آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار عدن


خطر داهم يطال قبور بريطانية بعدن (صور)

الإثنين - 19 فبراير 2018 - 11:22 م بتوقيت عدن

خطر داهم يطال قبور بريطانية بعدن (صور)

عدن ((عدن الغد)) خاص:

طالت الفوضى التي تعيشها مدينة عدن منذ قرابة عام رفات جنود بريطانيين دفنوا في عدن قبل عشرات السنين بعد ان قام نافذون بنبش مقابر لهم غرب وتحويلها إلى قطع اراضي.

وناشد عدد من مواطني مديرية البريقة فخامة الأخ الرئيس بالتدخل فورا وإعطاء توجيهاته للجهات المعنية بإيقاف العبث في أراضي الدولة فيما بات يعرف بإسم مخطط الشهداء ومخطط التعويضات وإيقاف حرمة انتهاك المقابر وتدمير المعالم الأثرية في م/البريقة ..

وتحدث عدد من المواطنين قائلين: لقد تمادى أبناء قرية كود قرو في عبثهم بأراضي الدولة وأذاهم للمواطنين من خلال الحفريات التي يقومون بها منذ ان وضعت الحرب أوزارها في 2015م وحتى اللحظة معرضين الطريق الرابطة بخزانات المياة في مدينة صلاح الدين للانهيار مستغلين في ذلك انشغال الناس بمعاناتهم اليومية ، في ظل صمت السلطات المحلية في العاصمة عدن وفي مديرية البريقة على وجه الخصوص ..

 

كما قالوا: ان هذا العبث بأراضي وممتلكات الدولة لم يقف عند هذا الحد بل وصلت أيادي العبث إلى حرمات المقابر وتدمير المعالم الأثرية في المنطقة ، وما يحدث اليوم في مقبرة الانجليز من استقطاع الأراضي وبيعها الا مثال لهذا العبث وعدم الاستشعار بالمسئولية من قبل المدعوين/ الشيخ صالح قرو والشيخ حسن قرو عضوي السلطة المحلية في مديرية البريقة  ..

*من علي المسقعي