آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

مجتمع مدني


مكتب التربية والتعليم بعدن يختتم الدورة التدريبية لنوادي الاتصال من أجل التنمية (C4D)

الأربعاء - 14 فبراير 2018 - 11:21 م بتوقيت عدن

مكتب التربية والتعليم بعدن يختتم الدورة التدريبية لنوادي الاتصال من أجل التنمية (C4D)
من اختتام الدورة

عدن(عدن الغد)خاص:



اختتمت صباح اليوم في مدرسة اللحوم الدورة التدريبية لمشروع الاتصال من اجل التنمية (C4D)، للتوعية من مرض الكوليرا والدفتيريا (الخناق) على مستوى مدارس مديريات (التواهي – الشيخ عثمان – دار سعد)، بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم محمد عبد الرحمن عبد الرقيب الرقيبي التي أهلت مدربين من الطلاب حول الاتصال من أجل التنمية، بدعم وتمويل منظمة اليونيسيف، .
وتلقى المتدربون العديد من الرسائل المهمة والمنقذة للحياة والتي ترفع من مستوى الوعي المجتمعي، ومن هذه الرسائل (في الصحة والوقاية من مرض الكوليرا والدفتيريا (الخناق)، وأهمية التحصين وأهمية غسل اليدين).
وفي الاختتام تحدث مدير عام مكتب التربية والتعليم محمد عبد الرحمن الرقيبي قائلا: "إن الاتصال من أجل التنمية C4D إحدى أكثر السبل المؤدية إلى تحسين الصحة والتغذية وغيرها من النتائج ‏الاجتماعية الأساسية بالنسبة للأطفال وأسرهم، وذلك عبر الحوار مع الأطفال وأسرهم ومجتمعاتهم المحلية والتشاور معهم ‏ومشاركتهم لتحقيق التنمية والأهداف المنشودة في تغيير السلوكيات والممارسات الخاطئة إلى سلوكيات وممارسات سليمة".. مؤكدا على الطلاب المتدربين الاستفادة من هذه الدورة التدريبية لما تمثله من أهمية بالغة الوقاية من هذه الأمراض .. مبينا أن الوقاية من هذه مرض (الكوليرا والدفتيريا (الخناق) سيجنب مجتمعنا تبعات هذين المرضين .. مؤكدا على أهمية التحصين وأهمية غسل اليدين
وأشار الرقيبي إلى أهمية الدورة التدريبية التي تهدف إلى إيصال رسائل للمجتمع بهدف إجراء تغييرات إيجابية للطلاب للوصول إلى المعلومات وتبادلها وابتكار المعرفة والوصول إليها وتعزيز السلوك الإيجابي القائم على المشاركة من خلال تبادل المعلومات، وكذا تفعيل قدرات الطلاب على الفهم والتفاوض والمشاركة في صنع القرار الذي يؤثر على حياتهم.
حضر الدورة التدريبية لنوادي الاتصال من أجل التنمية (C4D) د. نور الكوني مدير إدارة الصحة المدرسية بمكتب عدن ومحمد قائد المحلوي مدير إدارة التربية والتعليم بدار سعد ورؤساء الأقسام بالمديرية.