مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 19 سبتمبر 2018 10:07 صباحاً

  

عناوين اليوم
حوارات

(عدن الغد) تحاور خبير الطب البديل حسين الهاشمي: طبيب يمني يعالج السرطان والأمراض بالأعشاب

الخبير الهاشمي يتلقى التكريم من وكيل وزارة الصحة الإماراتية
الأربعاء 21 فبراير 2018 10:44 مساءً
عدن(عدن الغد)حاوره/ محمد فضل:

وصل إلى مدينة عدن مؤخرا الخبير العربي (حسين محمد الهاشمي) خبير الطب الطبيعي والتكميلي، قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة  التي حقق فيها نجاحات طبية كبيرة.

ويعد الطبيب الهاشمي واحدا من أبرز خبراء العلاج بالأعشاب والطب الصيني في الوطن العربي بشهادة المعهد العربي للطب النبوي وعلوم الأعشاب في الشارقة، والكلية المحمدية لتعليم الصحة في باكستان، والمعهد العربي للطب النبوي وعلوم الأعشاب، وأكاديمية الفرانكفوت الفرنسية للطب والطاقة الحيوية والرفيلكسلوجي.

وأجرت صحيفة (عدن الغد) حوارا مع الخبير الهاشمي لإلقاء الضوء على أهمية النجاحات التي حققها (الطب البديل) في علاج كثير من الحالات المرضية من بينها أمراض عجز الطب الجراحي عن علاجها.

- الخبير حسين محمد الهاشمي.. مرحبا بكم، وفي البدء هلا عرفتنا على أهمية الطب البديل في وقتنا الراهن؟

أصبح اليوم مثبتا علميا بأن الطب البديل المعروف بالطب التكميلي الذي يشتمل على العلاج بالأعشاب والطب الصيني بات يعد من أهم أنواع الطب في العالم أجمع لما حققه من نجاحات كبيرة في علاج الأمراض حتى المستعصية منها، بل وعالج الطب البديل حالات مرضية عجز الطب الجراحي عن علاجها، وذلك كون الطب البديل يعتمد على المكونات الطبيعية التي يتجاوب معها المريض سريعا بدون أي أعرا ض جانبية أو اضرار.

- بماذا يتميز العلاج الطبيعي بطب الأعشاب عن الأنواع الأخرى من الطب؟

للعلاج الطبيعي بالأعشاب الطبية والمواد الطبيعية والطب الصيني مميزات هامة، فالعلاج الطبيعي آمن مائة بالمائة على صحة المرضى وليست له أي أضرار على صحة المريض كون الأعشاب والمواد المستخدمة فيه جميعها طبيعية وخالية تماما من أي مواد كيميائية، ولدينا في مركز الشفاء للعلاج الطبيعي نحرص أولا وقبل كل شيء على تقديم رسالة إنسانية هدفها تقديم العلاج اللازم للمرضى وباستخدام الأعشاب والمنتجات الطبية الطبيعية التي تعالج المرض وتعيد للمريض صحته بإذن الله بدون أي أعراض جانبية كونها طبيعية.

- ما هي الحالات المرضية التي تقومون بعلاجها؟

الطب البديل يعالج مختلف الحالات المرضية إلا أننا حاليا في مركز الشفاء الذي افتتحناه في عدن نركز في المرحلة الحالية على استقبال مرضى العمود الفقري والآم الظهر والانزلاق والديسك والآم المفاصل وخشونة الركبة وعرق النساء (العصب الوركي)، وأمراض المعدة والقولون، كما نعالج أيضا أنواع من السرطانات التي تتجاوب مع العلاج الطبيعي، وكذلك الأورام والأمراض الأخرى، وذلك باستخدام الأعشاب الطبية والمواد الطبيعية والحجامة والطب الصيني الرفليكسلوجي والطاقة الحيوية.

- ذكرت في حديثك علاج أنواع من السرطان والأورام فما إمكانية العلاج الطبيعي لهذه الأمراض الخطيرة؟

أولا يجب أن يدرك الجميع أن أسباب الأمراض السرطانية هي المواد الكيمائية التي أصبحت تدخل في صناعة الأغذية والمشروبات، ونعتمد في علاج الأمراض السرطانية والأورام على تزويد جسم المريض بمنتجات علاجية تحتوي على مواد تعزز مناعة جسم المريض وتقضي على الخلايا السرطانية والأورام طبعا عبر جلسات علاجية يخضع لها المريض في مركزنا الطبي.

ومن الحالات المصابة بالسرطان التي قمت بعلاجها حالة مريض بريطاني حضر إلى مركزي الطبي في دولة الإمارات بعد ذهابه للعلاج في ألمانيا ودول أوروبية أخرى ولكن دون جدوى، وهو يعاني من مرض (كرونز) الذي أدى إلى سرطان القولون، وبفضل الله قمت بعلاجه من سرطان القولون باستخدام أعشاب طبية تحتوي على مضادات حيوية طبيعية قوت مناعته وقضت على الخلايا السرطانية تدريجيا حتى تم شفاءه بالكامل، والحالة قامت بتوثيقها صحيفة (البيان) الإماراتية واستعراض كيفية علاجنا لها بالطب الطبيعي بالأعشاب بعد أن فشلت أضخم وأحدث المستشفيات الأوروبية عن علاجها.

ولله الحمد قد تم تكريمنا من قبل الجهات الرسمية المختصة في دولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة للنجاحات الطبية التي حققناها في عملنا الطبي.. ومركز الشفاء الطبي الذي افتتحناه حاليا بمدينة المنصورة في عدن على استعداد لاستقبال كافة الحالات المرضية وعلاجها بإذن الله.

- هل يستطيع المرضى الاستغناء عن الأدوية والاكتفاء بالأعشاب والعلاج الطبيعي؟

العلاج الطبيعي هو مكمل أساسي للعلاج الكيميائي، والدراسات والأبحاث العلمية أثبتت إن للأعشاب قدرة كبيرة في علاج الأمراض التي يعجز الطب عن إيجاد علاج شافٍ لها، بل بات العلاج بالأعشاب ضمن التوجهات العالمية الحديثة للتخلص من الآثار الخطيرة التي تسببها بعض الأدوية.

- ما أهم الأعشاب والمواد الطبيعية الطبية التي تدخل في العلاج الطبيعي؟

الأعشاب والمواد الطبيعية التي تستخدم في الطب البديل عديدة ومنها تستخلص الأدوية الطبيعية لعلاج الأمراض.

ومن أهم الأعشاب هي حبة البركة التي تحتوي على فوسفات وحديد وفوسفور وكربوهيدرات، كما تحتوي على مضادات حيوية مدمرة لكل أنواع الجراثيم، أما الحلبة فتعتبر من النباتات المهمة التي تدخل في تركيبة بعض الأدوية، ولها فوائد عديدة، وقد أجريت عليها بحوث مختلفة، وثبت أن 2 جرام من الحلبة المطحونة تعادل وحدة أنسولين، لذلك تستخدم حالياً في علاج مرض السكري، وكذلك القرفة لها اثار جيدة في خفض السكر، والعسل يدخل في علاج العديد من الأمراض ومنها أمراض الربو والالتهابات الرئوية.

- خبير الطب الطبيعي الطبيب حسين الهاشمي كلمة أخيرة؟

أقول للجميع الطبيعة وما فيها من أعشاب ومواد طبية طبيعية هي الخيار الأمثل للحفاظ على الصحة والعلاج من الأمراض، التي أصابت الإنسان بسبب المواد المصنعة من أغذية ومشروبات وتلوث في المياه والهواء.

الخبير حسين الهاشمي خلال مؤتمر ومعرض للطب البديل بالأعشاب بدولة الإمارات الشقيقة .
خبير طب الأعشاب اليمني حسين الهاشمي يدرب أطباء في دولة الإمارات على طرق العلاج بالطب الطبيعي .

المزيد في حوارات
(حوار)وزير التربية يكشف معلومات وحقائق تنشر لأول مرة : نحن مع حقوق المعلمين ونعد أنفسنا نقابة من أجلهم.. لكن هناك من يحاول استغلال حقوق المعلمين لأغراض سياسية !!
رغم الحرب والقصف والدمار في اليمن، وحالة الفوضى التي تسعى إلى خلقها بعض الأطراف في المحافظات المحررة، وتدهور الوضع الاقتصادي وانهيار العملة المحلية؛ إلا أن
(حوار)مدير عام لودر : نعمل بما يمليه علينا ضميرنا في كل المجالات بحسب إمكانياتنا المتاحة وعلى الجميع التعاون معنا في إنتشال المديرية من وضعها الحالي
قامت صحيفة " عدن الغد" كأول صحيفة  يمنية تلتقي بحوار خاص وشفاف وصريح مع ..مدير عام مديرية لودر الشيخ أبو عبدالله محمد عبدالله باهرمز, منذ توليه زمام أمور السلطة
قيادي مؤتمري بارز يكشف تفاصيل "الخيانة الكبرى" ليلة مقتل علي صالح وما الذي دار خلال 48 ساعة
يواصل ياسر اليماني، المتحدث باسم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، القيادي في حزب "المؤتمر الشعبي العام" وأحد شهود العيان على مرحلة التحالف بين صالح


تعليقات القراء
304148
[1] لودر
الخميس 22 فبراير 2018
سالم الجنيدي | لودر
عندي ورم في عضلة يدي اليمنى هل من علاج ،،،،،،،يعتمد على الحبة السوداء وهي لكل داء الا السام ،،،،،،والحلبة فيها حديث لو عرف الانسان قيمتها لااشتراها بوزنها ذهب

304148
[2] يا هاشمي ارجع لك الشارقة فيها هبل وعندهم فلوس
الخميس 22 فبراير 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يا هاشمي ارجع لك الشارقة فيها هبل وعندهم فلوس. الجنوب ايضا فيه هبل.بس مافيش عندهم فلوس. واللي عندهم فلوس مش هبلحتى اسال هاني بن بريك

304148
[3] ايش دي المجنانة
الخميس 22 فبراير 2018
سامي | كريتر
ماهذا الخرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ احتروا عقول الناس نحنا الان في القرن 21 مله بس عندي حكة بصبع يدي اليمين دايما يشتي ينخش اطياز في معه علاج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

304148
[4] دجل
الخميس 22 فبراير 2018
عمار | عدن
ما اكثر الدجالين هذه الايام



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مدير عام البريقة : من يهاجمني مجموعة بناشر في المهجر
عاجل | انتحاري يفجر نفسه بالقرب من محطة كهرباء جعار بابين
مصدر امني يوضح تفاصيل مقتل فتاة واصابة اخرى بحي عمر المختار بعدن
عاجل: عملية إغتيال جديدة تطال مدير مدرسة بعدن
قيادي جنوبي : قيادات من الانتقالي بعثت رسالة لهادي طالبت فيها تسوية أوضاعها لكنه رفض
مقالات الرأي
مع بداية عاصفة الحزم وفي أيامها الأولى قال وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل رحمه الله
  مضى الوقت وجماعة الحوثي منشغلة بما تعتقده سياسيا من مزاعم ضللهم بجدواها غرماء التحالف العربي. في ذات
  *ماجدالشعيبي مطلع العام ٢٠١٧ اندفع السيل الجنوبي خارج حدوده التاريخية بعد ان استكمل تطهير جميع أراضيه؛
تتأهب مدينة كريتر لرفع علم (دولة عدن).. ذاك ما قاله لوسائل الإعلام نشطاء عدنيون أفادوا بأن ترتيبات جارية
أثبتت السنوات الماضية وتحديداً منذ أن انتخب فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي انه قائد وزعيم
- (من شيخه صادق الأحمر وقبيلته حاشد لا يمكن ان يخاف). قالها حميد الأحمر في مقابلة تلفزيونية قبل اجتياح صنعاء من
  كتب/محمدمرشدعقابي: دوامة الاحداث التي تدور في الفلك العربي والاسلامي ومن ينظر بعين متفحصة لمايدور في
بين مكذب ومصدوم ومصدق يتداول كثيرون خبرا قد يراه البعض صادماً ولا أراه كذلك، يفيد بوصول " الظبع البشري" قاتل
الهدف المقصود من وراء اعلان الحرب او الحرب في اليمن، ليس كما يظن اغلب الشعب اليمني المخدوع بشعار زائف بتر
  ✅ التحالف العربي كافأ الجنوبيين بجزاء " سنمار " على الانتصارات التي حققتها له المقاومة الجنوبية بدحر تمدد
-
اتبعنا على فيسبوك