آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار عدن


الرقيبي يلتقي قيادات بمنظمة اليونيسيف في عدن

السبت - 17 فبراير 2018 - 06:12 م بتوقيت عدن

الرقيبي يلتقي قيادات بمنظمة اليونيسيف في عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

التقى مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن الأخ محمد الرقيبي قيادات بمنظمة اليونسيف بالمحافظة ،  ممثلين بجواد الاوبلي مسئول التعليم في المنظمة بمعية انتصار رشيد مسئول برامج الاتصال من أجل وجيهان باوزير مسئولة منظمة الطفولة.

 

وجاء اللقاء بحضور الأخ حسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العام والأخت نورالكوني مديرة إدارة الصحة المدرسية ومديري إدارات التربية ( الشيخ عثمان- دارسعد- التواهي) ومديري ومديرات 37 مدرسة وثانوية المستهدفة من برنامج التوعية الصحية المدرسية.

 

 والقى الرقيبي كلمة أثنى فيها على جهود اليونسيف وكل من اسهم في دعم وإقامة البرامج الهادفة إلى إعادة تأهيل البنية التحتية للعملية التعليمية والتربوية واجتياز الصعوبات التي اكتنفت سيرها حيث تضررت عدد من المدارس وتدهورت الإمكانات مما أدى لظهور عدة أمراض نتيجة لتدهور البنية التحتية والصحية المدرسية ومن أجل ذلك أتى هذا البرنامج مدعوما من منظمة اليونسيف.

 

وحث الحاضرين على ضرورة التفاعل مع هذا البرنامج بشكل ايجابي من أجل الخروج بالمخرجات التي هدف إليها في تأسيس الأندية الصحية البيئية في المدارس والثانويات وبث التوعية المجتمعية الصحية مثمنا دور الجميع بذلك وفي المقدمة إدارة الصحة المدرسية التي تسعى لتعميم هذا البرنامج ليشمل مدارس وثانويات العاصمة عدن.

بدوره جواد الاوبلي ألقى كلمة تحدث فيها عن الشراكة الفعلية لليونسيف في التعاون مع وزارة التربية والتعليم في هذه الظروف الحرب والنزاع ومواجهة التحديات وتوفير البيئة الصحية والتعليم الأفضل والحفاظ على بنية مدرسية صحية جاذبة.

 

من جانبها الأخت انتصار مسؤولة التواصل من أجل التنمية في اليونسيف قامت بعرض فيلم توعوي صحي يوضح ظروف وأسباب الوقاية من الأمراض الوباءية وكيفية التعامل معها وحثت الحضور على التعاون والتواصل من أجل نجاح البرنامج وخروجه بمخرجات مفيدة وبالصورة المرجوة والمطلوبة.

*من / عبد الفتاح العودي: