آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:28م

أخبار المحافظات


دورة تدريبية للمعلمين في مديريات زنجبار وخنفر ومودية

الأحد - 18 فبراير 2018 - 11:57 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية للمعلمين في مديريات زنجبار وخنفر ومودية

ابين (عدن الغد) خاص:

ينظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة ابين دورة تدريبية لأربعمائة معلم ومعلمة في مديريات زنجبار وخنفر ومودية والتي تعقد على مدى خمسة ايام تحت عنوان الاستراتيجية الاساسية للتعليم النشط.

وقال مدير عام التربية والتعليم بمحافظة ابين يحيى احمد اليزيدي الذي شارك المعلمين والمعلمات في افتتاح الدورة بمجمع خولة التربوي للتعليم الاساسي والثانوي ان هذه الدورة التنشيطية تأتي في اطار رفع كفاءة المعلمين في مختلف مديريات ابين من خلال برامج التدريب والتأهيل التي سوف تستمر باذن الله في اطار الخطط والبرامج التي اعدها مكتب التربية في المحافظة للنهوض بواقع التعليم واعتبار المدرس حجر الزاوية للارتقاء بمستوى التعليم .

ووجه مدير عام التربية جميع مدراء المدارس في كل مديريات المحافظة إلى زيادة الانشطة اللاصفية وخصوصا الانشطة الرياضية والمسابقات الفكرية والعلمية لصقل مواهب الطلاب وتنمية قدراتهم الدهنية .

هذا وقد قام مدير عام التربية في المحافظة يرافقه مدير تربية زنجبار عبدالله محضار وعدد من القيادات التربوية والتعليمية وعدد من المهندسين بتفقد الدراسة في ثانوية خولة حيث شاهدا الكثافة الطلابية في الفصول للبنات والتي تتجاوز ستين طالبة في الفصل موجها باضافة عدد من الفصول الدراسية لاستيعاب تلك الكثافة .