آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:58م

أخبار المحافظات


مدير شرطة طورالباحة يوضح بشأن احتراق شاحنة الألعاب النارية

الأربعاء - 21 فبراير 2018 - 07:52 م بتوقيت عدن

مدير شرطة طورالباحة يوضح بشأن احتراق شاحنة الألعاب النارية

طور الباحة (عدن الغد) خاص:

أوضح مدير شرطة مديرية طور الباحة العقيد مثنى زليط البشيشي بشأن شاحنة الألعاب النارية التي احترقت قبل أيام . 

وقال "لقد تابع الجميع ماحصل يوم الأثنين الموافق 12/2/2018من أعتداء عصابة مسلحة معروفة على أفراد نقطة الأمن الواقعة في جبل رشاش ومحاولت العصابة نهب القاطرة المحجوزة في النقطة والتي تحمل على متنها تهريبات (الألعاب نارية ) وأخذ القاطرة الى منطقة العربدي التي تبعد من النقطة 100متر وبعد أشتباكهم مع أفراد النقطة أحترقت القاطرة أثناء الأشتباك معهم" .

وأضاف مدير شرطة طورالباحة العقيد مثنئ زليط البشبشي أنه أبلغ مدير أمن لحج صالح السيد ومحافظ المحافظة اللواء احمد التركي في اليوم الأول عن هذا العصابة التي تدعى أنتمائها للواء 17مشاة بقيادة المحافظ التركي وانكر المحافظ وطالب الأمن بتعزيز الحراسة على القاطرةكذالك مدير أمن لحج ووجه بنفس التوجيه .

مضيفاً بعدها تم طلب أفراد الأمن إلى لحج لتحقيق وتم نقلهم للمحافظة وحقق معهم على أن يتم أحضار العصابة التي واجهت الأمن إلى لحج هذه حسب كلام المحافظ ولكن تم ارسال لهم للجنة رئيسها احد إبناءه ضمن أفراد العصابة وابنه الأخر مسجون في سجن المنصورة للممارستة نفس عمل هذه العصابة .

وقد انتقلت اللجنة إلى مساكن هذه العصابة والتقت بكل أصحاب السوابق من أختطاف وتقطع ونهب ووجهت كل الأتهام للأمن ومدير الأمن شخصياً محاولة أعطئ العصابة صفة شرعية  .

واتهمت الأمن بتسهيله للتهريب في الوقت الذي يعرف المحافظ وغيره أن الأمن في طورالباحة هو من يكافح التهريب بكل اشكاله وصوره ومن يقيم النقاط ليس الأمن وحده وانما هنالك العديد من النقاط التابعة للواء 17 الذي يقوده المحافظ ونقاط المقاومة المنتشرة في حيفان والمقاطرة .

وإشار البشبشي انهم يطالبوا أحضار المتهمين من العصابة إلى البحث في المحافظة وعدم التحفظ عليهم .

كما نؤكد إن ماخرجت به اللجنة هو عمل يستهدف الأمن ويعتبر عقاب لكل من يعمل لمكافحة التهريب ومدير أمن لحج على اطلاع بدور أمن طورالباحة وهو من يحكم على اداء مدير الأمن .