آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار وتقارير


رئيس الوزراء يلتقي السفير التركي لدى اليمن

الأربعاء - 21 فبراير 2018 - 03:47 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء يلتقي السفير التركي لدى اليمن

الرياض (عدن الغد) سبأ نت:

ألتقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم السفير التركي لدى اليمن ليفنت ايلر، وبحث معه جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين ، وجهود الحكومة التركية الداعم للشرعية اليمنية.

وثمن رئيس الوزراء المواقف الأخوية الثابتة والمستمرة للحكومة التركية قيادة وشعباً وحرصهما على الحل الشامل المتمثل في انهاء الإنقلاب الحوثي وتحقيق الأمن والاستقرار وبناء الدولة اليمنية الاتحادية وفقاً للمرجعيات الثلاث.

وأشاد بالجهود السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والمساعدات الإنسانية التي يقدمها الأتراك بواسطة وكالة التعاون والتنمية التركية "تيكا"، والهلال الأحمر التركي للتخفيف من معاناة لشعب اليمني، من جراء الحرب التي تسببت فيها المليشيات الحوثية المدعوة من إيران.

وأشار رئيس الوزراء، إلى عمق العلاقات التاريخية الطيبة التي تتمتع بها البلدين، منوهاً الى أن تركيا استقبلت الاف من الأسر اليمنية في أراضيها، وقدمت منحاً علاجية لجرحى الحرب في المستشفيات التركية، مؤكداً حرص اليمن على استمرار العلاقة بين البلدين وتطويرها بصورة مضطردة، وتوحيد جهودهما في محاربة الاٍرهاب والعناصر الخارجية على النظام والقانون.

من جانبه أكد السفير التركي حرص بلاده على أمن واستقرار و وحدة اليمن، واستمرارها في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية، منوهاً على أن تركيا تقف إلى جانب الشرعية الدستورية في هزيمة الإنقلاب، ومعرباً عن أسف حكومته للأحداث الأخيرة التي جرت أواخر شهر يناير الماضي في العاصمة المؤقتة عدن.

حضر اللقاء وزير الإدارة المحلية - رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، و وزير الشباب والرياضة، نايف البكري، ومدير مكتب رئيس الوزراء، عمر مجلي.