آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:01ص

أخبار وتقارير


بن فريد ينتقد مشروع تقدم به الرئيس علي ناصر ويوجه له سؤالاً ؟

الإثنين - 19 فبراير 2018 - 09:03 م بتوقيت عدن

بن فريد ينتقد مشروع تقدم به الرئيس علي ناصر ويوجه له سؤالاً ؟

(عدن الغد) خاص:

انتقد السياسي الجنوبي أحمد عمر بن فريد المشروع الذي طرحه الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد في مؤتمر (فالداي) الذي اقيم في العاصمة الروسية موسكو .

وكان الرئيس علي ناصر محمد قد اعلن في خطاب له في مؤتمر فالداي بموسكو اليوم الاثنين رفضه في استمرار الحرب وطالب بإيقافها، كما طالب بإيقاف تدفق السلاح وإيجاد فرص للسلام .

وقال الكاتب الجنوبي أحمد بن فريد في تدوينه له على حسابه بتويتر إن الرئيس ناصر تنازل عن مشروع مؤتمر القاهرة الذي نص على استفتاء الجنوبيين عن الوحدة اليمنية .

ورد بن فريد على النقطة الرابعة في مشروع الرئيس ناصر الذي قال فيها :"البدء في حوار بين كافة المكونات السياسية والاجتماعية للتوافق على شكل الدولة الفيدرالية وقيام الدولة الاتحادية من اقليمين"، حيث اعتبر بن فريد ذلك تنازلاً عن ما طالبه الرئيس ناصر في مؤتمر القاهرة .

ووجه بن فريد سؤالاً للرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد عن سبب تنازله هذا، مشيراً إلى أن هذا التنازل إن كان جاء من قبل المجلس الانتقالي لقامت الدنيا ولم تقعد .

وقال الكاتب والسياسي الجنوبي أحمد بن فريد في تغريدته :"الفقرة رقم ٤ من مشروع الرئيس علي ناصر ... دولة اتحادية من اقليمين ! تنازل ابى جمال عن مشروع مؤتمر القاهرة الذي ترأسه والذي تضمن استفتاء شعب الجنوب على الوحدة ! سؤالي : لماذا هذا التنازل؟ والأهم ماذا لو طرح هذا المشروع من قبل المجلس الانتقالي؟! لكانت الدنيا قامت عليهم ولم تقعد".

 

*من ناصر عوض لزرق