مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 ديسمبر 2018 10:58 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع تعقد اجتماعًا لها وتحدد 17 مارس القادم موعدًا لانعقاد الهيئة العليا

الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:12 مساءً
المكلا (عدن الغد) خاص:

عقدت رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم (الثلاثاء) اجتماعًا لها بمدينة المكلا برئاسة رئيس المؤتمر الشيخ "عمرو علي بن حبريش العليي".

وناقشت رئاسة الهيئة عددًا من القضايا المتعلقة بالأنشطة  القادمة لدوائر الأمانة العامة , مستمعة من الأمين العام الدكتور "عبدالقادر محمد بايزيد" إلى تقرير عن الأمانة العامة والمتضمن الجوانب الادارية والتنظيمية والأشراف على آليات تنظيم العمل في دوائرها التخصصية وتوزيع المهام  واستكمال قوام لجانها..

وتناول التقرير أنشطة وعمل دوائر الأمانة العامة خلال الفترة المنصرمة , والجهود المبذولة في ابراز مؤتمر حضرموت الجامع والتعريف به في المحافل  الاقليمية والدولية واجراء اللقاءات والاتصالات مع الشخصيات والمكاتب والهيئات والمؤسسات المختلفة واطلاعها على الكثير من الحقائق حول ما يتعلق بحضرموت وحقوقها وتبيان اهداف ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع والتأكيد على اهمية دور حضرموت ومشاركتها في أي تفاوض مستقبلي .

وأستمع المجتمعون إلى تقرير تنظيمي من عضوي الرئاسة "محمد الحامد" و"علي الصويل" والمتضمن الجوانب الإجرائية واقتراح الآليات المناسبة لتفعيل العمل الاداري والتنظيمي , بالإضافة إلى مناقشة مقترح مقدم من رئيس اللجنة المالية الشيخ "خالد بن مالك" حول  مشروع الموازنة التشغيلية والمذكرة التفسيرية لها.

وأقرت رئاسة الهيئة العليا انعقاد الاجتماع الاعتيادي القادم للهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع في 17 مارس القادم , وكلفت الأمانة العامة للإعداد والتحضير الجيدين لهذا الاجتماع .

كما اقرت رئاسة الهيئة العليا عقد الاجتماع القادم للأمانة العامة للمؤتمر في مدينة سيئون على أن يحدد موعده في وقت لاحق .

وشددت رئاسة الهيئة العليا ضرورة مضاعفة الجهود , وخلق المزيد من الاصطفاف المجتمعي بما يحقق قرارات ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع المتوافق عليها من الجميع , حاثة في هذا الاتجاه على تعزيز مختلف اشكال التعاون والتكامل مع السلطة المحلية بما ينسجم مع هذه التطلعات والغايات النبيلة.

وقيّم الاجتماع نتائج ورشة العمل حول "حاضر ومستقبل النفط في حضرموت" المنعقدة في مدينة المكلا يوم الثلاثاء السابع من فبراير الحالي بحضور عدد من المختصين والخبراء في القطاع النفطي ومشاركة مكاتب النفط واساتذة جامعة حضرموت والمهتمين بالشأن النفطي , مستمعة من منسق الورشة المهندس "أبوبكر السري" إلى ملخص للأوراق المقدمة لها وما تمخض عنها من قرارات وتوصيات.

 وأشادت رئاسة الهيئة العليا بمستوى التنظيم والاعداد للورشة والمشاركة النوعية فيها من الخبراء والمختصين, مؤكدة بأن القطاع النفطي يعد من القطاعات الاقتصادية الحيوية التي ينبغي ايلائه كل الاهتمام , بما يخلق بيئة آمنة لتطويره والاستثمار الأمثل له. داعية إلى الاستمرار في اقامة مثل هذه الأنشطة التي تخدم تطوير وتحديث القطاع النفطي والعمل على متابعة نتائج ومخرجات الورشة مع الجهات المختصة.

وأوصى المجتمعون على إقامة أنشطة وحلقات نقاشية لملامسة القضايا المختلفة التي تتعلق بمعيشة المواطن ومن بينها الغلاء الفاحش وارتفاع الاسعار , واقتراح المعالجات التي تسهم في تخفيف من أعباء المعيشة واشراك مختلف وسائل الاعلام وخطباء المساجد  والمرشدين في لفت الانتباه إليها وتبيانها وتحديد أسبابها وآثارها السلبية.

واطلع الاجتماع  على ما تعرض له عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع المقدم محمد أحمد بامقداد العكبري من اعتداء مؤسف من قبل افراد من الأمن مشيرًا إلى أنها في الوقت الذي تؤكد فيه احترام القضاء والالتزام بالنظم والقانون فأنها ترفض مثل هذه التصرفات الغير مسؤولة وتدعو إلى رد الاعتبار له .

واستعرضت رئاسة الهيئة العليا مقترحًا بشأن انشاء قناة فضائية , وأوصت بوضع تصور أولي لها بالتنسيق مع المركز الاعلامي للمؤتمر , بالاستفادة من كافة الخبرات والتجارب في هذا المجال .


المزيد في أخبار المحافظات
حضرموت : وقفة احتجاجية لأهالي المعتقلين بعد منع السلطات للمقابلات
نظم أهالي المعتقلين في محافظة حضرموت صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام السجن المركزي في مدينة المكلا على خلفية منع السلطات الزيارة للأهالي. وقال الأهالي أن
منظمة الانقاذ الدولية تنفذ توزيع المساعدات النقدية في مديرية رصد محافظة ابين .
  وصلت صباح امس الاربعاء الثاني عشر من ديسمبر 2018'م لجنة الانقاذ الدولية المكونه من مساعدة المشروع سماح محمد مبروك وضابط المشروع عبدالفتاح عيدروس السرحي ومساعد
الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مستودع الكتب العام لمكتب التربية والتعليم بأبين بعد إعادة تأهيله وترميمه
بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي افتتح نائب محافظ أبين الأمين العام الأستاذ مهدي الحامد ومدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين اليوم الأربعاء صندوق الكتب العام




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
علي ناصر محمد يكشف خفايا دولة الجنوب السابقة
قيادة اللواء الاول دعم وإسناد تنعي استشهاد احد ابطالها في جبهة الساحل الغربي
هلال الإمارات يرفد كلية الحقوق بجامعة عدن بمواد ومعدات ومستلزمات تعليمية
مدير صحة لودر يشكر كل من أسهم في نجاح حملة الناموسيات
الميسري :اي يمني سيصدق سلام الحوثيين هو "حمار"
مقالات الرأي
أستبشرنا خيرآ عند سماعنا بدخول شركة جديدة للإتصال وخدمة النت في المحافظات الجنوبية والتي كان الحديث عنها منذ
  بحنجرته الذهبية أطرب الفنان الكبير أبوبكر سالم ملايين المتذوقين لفنه، وما أجمل أن يتمكن الفنان من زمام
ما حدث في السويد  هو شرعنه  للحوثيين، بعد الخسائر الكبيرة التي تلقوها خلال السنوات الثلاث الماضية، وبعد
تطالعنا بين الحين والاخر العديد من الصحف المحلية والمواقع الاخبارية بالشكي من سيطرة الاحمد الصغير وأتباعه
باختصار شديد ، هل يدرك قادة الحراك الجنوبي مدى خطورة المطالبة بحق تقرير المصير للشعب الجنوبي ؟! فالخطر لايكون
  لم تتوقف كافة الأدوات الإعلامية الممولة قطرياً للحظة واحدة عن الحديث المستمر حول قضية مقتل الصحفي جمال
يوم أمس الأربعاء الثاني عشر من ديسمبر مرّت الذكرى الثامنة لرحيل شيخ فاضل أفنى عمره في مساعدة الفقراء
  بقلم /د. صالح عامر العولقي طالعنا مقال للكاتب عبدالله حاجب في تقرير له نشر في عدن الغد بتاريخ 11 ديسمبر 2018م
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
-
اتبعنا على فيسبوك