آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:50م

أخبار المحافظات


بحفل خطابي وفني وتكريمي .. إختتام فعاليات محاربة المخدرات بأبين

السبت - 17 فبراير 2018 - 05:52 م بتوقيت عدن

بحفل خطابي وفني وتكريمي .. إختتام فعاليات محاربة المخدرات بأبين

زنجبار (عدن الغد) خاص:

أختتمت صباح اليوم السبت بقاعة ( نور ) للإحتفالات والأفراح في مدينة زنجبار بمحافظة أبين فعاليات الحملة المجتمعية الرابعة والتي استمرت للفترة من 3 - 17 فبراير الجاري - شملت مديريتي زنجبار وخنفر تنقل خلالها فريق العمل مابين الشوارع والساحات ومرافق العمل الحكومية والمدارس نفذها مركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات بالشراكة مع منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات تحت شعار : ( لن أستسلم للمخدرات .. وطني يحتاجني ) - وذلك بإقامة الحفل الفني والخطابي والتكريمي بحضور وكيل محافظة أبين لشؤون الدفاع والأمن العقيد/ محمد ناصر الجحماء ورئيسة مركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات أ/ سعاد علوي ورئيس منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات أ/ الخضر الميسري وعدد من مدراء العموم والشخصيات الإجتماعية وقادة منظمات المجتمع المدني ..

وفي الحفل ألقت رئيسة مركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات أ/ سعاد علوي كلمة أشارت فيها أن المركز بذل جهود كبيرة حتى استكمل برنامج الحملة التوعوية من خطر المخدرات في أبين لما تعرضت له من أزمات وحروب ..

مشيدة بدور منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات وتفاعل منظمات المجتمع المدني والمواطنين والمؤسسات والمدارس ..

مضيفة : " أن الحملة المجتمعية حركت المياه الراكدة ودفعت الكثير إلى الإنتباه إلى قضية المخدرات والتي تأتينا اليوم بقوالب وأشكال منوعة وملونة يتفنن المروجين باختيارها ..

منوهة إلى ضرورة أن تتواصل البرامج التوعوية في المدارس والمساجد والنوادي والبيوت وكل فعاليات المجتمع حتى نؤمن حياة أطفالنا وأولادنا من هذه الآفة ..

وفي كلمة لمنظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات تحدث أ/ الخضر الميسري - رئيس المنظمة - حول الدور الكبير الذي قام به فريق مركز ( عدن ) حيال واحدة من أخطر المشاكل التي يواجهها المجتمع في أبين ..

وتمنى من الجميع التعاون مع المركز لتنفيذ المزيد من الحملات ..

وفي تصريح صحفي لوكيل محافظة أبين لشؤون الدفاع والأمن العقيد/ محمد ناصر الجحماء أوضح فيه أن مركز ( عدن ) عمل عملا عظيما أن تبنى موضوع التوعية بخطر المخدرات بإعتبارها قضية المجتمع بكل مكوناته ومؤسساته الحكومية وغير الحكومية ..

مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة ستكون مع مثل هذه الأعمال التي تخدم المجتمع من خلال تفعيل دور الأجهزة الأمنية والقضائية لمحاربة هذه الظاهرة ومحاسبة كل من يحاول الترويج لها ..

هذا وشمل الحفل عرض فيديو قصير عن فعاليات الحملة ثم تقديم عدد من الفقرات الفنية والغنائية والتمثيلية والشعرية والرقصات الشعبية من قبل فرقة المساحة الآمنة بحي الطميسي والفنان/ عبدالقادر بركات والشاعر/ صادق الكد لامست فقراتها واقع ومخاطر المخدرات والتنبيه أن من يقع فريسة لها تطاله الويلات ويصبح فاقد القدرة على الحياة والبذل والعطاء ، ونالت هذه الفقرات الإستحسان من قبل الحضور ..

كما تم في الحفل تكريم الطالب/ بشار علي عبدالحميد النعماني - طالب سنة ثاني ثانوي علمي بثانوية سواحل - والذي قام بتقديم مبادرة توعوية بشكل شخصي بعد إطلاعه على فعاليات الحملة وسماعه إمام وخطيب الجامع الكبير بزنجبار فضيلة الشيخ/ عادل باهادي يتحدث عن المخدرات ومخاطرها حيث قام بتصميم منشور وقام بطباعته وتوزيعه على حسابه الخاص بالثانوية التي يدرس فيها أو الحي الذي يسكنه وقد نالت مبادرته إعجاب المركز والمنظمة الذين قاما بتكريمه .. حفظ الله (( أبين )) من كل مكروه ..


*من نظيركندح