مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 19 يناير 2019 03:10 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

كين يعادل أسطورة ليفربول في معقل السيدة العجوز

الأربعاء 14 فبراير 2018 10:54 صباحاً
عدن(عدن الغد) كوره

واصل هاري كين مطاردة الأرقام القياسية، عندما سجل هدف توتنهام هوتسبير الأول في تعادله 2-2 خارج ملعبه مع يوفنتوس في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء.

وكان هدف كين في الدقيقة 35 هو السابع له في البطولة هذا الموسم، ليعادل الرقم القياسي للاعبين الإنجليز وحققه ستيفن جيرارد، عندما سجل 7 أهداف مع ليفربول في موسم 2008-2009.

وليس هذا فحسب بل إن أهداف كين التسعة في مبارياته التسع الأولى، تزيد على أي لاعب آخر في تاريخ المسابقة الأبرز للأندية في أوروبا، ويتفوق بهدف واحد على الرباعي رونالدينيو وسيموني إنزاجي وديدييه دروجبا ودييجو كوستا.

وأحرز كين 9 أهداف في آخر 8 مباريات بجميع المسابقات، ويملك 33 هدفًا هذا الموسم، وهو ما يزيد على أي لاعب آخر في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا.

وكان بوسع المهاجم البالغ عمره 24 عامًا، الذي سجل هذا الشهر هدفه 100 في الدوري الممتاز في 141 مباراة فقط، زيادة حصيلته في مباراة الثلاثاء، لكن حارس يوفنتوس المخضرم جيانلويجي بوفون تصدى لفرصتين خطيرتين بشكل رائع من أمام مهاجم توتنهام.

لكن في ظل المستوى الحالي لهداف الدوري الإنجليزي مرتين، سيشعر توتنهام بأنه قادر على التفوق على يوفنتوس في لقاء الإياب باستاد ويمبلي الشهر المقبل.

وأعاد كين، الذي سجل هدف فوز توتنهام على آرسنال في بداية الأسبوع، الفضل لزملائه في التعافي من استقبال هدفين في أول تسع دقائق في مباراة الثلاثاء بعدما سجل جونزالو هيجوين ثنائية ليوفنتوس.

وقال كين: "كان يمكن أن نستسلم بعيدًا عن ملعبنا في دوري الأبطال، هذا يوضح شخصيتنا"، مضيفًا: "كان الأداء ممتازًا بعد ذلك، وسنعود إلى ويمبلي بهدفين خارج الديار، إنها نتيجة رائعة".

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام إن فريقه كان سيئا في أول عشر دقائق، لكنه شعر بأنه كان من المفترض أن يحتفل بالانتصار بعد أن استفاق ليستحوذ على الكرة بنسبة 62% أمام فريق ضمت تشكيلته الأساسية سبعة لاعبين بدأوا نهائي الموسم الماضي ضد ريال مدريد.

وقال نظيره ماسيميليانو أليجري إن يوفنتوس تراجع أمام رد توتنهام السريع، مضيفًا: "بدأنا بشكل جيد جدًا لكن بعد ذلك واجهنا صعوبات في الاحتفاظ بالكرة، لأن توتنهام كان يلعب جيدًا".

وواصل مدرب اليوفي: "بعد التقدم 2-صفر لم نقرر أن ندافع من الخلف، توتنهام أجبرنا على ذلك، لكن بعد الهدف الثاني كنا الفريق الأخطر".


المزيد في رياضة
قرعة كأس ملك إسبانيا....مواجهات نارية...كتلونية مدريدية
أسفرت قرعة ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، التي أجريت اليوم الجمعة، عن مواجهة نارية لبرشلونة، حامل اللقب، فيما سيلعب ريال مدريد مع قاهر جاره اللدود أتلتيكو.ويصطدم
بايرن ميونخ يضيق الخناق على دورتموند المتصدر بفوز ثمين على هوفنهايم
  لستطاع بايرن ميونخ الألماني مطاردة دورتموند وتضيق الخناق للحاق به على صدارة البوندسليجا بفوز ثمين مساء اليوم الجمعة على هوفنهايم بثلاثة اهداف مقابل هدف في
بفوزه على الحبيل .. اهلي امصرة يتأهل الى الدور الثاني من مسابقة دوري التصالح والتسامح بلودر
تأهل فريق اهلي امصرة الى الدور الثاني من مسابقة دوري التصالح والتسامح الذي يقام برعاية المجلس الانتقالي ودائرة الشباب بمحافظة ابين وذلك بفوزه على فريق الحبيل




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لقد كان الفوز المستحق لمنتخب أبين المدرسي والظفر بالكأس الغالية بمثابة رسالة شديدة اللهجة وصفعة قوية وعبرة
كتب-جلال القيدعي احرز المنتخب القطري فوزا ساحقا على نظيره السعودي في تصفيات الدوري الأسيوي لكرة القدم . حيث
منذُ بداية بطولة كأس الأمم الأسيوية المقامة حاليا في دولة الأمارات وأنا أتابع مباريات منتخبنا الوطني
أثبت لاعبي منتخب أبين المدرسي بكل كفاءة و أقتدار بأنهم رقمٱ صعبا من خلال تتويجهم اليوم بكأس رئيس الجمهورية
ما تملكه سيراه الجميع في صمتك.. لا داعي للصراخ في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها ليعلم الجميع بأنك تعمل. ولكن
  * كل المعازيم أخذوا غلتهم من الأرقام القياسية .. المنافسين من جانب .. و اتحاد الكرة من جانب آخر .. باستثناء
سعدت كثيراً.. عند سماعي خبر إقامة بطولة سلوية تحمل اسم الرياضي المتميز والمثقف الكابتن/ بدر حمود محمد.. وتأتي
عادت عليّ معرفتي بالأحداث الكروية – والجسيمة منها – بخير الجزاء وفاض عليّ اهتمامي بالمبدعين وإبداعهم
-
اتبعنا على فيسبوك