آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-11:27ص

أخبار وتقارير


وحدين يهنئ انتصارات النخبة الحضرمية والمقاومة الجنوبية المسنودة بدعم كامل من التحالف العربي

الإثنين - 19 فبراير 2018 - 11:59 م بتوقيت عدن

وحدين يهنئ انتصارات النخبة الحضرمية والمقاومة الجنوبية المسنودة بدعم كامل من التحالف العربي

(عدن الغد) خاص:

هنأ عبدالمجيد وحدين رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الجنوبي الاول للحراك السلمي الانتصارات التي تسطرها النخبة الحضرمية والمقاومة الجنوبية وبإسناد من التحالف العربي .

وقال وحدين :"لم تكمل النخبة الحضرمية عامها الاول ، حتى خاضت اختبارها الاول الذي اجتازته بنجاح باهر . فحررت  المكلا وساحل حضرموت من القاعدة في وقت قياسي وسجلت بذلك ملحمة رائعة سيذكرها التاريخ، واليوم تعود لتصفية الجيوب المتبقية في عمد والمسيني وربما في غيرها ، بنفس الروح ، وبدعم كامل وبالتكامل مع رفاقهم في التحالف العربي والمقاومة الجنوبية".

واضاف بالقول :"في الاشهر الاولى للحرب قلنا ان من بين اطراف تحالف الشرعية الكثيرة ، هناك طرفان ابديا جدية عالية في هذه الحرب هما التحالف العربي وشعب الجنوب .. هذا هو الفريق الاول الذي تحسب له النسبة الساحقة من الانتصارات الناجزة في الجبهتين : جبهة الارهاب وجبهة الانقلاب ، وهذا هو الحصان الرابح الذي تجب المراهنة عليه".

وأكد بالقول :"وعلينا ان نتذكر انه في الوقت الذي كانت المقاومة الجنوبية والنخبة الحضرمية ، تحققان الانتصارات ، رغم نعومة اظافرهما ، كان هناك العديد من الوحدات العسكرية المدججة بمختلف انواع الاسلحة ، تكتفي بالجلوس على المدرجات . وكأنه لا تعنيها الحرب ، لا على الارهاب ولا على الانقلاب . الامر الذي يدفعنا للتساؤل حول المهمة التي يتم ادخار هذه القوات لها !".

وأردف قائلاً :"اننا في الوقت الذي نهنئ انفسنا بهذه الانتصارات ، نؤكد ان هذه ربما تكون نهاية معركة ولكنها ليست نهاية الحرب. وعلينا جميعا ، على المستوى الرسمي والشعبي ان نتحلى بأقصى درجات اليقظة والحذر وان نعزز التفافنا حول نخبتنا ومقاومتنا استعدادا لاسوا الاحتمالات".

واختتم تصريحه بالقول :"تعظيم سلام للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات الشقيقة لدورهما في تأسيس ورعاية النخبة الحضرمية .. تعظيم سلام للنخبة الحضرمية والمقاومة الجنوبية وقيادتهما الحكيمة والشجاعة .. تعظيم سلام لقيادة حضرموت المدنية والعسكرية . فقد اصبحنا نرى طحينا دون ان نسمع جعجعة".

 

عبدالمجيد وحدين

رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الجنوبي الاول للحراك السلمي.

١٩ فبراير ٢٠١٨م