آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار عدن


شباب الائتلاف العربي في اليمن يجتمعون في العاصمة عدن ويطالبون بوضع حد لتدخلات عمرو عمارة في شئون اليمن

الإثنين - 19 فبراير 2018 - 09:19 م بتوقيت عدن

شباب الائتلاف العربي في اليمن يجتمعون في العاصمة عدن ويطالبون بوضع حد لتدخلات عمرو عمارة في شئون اليمن

عدن (عدن الغد) خاص :

عقد ائتلاف الشباب العربي باليمن اللقاء التشاوري الأول في العاصمة اليمنية الموقتة عدن تحت شعار (يد بيد نبني الوطن) بحضور رسمي فاعل وحشد شبابي واسع من مختلف محافظات الجمهورية وذلك تحت تأييد ومباركة من الحكومة الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الدكتور/ احمد عبيد بن دغر .

 

وقد دار نقاش تفاعلي ومستفيض بين أعضاء الائتلاف الحاضرين في اللقاء حول عدة مواضيع أهمها طبيعة التدخلات الخارجية في تشكيل الائتلاف في اليمن ومستوى استقلاليتهم في اتخاذ القرار وانتخاب ممثليهم في إدارة شئون الائتلاف في اليمن واليات الدفاع عن استقلالية بلدهم أمام جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي .

 

حيث اكد المجتمعون رفض أي تشكيلات أو نشاطات خارجية في شأن الشباب اليمني بشكل خاص وفي شئون اليمن بشكل عام تحت أي مسميات كانت ، وان أي تجاوز للسلطات الشرعية اليمنية المعترف بها دولياً يعد انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية والعربية وتجاوزاً للدستور والقوانين الوطنية .

 

وجددوا رفضهم رفضاً قاطعاً إن يتم تنصيب أو تعيين قيادات وزعامات لتمثيل شباب اليمن محلياً أو خارجياً ضمن ائتلاف الشباب العربي أو أي مكونات شبابية أخرى ، ورفض القرارات المتخذة من المدعو عمرو عمارة أو من غيره..

سواء كان من جمهورية مصر العربية أو من أي دولة كانت..

 

وطالب المجتمعون من جامعة الدول العربية والحكومات العربية وفي مقدمتها حكومة مصر العربية بوضع حد لهذه التدخلات والممارسات والقرارات الاستفزازية التي يديرها المدعو عمرو عمارة بحق الشباب اليمني من جمهورية مصر العربية من دون أي صفة قانونية حتى الأن .

 

وأشار المجتمعون إلى إن شباب الائتلاف العربي في اليمن هم صاحب الحق الأول والأخير في تحديد وإقرار الوثائق واللوائح المنظمة لعمل الائتلاف وانتخاب قياداته في بلدهم اليمن ، وأوضحوا إلى إنه سيتم استقبال طلبات الانتساب لكافة الشباب اليمني الراغب بالانضمام للائتلاف بدون استثناء أو إقصاء أو تهميش ، وهم فقط من يختار أو ينتخب قيادة الائتلاف على مستوى المحافظات والأقاليم وعلى مستوى الجمهورية اليمنية .

 

وقد تم تشكيل لجنة تحضيرية برئاسة الأستاذ/ صفوان حسن سلطان وعضوية كلاً من الأستاذة/ ريم حسين احمد ، والأستاذ/ صالح المنصوب ، والأستاذ/ مثنى الحضوري إضافة إلى تشكيل اربع لجان عمل للتنسيق والتواصل والعلاقات العامة والإعلامية محلية للتنسيق والتواصل مع الجهات الحكومية الشرعية لاستكمال إجراءات تأسيس الائتلاف في اليمن ، وأخرى خارجية للتواصل والتنسيق مع جامعة الدول العربية والحكومة المصرية وحكومات الدول العربية لوضع حد للتدخلات في الشأن اليمني وخاصة شئون الشباب .