آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:07م

اليمن في الصحافة


بعد أنسحاب ثلاثة محامين وتغيب الرابع ,"البنتاغون" يعلن عن إرجاء محاكمة سعودي يمني بتهمة تفجير كول بعدن

السبت - 17 فبراير 2018 - 08:06 م بتوقيت عدن

بعد أنسحاب ثلاثة محامين وتغيب الرابع ,"البنتاغون" يعلن عن إرجاء محاكمة سعودي يمني بتهمة تفجير كول بعدن
المدمرة كول والمتهم الناشري

عدن ( عدن الغد ) خاص :

قالت الناطقة باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" سارة هيغينز، انه تقرر إرجاء الجلسات التمهيدية لمحاكمة السعودي من أصول يمنية عبد الرحيم الناشري المتهم بالهجوم على المدمرة الأميركية "كول" قبالة سواحل اليمن في عام 2000 إلى أجل غير مسمى.

وأشارت "هيغينز" الى أن السبب في ذلك يعود إلى رفض محامي الدفاع العودة إلى المحكمة مع استئناف جلسات الاستماع، موضحه إلى أنه من غير المعروف متى يمكن أن تستأنف الجلسات.

ووتأتي هذه التطورات وفقا لمحضر الجلسة، بعد أن اشتكى القاضي العسكري فانس سباث من عدم قدرته على إجبار محامي الناشري من متابعة الجلسة، لافتا إلى أن ذلك يدل على عدم احترامهم القوانين.

وأعرب القاضي سباث عن غضبه من عمل اللجان العسكرية الذي وصفه بـ"غير الفعال"، لافتا إلى أن المشاكل في محاكمة الناشري "تكشف إلى أي حد وصل فساد الإجراءات داخل وزارة الدفاع".

يذكر أن محاكمة الناشري قد شهدت إجراءات فوضوية دفعت ثلاثة من محاميه إلى الانسحاب في وقت سابق، وذلك لاعتراضهم على مراقبة  اتصالاتهم مع موكلهم من قبل وزارة الدفاع الأمريكية والتي من المفترض أن تكون خاصة.

ويواجه " الناشري " تهمة بأنه العقل المدبر للهجوم على المدمرة الأمريكية "يواس إس كول" بميناء عدن في 12 أكتوبر عام 2000، والذي قُتل فيه 17 بحاراً وأصيب 47 آخرون.

الجدير بالذكر انه قد تم إصدار حكم غيابي بالإعدم من قبل القضاء اليمني على الناشري في عام 2004.