آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:04م

أخبار عدن


المحولي يوكد على اهمية دعم المعاهد بالبرامج الحديثة لتلبية السوق بالكوادر المؤهلة

الأحد - 18 فبراير 2018 - 11:27 م بتوقيت عدن

المحولي يوكد على اهمية دعم المعاهد بالبرامج الحديثة لتلبية السوق بالكوادر المؤهلة

عدن(عدن الغد)خاص:

اكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي على اهمية دعم المعاهد الفنية بالبرامج والوسائل الحديثة والتأهيلية التي تلبي متطلبات سوق العمل المحلي في مختلف التخصصات ومواقع العمل والإنتاج  .

جاء ذلك في افتتاح قسم الكوافير والخياطة في المعهد الوطني للتقنيين والمدربين اليوم , بمديرية دراسعد بالعاصمة المؤقتة عدن , حيث اشار المحولي " الى اهمية التعاون المشترك مع كافة الجهات الداعمة لتنفيذ دورات وبرامج تدريبية وتاهيلية وأنشطة تطويرية في مختلف التخصصات وفقا للمعايير الحديثة لتنمية المجتمع " .. مؤكدا على التزام الوزارة بتقديم التسهيلات اللازمة في تنفيذ البرامج التطويرية والتأهيلية لرفع من مستوى المعاهد الفنية والمهنية وتطبيق مخرجاتها في سوق العمل المحلي والإقليمي " .

من جانب اخر اشار عميد المعهد الوطني للتقنيين والمدربين المهندس عارف الماطري " ان قسم الكوافير والخياطة الذي تم تجهيزه بالأثاث والمواد التدريبية المقدمة من الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة بالإضافة الى جهود ذاتية , يقدم دورات قصيرة للفتيات تأهيلهن على فتح مشاريع صغيرة خاصة بهن تساهم في رفع قدراتهن في تطوير وتنمية المجتمع " .. مشددا على اهمية مواصلة تقديم الدعم اللازم لتطوير البرامج التعليمية والتدريبية بالوسائل الحديثة وتأهيل كافة التخصصات بالمعهد " .

حضر الافتتاح مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن عبدلله منصور سفاع ومدير العلاقات العامة بوزارة التعليم الفني عيدروس محمد ثابت  وعدد من المسئولين بالوزارة .