آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:28م

أخبار وتقارير


الرئيس علي ناصر يلتقي بالبرفسور الأمريكي مارك كاتس والمستشار السابق لجورج بوش الأب

الثلاثاء - 20 فبراير 2018 - 05:19 م بتوقيت عدن

الرئيس علي ناصر يلتقي بالبرفسور الأمريكي مارك كاتس والمستشار السابق لجورج بوش الأب
صورة للرئيس علي ناصر مع السيد فيتالي نعومكن والسيد حسين فضلي

موسكو (عدن الغد) خاص:

ضمن لقاءاته بمختلف الشخصيات المشاركة في مؤتمر فالداي في موسكو في الفترة 19 – 20 فبراير 2018م, .. التقى الرئيس علي ناصر محمد بالبروفيسور الأميركي مارك كاتس المحاضر في جامعة جورج مايسون الأميركية حالياً, والمستشار السياسي السابق للرئيس جورج بوش الأب, والذي سبق أن التقى به في صنعاء عام 1987م, والعام الماضي في موسكو ضمن المشاركين في مؤتمر فالداي 2017م.

وفي اللقاء اعرب البروفيسور كاتس عن تأييده واقتناعه بالآراء التي طرحها الرئيس ضمن مداخلته التي حظيت باهتمام وارتياح المشاركين والمهتمين بالشأن اليمني وبالذات وقف الحرب وإجراء حوار بين الجميع والعمل على إحلال السلام في اليمن والمنطقة.

كما التقى الرئيس علي ناصر محمد بالسيد فيتالي نعومكن عضو أكاديمية العلوم الروسية ورئيس معهد الدراسات الشرقية في الأكاديمية ذاتها.

وهذا اللقاء هو امتداد للقاءات سابقة معه في موسكو وعدن, وتطرقا الى الأوضاع في اليمن والمنطقة ورحب السيد نعومكن بمشاركة الرئيس علي ناصر في مؤتمر فالداي وأشاد بالمداخلة والمبادرة التي تقدم بها بشأن حل الأزمة في اليمن وفي مقدمتها وقف الحرب واحلال السلام في اليمن والمنطقة والعالم. والسيد نعومكن ملم بالأوضاع السابقة والحالية في اليمن وله عدد من المؤلفات عن الكفاح المسلح في الجنوب وكتب هامة عن جزيرة سقطرى.

وحضر اللقاءين السفير السابق السيد حسين فضلي.