آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار عدن


جــمـعيـة التـعـايـش الاجتـمـاعــي تـخـتـتـم مـسـابـقتـهـا بـتـوزيـع الـشهـادات والـجـوائـز للأطـفال

الأحد - 18 فبراير 2018 - 01:27 م بتوقيت عدن

جــمـعيـة التـعـايـش الاجتـمـاعــي تـخـتـتـم مـسـابـقتـهـا بـتـوزيـع الـشهـادات والـجـوائـز للأطـفال

عدن(عدن الغد) خاص:

أختتمت عصر اليوم الموافق 17 فبراير 2018 مسابقة الإبداع والابتكار والذي كان بمقر الجمعية في الشيخ عثمان (كود العثماني) حيث استمر الحفل لأكثر من ساعة ونصف وبشراكة مبادرة بادر واحتسب بقيادة المهندسة رباب فارع رئيسة الجمعية .

 

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم الذي تلاه الطالب محمد للحاضرين وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة منها الاغاني والأناشيد الخاصة بالأطفال ، إلى جانب توزيع الشهادات للأطفال الفائزين مع جوائز تقديرا لمواهبهم بالمسابقة كما تم توزيع الجوائز للاطفال ايضا بالجمعية.

 

وفي كلمة خاصة لمدير الجمعية المهندس عبدالله السقاف قائلاً ومرحباً بالحاضرين جميعا أن هذه المسابقة تهدف إلى الدعم النفسي للأطفال في ظل هذه الأوضاع من خلال مامروا فيها من معاناة وحروب كحرب مليشيا الحوثي على عدن فعملنا الفكرة لدعم شريحة الأطفال واختتم حديثه بأن الجمعية تهدف إلى اهتمام بقضايا الأطفال ورعايتهم كما أنها تقدم العديد من الأنشطة منها التدريب وتمكين المرأة واشراكها إلى سوق العمل وكذلك وجود البرامج التدريبية لتوعية الأطفال من قبل الكادر المؤهل والمتطوع بالجمعية.

وفي كلمة خاصة لمنسق البرامج الأستاذ / شبيب إسماعيل والذي تحدث عن برامج الجمعية في إطار هذه المناطق ذات المشاكل المركبة فهناك الكثير من البرامج التي عملت فيها الجمعية كبرامج اللاجئين وغيرها .

ومن جانب آخر تحدتث المبادرة المهندسة/ رباب فارع والتي أعربت عن سعادتها وفرحتها بوجود الأطفال ورسم الفرحة على قلوبهم بكونها اليوم سعيدة لوجودها معهم بحفلهم الخاص وقدمت الشكر لفاعلي الخير الذين عملوا على رسم الفرحة في وجوه الأطفال.

الجدير بالذكر أن جمعية التعايش الاجتماعي تستعد لفتح فصل خاص للأطفال الذين يعانون من شلل دماغي نسبة لما يواجه الحي من ظروف معيشية صعبة من قبل الاهالي وارتفاع في المواصلات أدت لعدم قدرتهم للذهاب إلى الأماكن البعيدة.

فالهدف من الحفل ترفيه الأطفال وابعادهم عن زمن الحرب الذي لطالما عانى منه الأطفال خاصة في الفترة الماضية.