مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 15 أغسطس 2018 02:53 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

بعيد الحب.. رائحة الورد تفوق رائحة البارود في عدن

الأربعاء 14 فبراير 2018 10:32 مساءً
( عدن الغد ) إرم نيوز :

يأبى أبناء العاصمة اليمنية المؤقتة عدن الاستسلام لللظروف الأمنية والاقتصادية التي خلفتها الحرب، من خلال إصرارهم على التعلق بأسباب البهجة والسعادة، عبر الاحتفال بيوم الحب الذي طغت فيه رائحة الورود على رائحة البارود.

 

ويرتدي شباب وفتيات عدن، لا سيما طلاب وطالبات الجامعات، في هذا اليوم الملابس ذات اللون الأحمر، وهو اللون الذي تتميز به هذه المناسبة، كشكل من أشكال الاحتفال.


هدايا عيد الحب

توضح سمية صلاح، وهي طالبة في جامعة عدن مستوى ثالث، وتملك معرضًا لبيع الهدايا وصنع باقات الورد في مدينة التواهي بعدن، أن ثمة إقبالًا كبيرًا وملحوظًا من الزبائن لشراء الهدايا المختلفة في هذا اليوم، لا يتكرر في الأيام الأخرى من السنة.

 

وتضطر سمية يوم عيد الحب للبيع عن طريق الحجز المُسبق، حيث تقوم بإشعار زبائنها قبيل حلول عيد الحب، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أو تلك المجموعات التي أنشأتها لزبائنها على (الواتساب)، بضرورة الحجز المُسبق لمن يريد شراء الورد أو الهدايا في هذا اليوم.

 

وتقول سمية في حديثها لـ “إرم نيوز”: “خلال السنوات الماضية يشهد معرضي، في مثل هذا اليوم إقبالًا شديدًا من قبل الزبائن، ويتسبب ذلك بازدحام كبير، ويتم شراء الهدايا وباقات الزهور جميعها، في الوقت الذي يتوافد فيه الزبائن للشراء”.

 

وتوضح في سياق حديثها: “وبفضل الله، تتوسع شهرتي يومًا عن يوم، ويزداد المقبلون إلى معرضي، لذا وجدت لنفسي طريقة هذا العام، وهو البيع عن طريق الحجز المُسبق فقط، لكيلا أتعرض للإحراج من نفاد الكميات والطلب الكثير عليها، فضلاً عن تلافي الازدحام في المعرض كما حدث في السنوات الماضية”.

 

وتشير سمية إلى أنه “وبالرغم من الوضع السيئ، الذي تشهده البلاد على كافة مناحي الحياة، لاسيما في الجانب الاقتصادي، إلا أن الكثير من أبناء عدن يحرصون على الاحتفال بمثل هذه المناسبات، ويسارعون بشراء الهدايا”.

 

ولفتت سمية صلاح إلى أنه لا يقتصر زبائنها على الفتيات فقط، بل إن زبائنها من كلا الجنسين.

 

ومن الهدايا التي يكثر الطلب عليها، من قبل الزبائن، بحسب سمية، أكاليل الزهور التي تقوم بتشكيلها من خلال تصميم باقات فريدة ومتنوعة.

 

وتقوم سمية بتصميم باقات من الورد الطبيعي والصناعي، وذلك حسب الطلب، حيث تقول: “أقوم بصنع أكاليل الزهور سواءً الورد الطبيعي أو الصناعي، ومن أنواع الورود المرغوبة بكثرة هي الورود الشبيهة بالطبيعية، لما تتمتع به من شكل وملمس مُقارب من الورد الطبيعي، وتتيح للزبائن الاحتفال فيها لوقت أطول”.

 

 


المزيد في أخبار وتقارير
مساعي وجهود قيادات مدنية وعسكرية من يافع تثمر برفع التصعيد الاحتجاجي لاولياء دم الشهيد علي عبدالحبيب اليافعي في مدينة البريقة
اثمرت الجهود الحثيثة التي بذلها عدد من القيادات المدنية والعسكرية والمشايخ والوجهاء من ابناء يافع مساء اليوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018م وهم الاخوة: الاستاذ محمد عمر
قائد اللواء السادس عمالقة يتفقد خطوط المواجهات في أطراف مدينة الدريهمي
تفقد مراد جوبح الصبيحي قائد اللواء السادس عمالقة خطوط المواجهات المتقدمة في مدينة الدريهمي والتي تخوض الوية العمالقة معارك طاحنة وفاصلة لاستكمال تحريرها وتمشيطها
وكيل وزارة الداخلية يتفقد مشاريع إعادة التأهيل للمباني والمنشات للبنية التحتية في مجمع وزارة الداخلية بالعاصمة المؤقتة عدن
تفقد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الركن عبدالله يحي جابر ،يرافقه وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد قاسم


تعليقات القراء
302856
[1] الحب له معنی خاص للحضارم
الخميس 15 فبراير 2018
بن يحيى | اعالي الجبال
عيد الحب تقليد لا يرتبط لعدن حتی ايام حكم الانجليز لعدن . فعادات عدن كلها مفعمة بالحب وفي احلك الظروف وعلی مدار الايام . فمثلا في كل خميس خاصه تباع في اسواق عدن الرياحين الفل والكاذي والمشموم وغيرها حتی ان هذه الروائح الزكية فجرة قريحة الشعراء فغناء المغنون اغانيهم الرومنسية لهذه الليال الاسبوعية وليس السنوية لغرض التجارة. فاسألوا قدماء ساكني عدن انها سباقة في الاشياء الجميلة فهنيئا لها ولساكنيها الحب الدائم.

302856
[2] الحب له معنی خاص للحضارم
الخميس 15 فبراير 2018
بن يحيى | اعالي الجبال
عيد الحب تقليد لا يرتبط لعدن حتی ايام حكم الانجليز لعدن . فعادات عدن كلها مفعمة بالحب وفي احلك الظروف وعلی مدار الايام . فمثلا في كل خميس خاصه تباع في اسواق عدن الرياحين الفل والياسمين والكاذي والمشموم وغيرها حتی ان هذه الروائح الزكية فجرة قريحة الشعراء فغناء المغنون اغانيهم الرومنسية لهذه الليال الاسبوعية وليس السنوية لغرض التجارة. فاسألوا قدماء ساكني عدن انها سباقة في الاشياء الجميلة فهنيئا لها ولساكنيها الحب الدائم.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : انفجار عنيف بحي انماء واطلاق نار كثيف
إستهداف موكب محافظ تعز بانفجار عبوة ناسفة بحي إنماء
صور تفجير انماء
وفاة ممثل شاب بعدن
تفاصيل لقاء موسع لقيادات المؤتمر برئاسة هادي في القاهرة يطوي صفحة الخلاف
مقالات الرأي
جميلا أن تفرز الحالات من الشهداء والجرحى وتكون لهم وحدتهم أو شأنهم الخاص كأقل تقدير لكل تلك التضحيات التي
لم نحسن  تقدير  المرحله ولم  نعرف  نديرها  كما يجب  وهاهو  المجتمع الإقليمي والدولي
الأخ الشيخ عبدالعزيز المفلحي هو صديقي واعزه واحترمه كثيرا واطال الله في عمره.الشيخ حفظه الله كان أحد
كنا في يوم ما ننتمي إلى كيان اسمه «جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية»، فتطلعنا إلى الأمام مع ما رافق
1-       صبيحة 12أغسطس الجاري ، وطأت قدماي مطار عدن ، وذلك بعد غياب ثمانية أشهر تقريباً ، وأذهلني
للأسف الشديد وبملء الفم نقولها أن مايتم من قطع الطريق ومنع مرور ناقلات الديزل إلى محطات الكهرباء أمر مخز
الذي لا يسبح  في بحور السياسية ولايفقهة في فهم  ما يدور من حوله من قضايا ساخنة داخليه وخارجية عليه عدم
قبل أكثر من عشرة أعوام وبعد وقت قصير جدا على افتتاح مجموعة هائل سعيد أنعم لمجمع(عدن مول) ذهبت الى السوق في أول
بصراحة للجميع...فمنذُ إنطلاق عاصفة الحزم كان الاشقاء يتحدثون عبر منابرهم ..من ان مرجعيتهم للتدخل في اليمن
رائد من رواد الإعلام يتوفاه الله ولم يصرف لاولاده حتى مستحقات الدفن كل ماوجده تعزية من رئيس الجمهورية في
-
اتبعنا على فيسبوك