آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

أخبار وتقارير


فيما الوزير د. عبد الله لملس يؤكد مجانية التعليم وزارة التربية والتعليم تدين فرض الحوثيين رسوم مالية على طلاب المدارس 

الإثنين - 19 فبراير 2018 - 08:58 م بتوقيت عدن

فيما الوزير د. عبد الله لملس يؤكد مجانية التعليم وزارة التربية والتعليم تدين فرض الحوثيين رسوم مالية على طلاب المدارس 

عدن ( عدن الغد ) خاص :

تدين وزارة التربية والتعليم بالعاصمة عدن ما وصلت إليه المليشيات الانقلابية من عبث بالعملية التعليمية، فبعدما انتهكت هذه الشرذمة الانقلابية حرمة المدارس وفرض شعاراتهم وإلزام الطلاب بترديدها، ثم تجنيد الطلاب وجعلهم وقودا لحربهم الانقلابية فهاهم اليوم يتمادون في غيهم مستخدمين أساليب رخيصة دالة على مدى الانهزام الذي وصلوا إليه، حيث قامت المليشيات الحوثية بإلزام الطلاب بدفع رسوم مالية لتغطية عجزهم وفشلهم، ففرضوا (500) ريال للطلاب من أول إلى سادس و(1000) للطلاب من سابع إلى تاسع، و(1500) لطلاب الثانوية العامة. من جانبه أكد معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس أن استمرار تلك الانتهاكات والاعتداءات المتكررة على كل ما يرتبط بالعملية التعليمية في البلاد من قبل المليشيات الحوثية سيؤدي إلى ما لا يحمد عقباه .

 

مشيرا إلى أن استمرار هذا العبث سيزيد من تدهور التعليم في المناطق التي تقبع تحت سلطة الانقلابيين مما ينذر بكارثة. وأوضح الوزير د.لملس أن هذه الانتهاكات التعسفية بفرض رسوم مالية على الطلاب (500) ريال للطلاب من أول إلى سادس و(1000) للطلاب من سابع إلى تاسع، و(1500) لطلاب الثانوية العامة تتنافى مع قيمنا الدينية والإنسانية ومع قوانين الوطن التي تؤكد مجانية التعليم الحكومي، وكذا المعاهدات والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها بلادنا. واستغرب معالي الوزير السكوت والصمت المطبق من الشرفاء والحكماء من أبناء صنعاء والمحافظات التي دنستها المليشيات الانقلابية.

 

مطالبا في الوقت ذاته كل الشرفاء والغيورين على الوطن ومستقبل الأجيال بالتدخل العاجل ووضع حد لهذه الانتهاكات والاعتداءات الصارخة من قبل تلك الشرذمة.

 

عدن  الإعلام التربوي