آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار وتقارير


القيادي أمين صالح : الانتقالي متمسك بإقالة الحكومة وتشكيل حكومة كفاءات

السبت - 17 فبراير 2018 - 10:32 م بتوقيت عدن

القيادي أمين صالح :  الانتقالي متمسك بإقالة الحكومة وتشكيل حكومة كفاءات

عدن ((عدن الغد)) خاص:

استضاف منتدى التحديث  بخور مكسر اليوم السبت ضمن فعالياته وأنشطته  الأستاذ أمين صالح محمد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي .. رئيس الدائرة التنظيمية بالمجلس.

و تحدث الأستاذ أمين شارحا مسار تطورات الأحدث التي شهدها الجنوب عموما والتطورات التي حدثت في مدينة عدن مؤخرا .

منوها إلى أن هناك من عمل على تفجير الوضع .. وأن المجلس الانتقالي لم يجد إلا أن يتحمل المسؤولية مبينا قضايا المواطنين وهمومهم ومشاكلهم ومعاناتهم  التي عجزت الحكومة عن حلها .. معربا عن أسفه الشديد لما وصلت إليه الأمور وحالة المواجهات المسلحة بين طرفين هما أساسا جنوبيان ولديهما كثير من القواسم المشتركة ،

وأكد على التزام المجلس الانتقالي بالتهدئة التي تبناها الأشقاء من دول التحالف منوها إلى أن إي خلاف بين التحالف بأطرافه المختلفة والحكومة يجب أن يتم بين ( الشرعية وأطراف التحالف ) مؤكدا في الوقت ذاته عن مواصلة تمسك المجلس الانتقالي بمطلب تغيير الحكومة الحالية وتشكيل حكومة كفاءات تعمل على تحقيق الاستقرار الأمني والاقتصادي والبناء وإعادة الأعمار .

وأشار إلى أن للمجلس الانتقالي أهداف تتعلق بالقضية الجنوبية وهي قضية سياسية وطنية وهو أيضا ما يعمل عليها المجلس الانتقالي من اجل تحقيقها وفقا والسبل المشروعة ،

وقد قام الأستاذ أمين صالح بتقديم شرح حول دور المجلس الانتقالي والأهداف التي يعمل عليها منذ تأسيسه والنجاحات التي حققها على الأرض..

وأشار رئيس الدائرة التنظيمية في المجلس الانتقالي  إلى أن هناك حسب المعلومات التي لديهم ان تغييرا في الحكومة تلبية للطالب الشعبية وقال  لكن يبقي سؤالنا هنا امامنا ( اي نوع من هذا التغير .. !!

وأشار الى أن من مصلحة المجلس الانتقالي أن تكون هناك حكومة تعمل على حل مشاكل المواطنيين وتؤدي دورها بكفاءة ونزاهة

وشدد على ضرورة ان كل الاطراف ومنهم المجلس الانتقالي اسيتعاب الظروف المحيطة وارتباطها بالمصالح  الإقليمية والدولية.. مع التركيز على الاولويات  وبما لا يضر الهدف الرئيسي  في إسقاط الانقلاب على الشرعية.. والعودة إلى المسار السياسي الذي يستوعب حل مختلف المشكلات التي تسبب فيها الانقلابيون والحرب المفروضة على الشعب، ويوفر بالتالي الشروط الموضوعية باحترام حق الشعب اليمني في تقرير مصيره.. وحق  الجنوبيين في تقرير مصيرهم .

وقد جرت مناقشات حول ماتناوله الأستاذ أمين صالح .. شارك فيها رواد منتدى التحديث مؤكدين على أهمية استيعاب الواقع ومتطلباتة بمسؤولية عالية من قبل كل الاطراف ومنهم المجلس الانتقالي.