليم ، شركة السنابل بدرع خاص وشهادة تقديرية تسلمها سامي عبود ، وكرم أيضا منطمة اليونسيف تقديرا لجهدها ودعمها لمشوار البطولة.
بين الشوطين تم تكريم أقسام الأنشطة في المديريات الثمات وكرم ملعبي البطولة الفقيد باوزير والفقيد علي العلواني.


المزيد في رياضة
مدرسة 14 اكتوبر زنجبار تحصل على درع اتحاد ابين للشطرنج
على هامش أفتتاح مركز أبين للشطرنج الذي أفتتحه صباح اليوم أتحاد شطرنج أبين في صالة زايد الرياضية بزنجبار نظم اتحاد الشطرنج بطولة خاطف الشطرنجية لفئة البراعم بين
لحج: اختتام الدورة التدريبية (D) لكرة القدم
بحضور محافظ محافظة لحج اللواء احمد عبدالله التركي والامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عوض الصلاحي ووكيل المحافظة للشؤون الشباب وضاح الحالمي ومدير عام مكتب
بفوزهما على الربان والاتحاد .. السد العالي والزمالك يبلغان المربع الذهبي لدوري العيسائي لكرة القدم
تمكن فريقي السد العالي وزمالك باتيس من التأهل وبلوغ المربع الذهبي من دوري الفقيد على عبدالله العيسائي لكرة القدم الى جانب فريقي الانصار ونصر الحصن الذي تاهلا ايضا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
الملحمة الكروية اليوم بين نادي حسان ونادي الجيل الصاعد في نهائي بطولة كأس الإستقلال لأندية محافظة أبين،
هل يسقط العميد للدرجة الاولى ؟؟ هل يهبط بطل اسيا وصاحب المعجزات في البطولة الاسيوية ؟؟ هل سنشاهد الموسم
شعب المكلا وسلام الغرفة هما أفضل فريقين كرويين في حضرموت في العقدين الأخيرين.وهما من ضل كل منهما محتفظ بموقعه
 لم يكن لقاء سيئون والسلام او السلام وسيئون لقاءا كرويا وتنافسيا وحسب يضم افضل واعرق فريقين في لعبة كرة
جماهير حضرموت الوادي تعشق رياضة كرة القدم الى النخاع تقطع المسافات الكبيرة منهم بدراجته النارية ومنهم
تحية وتقدير لفريق شباب الصرفة الرياضي منطقة خلة مديرية الحصين محافظة الضالع "هذا الفريق الذي أبهر الضالع
الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت الارجنتين ليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2013م، استيقظت باكراً حمدا لله، توجهت
بدو أن الثقة التي قدم بها منتسبي نادي الجزيرة بمنطقة صلاح الدين مديرية البريقة ، شخصيتهم وحضورهم برفقة باقي
-
اتبعنا على فيسبوك