آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-04:59ص

أخبار عدن


الاعلان عن تأسيس جمعية اطباء القلب بعدن

الإثنين - 19 فبراير 2018 - 08:17 م بتوقيت عدن

الاعلان عن تأسيس جمعية اطباء القلب بعدن
صورة من حفل التدشين

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اعلن اليوم في مدينة عدن عن اشهار ( جمعية اطباءالقلب ) بحضور قائمة المؤسسين من اعضاء الجمعية من اختصاصي امراض القلب في محافظة عدن ،،

وتهدف الجمعية كما جاء في الوثائق المقدمة الى اجتماعها التاسيسي تاسيس وعاء تنظيمي مهني علمي لاطباءالقلب في عدن وتنظيم وتنسيق نشاطات وفعاليات اطباء القلب العلمية والفنية والعمل على تاسيس مركز متقدم لعلاج وجراحة امراض القلب في عدن واقامة علاقات عمل وتنسيق وتبادل خبرات مع جهات ومؤسسات اخرى متعددة ،
وفيما القى الاستاذ الدكتور حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة ضافية قال فيها لنجعل من هذا المكان محطة او منصة تتبادلون فيها كل جديد ومفيد في ابحاث وعلاج امراض القلب واضاف انها فرصة طيبة ان تقدمواانفسكم من خلال جملة من المشاريع وقال اليوم ان مرضى القلب ستغمرهم الفرحة الكبيرة بعد ان علموا بهذا العمل ، وهي فرصة امامكم لاستحداث نماذج عمل جديدة وان الاوان قد آن لتكون لاطباءالقلب مكان خاص يحتويهم ويجسد احلامهم واعمالهم . وكان الاستاذ الدكتور محمد السعدي منسق اللجنة التحضيرية قد القى كلمة الافتتاح اشار فيها الى تكون فكرة انشاء هذا الكيان وبلورة الفكرة من قبل مجموعة من اطباء القلب الذين تشاوروا وعملوا على هذا المشروع لاخراجه اليوم الى حيز الوجود ،،واوضح الدواعي والضرورات التي دعت لقيام والاعلان عن تاسيس الجمعية كضرورة من اجل تنظيم وتنسيق جهود وانشطة ومشاريع اطباء امراض القلب في عدن والتعبير عنها من خلال كيان علمي مهني منظم ,
من جانبه استعرض الاستاذ الدكتور عمر باسلم عضو اللجنة التحضيرية المراحل التي مرت بها عملية التحضير للوصول الى هذه القاعة ، وقال ان هناك محاولات كثيرة جرت في الماضي لتاسيس كيان لاطباء امراض القلب في عدن لكنها لم تكلل بالنجاح لاسباب كثيرة . واضاف انه بعد ان تغيرت الظروف وازداد عدد اطباءامراض القلب ارتاينا ان نشكل تجمعا مهنيا حتى نستطيع ان نوصل صوتنا لذوي الشان في الدولة لتبني برامج تطوير الخدمات الطبية التخصصية في مجال القلب مشيرا ان جل ان لم يكن كل المستشفيات الحكومية في صنعاء انشئت فيها مراكز للقلب فيما حرمت مدينة عدن من ذلك .
وفي ختام فعاليات الاجتماع صدر بيان ختامي لخص نتائج جلسات الاجتماع التي اكد انها دارت فيها نقاشات مستفيضة لوثائق الجمعية التي تم اقرارها .
وقد انتخبت الجمعية العمومية لجمعية اطباءالقلب هيئة استشارية و هيئة إدارية من أحد عشر عضوا و لجنة التفتيش و الرقابة من أربعة أعضاء.
هذا وقد صوتت الجمعية العمومية بالإجماع على انتخاب الأستاذ الدكتور علي يافعي رئيسا فخريا الجمعية و ا.د. محمد السعدي رئيسا للهيئة الادارية و ا.د. جنة محمد حسين الكازمي أمينا عاما و الأستاذ الدكتور عمر باسلم منسقا للعلاقات الخارجية والعامة ا. د صالح العوذلي منسقا علميا و ا.د. جمال المفلحي مسؤولا ماليا و ا.د. شوقي عبدالخالق مسؤولا إداريا و قانونيا و د هالة بامطرف منسقة النشاطات العامة و د أحمد الجفري منسقا للتدريب و د . خديجة شفيق منسقة التعليم المستمر و د. إيمان باصديق منسقة لشؤون طب الأطفال و د . خالد عبدالنبي موسى لشؤون الجراحة القلبية. و لجنة التفتيش و الرقابة برئاسة الأستاذة الدكتوة نبيلة فقير و د. لينا عتيق نائبة رئيس و د . عادل جميل الدبعي و د . جميلة علي سعيد اعضاء.
حضر اعمال الاجتماع التاسيسي الاستاذ الدكتور جمال خدابخش مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن والاستاذة الدكتورة سوسن باخبيرة عميد كلية الطب بحامعة عدن والاستاذ عصام وادي مدير عام الجمعيات والاتحادات بفرع وزارة التامينات والشيؤن الاجتماعية .