مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 19 أغسطس 2018 12:50 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

ريال مدريد يثور في الدقائق الأخيرة ويفوز على باريس سان جيرمان

من المباراة
الخميس 15 فبراير 2018 12:44 صباحاً
(عدن الغد)كووورة

 

 

حقق ريال مدريد الإسباني، فوز ثمين على باريس سان جيرمان الفرنسي، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في ذهاب دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

 

سجل لريال مدريد كلا من كرستيانو رونالدو في الدقيقتين 45 و83، ومارسيلو في الدقيقة 86، فيما أحرز أدريان رابيو هدف باريس سان جيرمان الوحيد في الدقيقة 33.

 

ويلتقي الفريقان في مباراة العودة على ملعب حديقة الأمراء بباريس يوم الثلاثاء الموافق 6 مارس.

 

 

 

انطلقت المباراة بضغط كبير من لاعبي ريال مدريد، مستغلين الحماس الغير عادي لدى جمهور السانتياجو برنابيو، واستطاعوا محاصرة جميع لاعبي باريس سان جيرمان في وسط ملعبهم.

 

اصطدم لاعبي الفريق الباريسي بهذا الضغط الشرس من ريال مدريد، مما ادى لارتباك في وسط الملعب، بعدما ارسل مودريتش كرة لرونالدو داخل منطقة كاد أن يودعها الشباك لولا تدخل الظهير يوري بيرشيش في اللحظات الأخيرة.

 

بدأت نيمار في الظهور شيئا فشيئا كرد فعل لسيطرة الميرنجي، حيث مارس هوايته في مراوغة لاعبي ريال مدريد، خاصة في ظل عدم رقابة قوية عليه سواء من قبل ناتشو أو لاعبي وسط الملعب.

 

 

 

تراجع أداء ريال مدريد بعض الشيء بعد مرور 20 دقيقة، في ظل تنظيم دفاعي جيد من باريس، بعدما امتصوا حرارة جمهور الريال بشكل كبير بعد توقف المباراة عدة دقائق لعلاج مارسيلو الذي عاني أغلب أوقات الشوط بسبب إصابة في الذراع.

 

واصل دفاع أصحاب الأرض هفواته القاتلة بعدما تركوا نيمار يخترق من الجانب الأيسر للمرة الثانية، ولكن اتت تدخل فاران في الوقت المناسب ليمنع عرضيته من الوصول لكافاني.

 

وفي الدقيقة 33 استغل كيليان مبابي سرعته في الجانب الأيمن، وارسل كرة عرضية فشل ناتشو في إخراجها، لتصل لأدريان رابيو الذي وضعها بسهولة داخل المرمى ويعلن عن هدف التقدم للضيوف.

 

تلقى فريق أوناي إيمري دفعة معنوية هائلة بعد الهدف الأول في مرمى نافاس، وسط صدمة غير متوقعة من لاعبي الملكي، الذين واصلوا الضغط الهجومي ولكن دون جدوى أمام دفاع باريس الصلب.

 

وقبل نهاية الشوط الأول استطاع توني كروس أن يحصل على ضربة جزاء، اثر تدخل الأرجنتيني لو سيلسو عليه داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم جيانلوكا روكي دون تردد ويتولى كرستيانو رونالدو مهمة إيداعها بالمرمى ويعدل النتيجة للميرنجي.

 

انطلق الشوط الثاني بارتباك غير مبرر من دفاع ريال مدريد، إذ استمرت معاناة ناتشو أمام مهارة وسرعة نيمار، حتى وصل الكرة لمبابي الذي انفرد بمرمى نافاس، ولكن اتت أيدي الأخير لتمنع هدف أكيد لباريس.

 

تراجع أداء باريس الهجومي بشكل ملحوظ واعتمدوا على انطلاقات نيمار، بعدما تركوا الاستحواذ على الكرة لوسط ملعب ريال مدريد، ولكنه ظل عاجزا عن خلق فرص حقيقية وسط التزام وسط باريس الدفاعي.

 

 

 

أجرى كلا المدربين التغير الأول في الدقيقة 67، حيث دفع زيدان بجاريث بيل بدلا من بنزيما، وقام إيمرى باشراك المدافع توماس مونيير بدلا من كافاني الغائب عن المباراة.

 

كاد الإسباني بيرشيش أن يضاعف النتيجة للضيوف في الدقيقة 75 ولكن لم يقدر داني ألفيس كرته لتخرج ضربة مرمى.

 

لم يكن أمام زيدان سوى الدفع بجميع أوراقه الهجومية، حيث أخرج إيسكو وكاسيميرو ودفع بأسينسيو وفاسكيز.

 

وبمجرد دخوله أرض الملعب استطاع الشاب الإسباني تمرير كرة داخل منطقة الجزاء فشل دفاع باريس في التعامل معها، لتصل لكرستيانو رونالدو الذي أسكنها الشباك ووضع فريقه في المقدمة.

 

انفجر أسينسيو في وجه لاعبي باريس سان جيرمان، ومن كرته الثانية في المباراة استطاع ارسال عرضية جديدة لمارسيلو الذل ادرك الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة.


المزيد في رياضة
في مباراة إستعدادية بشبوة.. شباب الحامية يتفوق على صمود رضوم بـرباعية
  ضمن استعدادات الفريقين لبطولة الشهيدين الخطاف والعظمي والتي ستنطق ثالث ايام عيد الاضحى المبارك التقاء عصر اليوم فريقي شباب الحامية وصمود رضوم في مباراة ودية
الامين العام لنادي يافع الرياضي .. كاريزما خلف الستار
كتب / محسن محمد عمودي عمر عبدالله العمودي امين عام نادي يافع الرياضي ومدير مدرسة الحكمي للبنين شخصية تربوية قديرة يتمتع بكاريزما مثالية يمتاز بالهدوى واسلوب راقي
الجمعة القادمة شبام وبور في افتتاحية الدور الثاني من بطولة كـأس فرع قدم حضرموت الوادي
جرت اليوم بمقر فرع اتحاد كرة القدم بحضرموت الوادي والصحراء قرعة الدور الثاني من بطولة كأس الفرع التنشيطية لأندية حضرموت الوادي التي شارك في الجولة الاولى 19 ناديا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
  أيام قليلة ويفتح الستار ويقص شريط إنطلاق النسخة الرابعة من بطولة الشهيدين ( الخطاف ) و ( العظمي ) .   ثلاث
التميز والروح القتالية التي قدمها منتخبنا الوطني للناشئين في بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم تحن 16 سنة
رغم اختلاف تفاصيل العلاقات الانسانية التي نحياها اليوم عما سبقها من الأيام الخوالي ، ووفقا لمشهد أزمة
أراد حمّود أن ينمّي جسمه ويقويه بعد أن فترت همته وترهّل جسمه ورأى أنه قد ابتعد عن ممارسة الرياضة لفترة
قراؤنا الاعزاء دعوني ألج مباشرة للتعريف بنجم هذه الإطلالة من نجوم الزمن الجميل في كرة القدم اليمنية والذي
سنحت لي الفرصة وتشرفت بزيارة منطقة (لودية) مديرية الشعيب محافظة الضالع برفقة عدد من نجوم الكرة بدعوة من
أنا مولع إلى درجة الغيرة بالغالي (خالد هيثم) اللاعب والصحفي والتربوي والإنسان .. * مولع به كلاعب أفرز الكثير من
الحقيقة لا بنقص لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم سوى  المدرب الجيد والمحترف الفاهم عمله غير ذلك لاشئ 
-
اتبعنا على فيسبوك