MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 يونيو 2018 10:25 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

في ختام رائع أنتسبت الى روح الابداع الطلابي .. منتخب الشيخ عثمان يتوج بالدوري المدرسي لكرة القدم بمحافظة عدن

تتويج الشيخ عثمان بطلا
الأربعاء 21 فبراير 2018 11:42 مساءً
خاص

توج منتخب الشيخ عثمان ، بطلا للدوري المدرسي لمنتخبات التعليم الاساسي ، لكرة القدم ، الذي نظمته ادارة الانشطة بمكتب التربية والتعليم محافظة عدن ، ضمن خطة انشطتها بمشاركة ثمانية منتخبات خاضت نظام المجموعتين.. التتويج جاء من محطة النهائي الذي جمعه بمنتخب المعلا عصر اليوم على ملعب الفقيد حسين باوزير بحضور قيادات العمل التربوي والرياضي.
الختام الذي جاء بصورة انسيابية ودلالة على قيمة الأنشطة المدرسية وتاريخها في محافظة عدن ، مر على حالة مشبعة في ثقافة طلاب المنتخبين وقياداتهم التي حضرت وشاركت .. حيث كان الجميع ينتسب الى برواز خاص بملامح جمال وروعة النهائي الذي اقيم برعاية خاصة من مسارات التعاطي الاجتماعي للشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال "السنابل".
البداية كانت لدخول واعدي الفريقين حاملي معه كأسي الحدث ، ثم قام الضيوف بالسلام عليهم قبل التقاط الصور الخاصة بالمناسبة .. بعدها كانت صافرة الحكم الدولي علي الحسني تضع الجميع في صل المنازلة الخاصة بين قدرات لاعبي منتخبي الشيخ عثمان والمعلا ، الذين تفوقا في مشاوير البطولة وانجزا مهماتهما عبر نصف النهائي على حساب التواهي وصيرة.
مجريات التنافس الشريف الذي اكتسى مزايا الروح الطلابية الواعدة ،مرت على حالة طيبة في تناقل الكرة والاندفاع بها صوب مناطق الخطر لكلا المنتخبين ، فكان شوط اللقاء الأول يمر على صيفة فنية رائعة لم تخدش فيها الشباك.
في الشوط الثاني حاول كل منتخب مسابقة الوقت على حالة من الرتقب من قبل حضور المدرجات وضيوف اللقاء ، فتعددت المحاولات على المرميين من واقع اغلاق صريح للمساحات التي كانت الكثرة العدية تنتقل فيها مع الكرة ، فمرت الاوقات حتى الثلث الاخير من اللقاء ، عندما ارتكب حارس مرمى المعلا خطاء بعدم تقديره لكرة سهلة ، فلتت من يديه لتدخل المرمى ، مانحة الشيخ عثمان الأسبقية التي خافظوا عليها فيما تبقى من عمر المباراة ليعلن الحكم نهاية المباراة والبطولة بفوز الشيخ عثمان والتتويج بالبطولة.
في الختام كرم الاخوة حسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العالي ، خالد خليفي مدير عام ادارة العلاقات بوزارة الشباب ، محفوظ سيف نائب مدير مكتب الشباب والرياضة ، خالد هيثم مدير ادارة الانشطة المدرسية ، انور محضار وعبدالرحيم الجاوي ومديرا إدارتي الشيخ عثمان والمعلا ،أحمد الجرموزي ، نائب مدير الأنشطة ، حسين السقاف رئيس القسم الرياضي ، سامي الحريبي .. بتكريم البطل بكأس البطولة والميداليات ومبلغ 70 الف ريال مقدمة من السنابل ، وكرم الوصيف بكأس وميداليات و50 الف ريال مقدمة من السنابل.
في مجريات الأعتراف بالجميل والوفاء للمواقف كرم مكتب التربية والتعليم ، شركة السنابل بدرع خاص وشهادة تقديرية تسلمها سامي عبود ، وكرم أيضا منطمة اليونسيف تقديرا لجهدها ودعمها لمشوار البطولة.
بين الشوطين تم تكريم أقسام الأنشطة في المديريات الثمات وكرم ملعبي البطولة الفقيد باوزير والفقيد علي العلواني.


المزيد في رياضة
كأس العالم 2018.. فرنسا تتأهل وتنهي مغامرة بيرو بعرض ضعيف
انتزع منتخب فرنسا فوزا بشق الأنفس على بيرو بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة لكأس العالم. سجل كيليان مبابي هدف
مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين يمنح نادي جيشان جهاز سيفر وكرت المونديال
قدم الكابتن احمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة محافظة ابين جهاز سيفر وكرت لنادي جيشان الرياضي وذلك أسوة بأندية المديريات الأخرى وتشجيع لجميع الشباب
كأس العالم 2018.. التعادل يحكم موقعة الدنمارك وأستراليا
فرض التعادل كلمته على مواجهة منتخبي الدنمارك وأستراليا بهدف لكل منهما ، اليوم الخميس ، على ملعب "كوزموس أرينا" في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
----------------كان شيخ مشجعي كرة القدم في عدن خلال سبعينات القرن الماضي أحمد حيدرة رحمه الله يقول " الكبة أجوال ، مَش
نادي وحدة عدن من اشهر واعرق الاندية اليمنية صاحب انجازات رائعة في مختلف الانشطة الرياضية نادي وحدة عدن هرم
من وجهة نظري الشخصية ومن خلال اهتمامي ومتابعتي لعالم كرة القدم في السنوات العشر الأخيرة ارى ان النجم الحضرمي
نادي يونس الذي تعرض في المراحل الاخيرة إلى اخفاقات كثيرة وتدني في المستوى الذي عرف به، حيث كان من الاندية
اعتقد حان الوقت ليتدخل الاخ الاستاذ احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم وان لا ينتظر كثيرا مساعدة
بطولة كرة القدم الخماسية للمؤسسات والشركات الذي تقام تحت رعاية البنك الاهلي اليمني ممثلة بمديره د احمد سنكر
رياضة ابين تحتاج إلى وقفة جادة وعمل مؤسسي يعيد ترتيب ملامح الاندية الرياضة بشكل عام وكامل وتفعيل النظم
   كلنا يعرف حقيقة لعبة كرة القدم ومايحدث فيها من التحامات قوية تودي للإصابة واحيانا يتم القضاء على
-
اتبعنا على فيسبوك