مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 15 أكتوبر 2018 06:03 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مديرية حيس تنعم بأمان الشرعية بعد التخلص من احتلال الحوثي

الأربعاء 14 فبراير 2018 09:10 صباحاً
حيس ( عدن الغد ) وكالات :

بدعم وإسناد كبيرين من القوات المسلحة الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي تواصل القوات الشرعية اليمنية تقدمها على الساحل الغربي لليمن بعد الإنتصارات الكبيرة التي حققتها في تحرير مديرية حيس بمحافظة الحديدة غربي اليمن حيث تعيش حيس أسبوعها الأول بعد التحرير وعودة الحياة إلى طبيعتها في هذه المدينة الاستراتيجية بعد تمكن المقاومة اليمنية من تأمين الأطراف الغربية والشرقية للمدينة.

 

ورصدت وكالة أنباء الإمارات «وام» عودة الحياة بشكل طبيعي إلى مديرية حيس بعد تحريرها من ميليشيات الحوثي الإيرانية وعودة البسمة والأمل إلى المواطنين اليمنيين بعد معاناتهم جراء الممارسات الإرهابية الحوثية.

 

وتشهد مديرية حيس انتشار وحدات أمنية في معظم أرجاء المدينة بهدف تأمينها كما تواصل فرق الألغام إزالة شبكات الألغام التي زرعتها الميليشيات الحوثية الإيرانية.

 

وقال مصدر بالمقاومة اليمنية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» إن قوات الشرعية المسنودة من طيران القوات المسلحة الإماراتية ضمن التحالف العربي تستعد لشن حملات تمشيط واسعة للمزارع والمناطق التي تتخذها جيوب الميليشيا أوكاراً لها.

 

من جانب آخر يستمر الذراع الإنساني لدولة الإمارات بجهوده الحثيثة الإغاثية للمساهمة في تطبيع الحياة في مدينتي حيس والخوخة مع تواصل توزيع السلال الغذائية من قبل الهلال الأحمر الإماراتي للمواطنين في هاتين المديريتين وذلك ضمن البرامج الإغاثية والتنموية المقدمة من دولة الإمارات إلى جمهورية اليمن.

 

وعبر أهالي مديرية حيس عن سعادتهم الغامرة بتحرير المديرية من الميليشيات الحوثية الإيرانية، متوجهين بالشكر لدول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن كما قدم أهالي المدينة شكرهم للدور البارز لدولة الإمارات، على الدعم الكبير الذي تقدمة عسكرياً وإنسانياً من تحرير وثم تطبيع الحياة في مديرية حيس ثاني مديريات محافظة الحديدة.

 

منطقة استراتيجية

ويمثل تحرير حيس أهمية كبيرة، كونها تمثل منطقة استراتيجية للميليشيات الحوثية الإيرانية لأنها تقع على خط الحديدة تعز والخوخة الحديدة فضلاً عن أنها تمثل عملية مفصلية في تحرير الحديدة كونها على مفترق طرق إذ تفتح الطريق إلى الجراحي وبيت الفقيه ثم إلى مدينة الحديدة.

 

يذكر أن قوات الجيش الوطني اليمني قد تمكنت مؤخرا من تحرير مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة في جبهة الساحل الغربي لليمن بدعم وإسناد كبير من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة القوات المسلحة الإماراتية.

 

كما حققت قوات الجيش الوطني اليمني بدعم قوات التحالف العربي وبمشاركة القوات المسلحة الإماراتية انتصارات كبيرة في جبهة حيس ونجحت في تحقيق انهيارات متسارعة في صفوف عناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية.

 

وتواصل القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن توفير عمليات الدعم اللوجستي والإسناد الناري لقوات دعم الشرعية في اليمن خلال تقدمها لتحرير مختلف مناطق الساحل الغربي اليمني من ميليشيات الحوثي الإيرانية.


المزيد في أخبار المحافظات
رئيس الوزراء: هناك عدد من المشاريع الخدمية ستنفذها الحكومة في محافظة الجوف
اكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر،ان محافظة الجوف تحضى باهتمام القيادة السياسية،وينتظرها مستقبل واعد في الدولة الاتحادية المكونة من سته أقاليم. جاء ذلك
اجتماع موسع لمناقشة وضع كهرباء المنطقة الوسطى بأبين
عقد صباح اليوم الاثنين اجتماع موسع في إدارة كهرباء المنطقة الوسطى بلودر ضم مدير عام مديرية لودر الشيخ محمد عبدالله باهرمز ومدير عام مودية المقدم سمير محمد الحييد
قوات الجيش الوطني تحقق تقدماً كبيراً وتتمركز في القرب من منزل زعيم الحوثيين بصعدة
حقَّق الجيش الوطني في مديرية حيدان بمحافظة صعدة تقدماً كبيراً بعد معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية تمكن من خلالها من التمركز في مواقع قريبة من منزل زعيم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي جنوبي يكشف الاسباب الحقيقية لتراجع المجلس الانتقالي عن السيطرة على المؤسسات الحكومية
كشف عن تلقيهم رسائل تحذيرية.. الحنشي: اعضاء الانتقالي لايزالون الى اللحظة ممنوعين من التبرير لالغاء قرار السيطرة على المؤسسات الحكومية
العرب اللندنية: بحاح على رأس حكومة يمنية جديدة
الصالح: الرئيس هادي كسب الجولة بكل نقاطها
مسلح يهاجم محطة وقود بخور مكسر
مقالات الرأي
  في بادرة حضارية غير مسبوقة أحتفل أبناء محافظة شبوة بالذكرى 55 لثورة الرابع عشر من أكتوبر بتنظيم حملة نظافة
طبيعي أن يلغي الانتقالي الجنوبي احتفاله بثورة أكتوبر الجنوب ال 55 ، بيان الانتقالي الذي دعا فيه إلى إسقاط
الأخ / عبدربه منصور هادي الأخ / علي ناصر محمد الأخ / علي سالم البيض الأخ / حيدر أبوبكر العطاس الأخ / سالم صالح
يحتفل أبناء شعبنا اليوم ومعهم كل محبي الحرية في العالم بالذكرى الخامسة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر
    استوقفني اليوم في جولة ظمران موقف ظريف ومحزن في نفس الوقت .. حيث كنت بعد صلاة العشاء في طريقي من جولة
- الجنوب تم بلعه وما تبقى الا هضمه. قائلها أحد رؤساء حكومة دولة الوحدة السابقين. -تخبرنا كتب التاريخ بان عدن
مجيء قبائل الجنوب إلى حكم عدن بعد خروج الإنجليز منها كان حدثا خطيرا في تاريخ المدينة وله ما بعده من تبعات
  ✅ بالتاكيد فشلت فعالية أكتوبر رغم كل ما اعدوه لها ، ورغم ما ألقت وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي
ألقى الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي خطابا بمناسبة ذكرى ثورة الـ14 من أكتوبر التي انطلقت ضد الوجود
ماذا تريدوا من الرئيس أن يقول في خطابه الأخير الذي ألقاه بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسون لثورة الرابع عشر من
-
اتبعنا على فيسبوك