آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:26ص

أخبار المحافظات


الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مشروع مياه بمنطقة العند محافظة لحج

الأربعاء - 14 فبراير 2018 - 03:34 م بتوقيت عدن

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مشروع مياه بمنطقة العند محافظة لحج

لحج (عدن الغد)خاص:

دشن الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم افتتاح مشروع مياه في منطقة العند بمديرية تبن محافظة لحج.

وبحضور وفد مكتب الهلال الأحمر الإماراتي بعدن قص محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي شريط الافتتاح.

 

وتضمن مشروع مياه العند مد شبكة أنابيب بطول ٩ كيلو متر وتوفير مضخة غاطس، ومنظومة طاقة شمسية تولد ٢٦ كيلو وات، إضافة إلى تأهيل الخزان العام بسعة ٣٠ ألف جالون.

 

وعبر محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي عن سعادته الغامرة بتدشين مشروع مياه العند الذي يستفيد منه ما يزيد عن عشرة ألف أسرة في كافة قرى العند.

 

وأضاف التركي: عاجزون عن شكر دولة الإمارات الرائدة في الأعمال الخيرية والإنسانية وهذا ليس غريب عليهم فقد اختلط دماءهم بدماء إخواننا في جبهات الشرف ضد الانقلابيين الحوثيين.

 

من جانبه أشاد مدير مشروع مياه العند يسلم محمد عبدالله بسرعة الإنجاز الذي قام به الأشقاء في الهلال الأحمر الإماراتي لتأهيل مشروع مياه العند الذي ظل متوقف على مدى سنوات.

وقال ان المشروع يخدم ما يزيد عن عشرة الف أسرة من أبناء المنطقة إضافة الى النازحين من مناطق الصراع في كرش والساحل الغربي.

 

وأردف: سطح المياه في العمق ١٩ متر  مياه مالحة ولكن الاشقاء في دولة الإمارات زادوا من الحفر للحصول على مياه عذبة ونقية فوصل العمق ٦٠ مترا.

 

وحضر التدشين وفد من الهلال الأحمر الإماراتي ومحافظ لحج و عدد من الشخصيات الاجتماعية من أبناء منطقة العند المستفيدين من المشروع.