مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 16 يناير 2019 01:20 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 14 فبراير 2018 05:57 مساءً

اخوان الجنوب .. اين اخطأوا؟

✅ اغتيل يوم أمس أمام مسجد من منتسبي التجمع اليمني للاصلاح" إخوان اليمن " أسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته .

✅ القتل غيلة فعل بشع والقتل السياسي والاغتيال السياسي او الاغتيال على الراي كلها اعمال مدانة في الشرائع والاعراف ولا تقبلها الفطر السوية ولن تؤسس لمجتمع مستقر بل تفكك اللحمة المجتمعية وتؤسس لدورة عنف حلزونية كل ضحاياها من الابرياء، يقتل القاتل وهو لا يدري لماذا قتل ؟ ويغتال المقتول وهو لايدري لماذا قتل ؟ فالولوغ في الدم الانساني بدون حق جريمة نكراء .

✅ هناك ملمحان شدا انتباهي في اغتيال الرجل الأول تعليق لقيادي اصلاحي والثاني لمواطن لا أدري عن هويته الحزبية لكن من خلال كتاباته لايبدو انه معاد للجماعة

↪ الاول هو :
دعوة وزير الشباب اليمني البكري إلى هبة شعبية في عدن بعد اغتيال القيادي في حزبه !! ، وهي دعوة تعكس أزمة الحزب ، لأن الساحة شهدت اغتيالات لأئمة مساجد من تيارات أخرى ولم نجد دعوة كهذه !! مايعني أن هنالك اتجاه لتوضيف الاغتيال سياسيا وهذا عمل مدان بنفس إدانة الاغتيال لأنه سيمنع اية تحقيقات محايدة للوصول للحقيقة ومن ثم محاصرة تداعياتها

↪ الثاني هو تعليق لاحد معلقي صفحات التواصل الاجتماعي يقول فيه

"من يجاوبني!!؟؟ .. لماذا بدأت الناس تكره جماعة الإصلاح !!؟؟ .. ولا تتحسر على موتهم!!؟؟ .. هل هو بسسب قياداتهم ورموز حزبهم ..؟ الذي فيهم من القول .. ألف قول!!؟
ام ماذا ؟ "

✅ اكتسبت جماعات الإخوان المسلمين في العالم العربي أنصارها من خلال انحيازها لقضاياهم وتعبيرها عن همومهم في ظل أنظمة وطنية تفهم أن الوطن هو الجغرافيا فقط وليس الانسان وانسانيته وقضاياه وهمومه، بغض النظر عن صدق أو عدم صدق انحيازها فهي إلى الآن لها تجربة حكم نجحت في تونس لانها استوعبت قضايا تونس المحلية واستوعبت التنوع السياسي في مجتمعها .
وتجربة فشلت في مصر، وفشلها كان قبل الثورة عليها لأنها لم تستطع أن تفصل هيمنة المرشد عن منصب رئاسة الجمهورية عدا محاولتها تجفيف التنوع السياسي الذي كان نظام الاستبداد من عوامل تجفيفه. فاكتشفت أنها وحيدة لم يترحم احد على قتلاها!!

✅ في الجنوب كانت علطة إخوان اليمن بأنهم طبقوا نفس نظرية أنظمة الاستبداد ، فالوطن عندهم الجغرافيا في الجنوب وليس الانسان وتطلعاته ، هم يعلمون أن مشروع الوحدة مصاب بشرخ وطني عميق منع الاندماج الوحدوي وانكارهم له لا يعني عدم وجوده وقوة تأثيره في الجنوب.
اما إخوان الجنوب فقد كانوا ملكيين وحدويين أكثر من ملوكهم ورموز حزبهم ، وكانوا ينفذون الفتاوى التنظيمية لحزبهم بدون مناقشة ومراعاة خصوصية واقعهم
وهذه هي ازمتهم.

لو أن الإخوان المسلمين في الجنوب اعترفوا بحقائق مشكلة الجنوب او سمحت لهم رموز الحزب الشمالية بذلك ووقفوا معها لما نظر الناس لهم بأنهم جنوبيون وولاؤهم للشمال .

✅ قال احد الباحثين العرب ان معاوية بن أبي سفيان لما خشي فتنة أهل اليمن على ملكه رمى بهم إلى أواسط آسيا والأندلس، وكانوا سبب ضياع ملك العرب وسبب انهيار الحضارة الإسلامية في تلك الأقطار لان التراتبية في العقل اليمني هي الفيد / القبيلة /الدين .
نفس الحال ينطبق على زعماء ورموز إخوان اليمن في نظرتهم للجنوب ، فالاولويات هي : الفيد/ اليمننة/ الاخونة، لذلك أرادوا من مشروع الإخوان في الجنوب أن يكون الجنوب فيد لليمننة او ان يكون " كعب أخيل" لها لقتل الجنوب، ولو لم يكن كذلك لتركوا إخوان الجنوب يعملون بشكل مستقل ويقدمون خطابهم بما يتناسب وتوجهات شعبهم وهذا سيصب في المحصلة الأخيرة لصالح مشروع الإخوان العالمي

لكنها نظرة الفيد اليمنية

تعليقات القراء
302782
[1] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأربعاء 14 فبراير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
كجنوبي لا يهم أن تكون مع المجلس الانتقالي الجنوبي أو ضده، لكن المهم والأهم هو موقفك من قضية حرية واستقلال الجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض، هذا هو المقياس الوحيد لمعرفة من هو الجنوبي الأصيل، ومن هو الدخيل والعميل أي من له صلة وثيقة بالاحتلال اليمني كمستوطني ابويمن، فبمجرد أن يكون هناك شخص ما يدعي أنه جنوبي ويكون ضد الاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني تحت أي مبرر، ثق ثقة مطلقة أنه ليس جنوبي أصيل هو مستوطن دخيل.

302782
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأربعاء 14 فبراير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
كجنوبي لا يهم أن تكون مع المجلس الانتقالي الجنوبي أو ضده، لكن المهم والأهم هو موقفك من قضية حرية واستقلال الجنوب العربي من الاحتلال اليمني البغيض، هذا هو المقياس الوحيد لمعرفة من هو الجنوبي الأصيل، ومن هو الدخيل والعميل أي من له صلة وثيقة بالاحتلال اليمني كمستوطني ابويمن، فبمجرد أن يكون هناك شخص ما يدعي أنه جنوبي ويكون ضد الاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني تحت أي مبرر، ثق ثقة مطلقة أنه ليس جنوبي أصيل هو مستوطن دخيل.

302782
[3] يا بلا راس لم تكن في حاجة الكذب لتهاجم الاخونج
الأربعاء 14 فبراير 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يقول بلاراس (قال احد الباحثين العرب ان معاوية بن أبي سفيان لما خشي فتنة أهل اليمن على ملكه رمى بهم إلى أواسط آسيا والأندلس، وكانوا سبب ضياع ملك العرب وسبب انهيار الحضارة الإسلامية في تلك الأقطار لان التراتبية في العقل اليمني هي الفيد / القبيلة /الدين) ونحن نسأل بلارأس لماذا لم تذكر اسم الباحث العربي إن كان هناك باحث عربي قال هذا الكلام السخيف. حكم المسلمون الاندلس 800 سنة قبل أن تنهار الحضارة الإسلامية. يعني أنها انهارت بعد 800 سنة من ارسال معاوية رضي الله عنه اليمنيين الى الأندلس وبالتالي لم يتسبب اليمنيون في سقوط اي حضارة إسلامية بل شاركوا في بنائها وسقوطها كان لأسباب تاريخية متعلقة بصعود وسقوط الامبراطوريات. كان في إمكانك الذهاب الى الموضوع مباشرة ومن دون أن تقوم بتزييف التاريخ وتقول عن الإصلاحيين الجنوبيين ما كنت تريد قوله ففي الحاضر ما يكفي لاتهام اي تنظيم سواء أكان الإخوان أو غيرهم. المؤسف أن من يدعي رفع لواء الدفاع عن الجنوب اعتادوا على الكذب وهذا لا يفيد القضية. ما يفيد القضية هو كتابة ما يجعل غير المؤمن بها يؤمن بها وجعل من لا يدعمها يدعمها وجعل من يجهل تفاصيلها يتعرف عليها. وهذه الأمور لا يمكن أن يقوم بها او يحققها كاذب. اول ما يرى القارئ انك كاذب يبدأ في تصديق عدوك.

302782
[4] تاريخ
الأربعاء 14 فبراير 2018
ابو محمد | عدن
هل فتحت الاندلس واواسط اسيا في خلافة الصحابي معاويه بن ابي سفيان رضي الله عنه.وهل كان حينها اللعرب في تلك البقاع ملك وحضاره اسلاميه وكان اليمنييون سببا في ضياعها . ام ان التاريخ يحرف لكي يخدم الموضوع .

302782
[5] اجيت تكحلها ...
الخميس 15 فبراير 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
اردت ان تبرر ساديتك في مقالتك السابقه وانت تتكلم عن معارض الجمهوريه في الشمال ووصفت قتله البشع بانه انجاز عظيم ..فهاانت تكرر نفس النغمه وتدل على مرض سادي وحشي ارهابي بادعا ان احد لن يزعل على قتل معارض لفكرك الجعبري المريض بل وتستهزي وتستحقر مشاعر المناضل الجسور البكري فقط لانه ليس منتمي لفكرك الجعبري الضيق .وفكرك هو امتداد لفكر زملائك بالسبعينات الذين نكلوا بعلما حضرموت وابن وشبوه وتم سحل اجسادهم بشوارع تلك المناطق فاكيد كنت تستلذ بهذه الاخبار وتحب اعادة تلك المشاهد ومقالاتك تشهد كم انت دموي تحب قتل المعارضين وتعذيبهم ..فحسبي الله ونعم الوكيل بامثالك ممن خربتم اليمن جنوبها قبل شمالها ..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قال ان مصدر مقرب من رئاسة الجمهورية كشف له ذلك.. كاتب جنوبي: هادي أمر بإلغاء حفل العند والمقدشي أصر على اقامته
عاجل : وزارة الداخلية تعلن ضبط خلية ارهابية تعمل لصالح الحوثيين في عدن ولحج
محام بارز بعدن يسخر من خبر الكشف عن خلية حوثية ويتحدى
عاجل: اشتباكات عنيفة بين قوات من الحزام الامني وعناصر من القاعدة بمودية
عاجل - مصدر بوزارة الداخلية : الخلية التي تم ضبطها لاصلة لها بهجوم قاعدة العند
مقالات الرأي
بين 13يناير 1986م و13 يناير 2019م، جرت مياه كثيرة، وأحداث مريرة، كان ضحاياها دائماً الجنوبيين..الأولى مزّقت النسيج
  فخامة الرئيس المؤقت هادي لا مجال للمناورة أو للابتزاز السياسي أو العسكري في هكذا ظرف حساس وخطير للغاية ,
الاحتشاد الجماهيري الكبير وغير، المسبوق، في تشييع القائد والمناضل الشهيد، محمد صالح طماح .يعطي دلالات جد
  لا يخفى على أحد أن الجزيرة العربية تتمتع بموقع إستراتيجي كبير والموقع الذي ميز الله به الجزيرة العربية لم
مما لاشك فيه ان حادثة تفجير المنصة يعتبر خرق امني خطير يتوجب عدم التغاضي عنه من قبل دول التحالف والشرعية ،
فرض الإرادات .. عقدة استحكمت عقولنا وسادت كثقافة فيما بيننا ساسة وقادة ونخب وغيرهم! أصبنا بها منذ عشية
ليس عندي الكثير من الكلام لأقوله حول ما ترشح عن المؤتمر الصحفي للمهندس أحمد الميسري وزير داخلية الشرعية بشأن
لايمكن التعويل علي ان تقوم الشرعية بأجراء تحقيق حول مقتل الشهيد محمد الطماح ولاشك تعلمون سعادة السفير ماثيو
كما كان الحال مع الشهيد جعفر والشهيد أحمد سيف اليافعي وقبلهم الكثيرون من الشرفاء ممن أغتالتهم أيادي الغدر (
العظماء هم فقط من يخلدون في ذاكرة الوطن والناس، وهم فصيلة نادرة في الأزمان، فهم أقسموا على أنفسهم أن يكونوا
-
اتبعنا على فيسبوك