مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 21 أغسطس 2018 04:48 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:01 مساءً

الرفيق العميد طارق عفاش .. لا حللتم اهلاً ولا وطئتم سهلاً

1 – بـحثت في القاموس السياسي، في القاموس الديني، والقاموس الثوري والأخلاقي...  ولم اجد أي مبرر قانوني أو سياسي أو وطني او ثوري او ديني، يسمح للعميد طارق محمد صالح (عفاش) فتح معسكر في عدن، ليقاتل أنصار الله – الحوثيين عبر بوابة الجنوب... تلك البوابة -كما قال الوالد العزيز أحمد عمر بن فريد – التي: "إذا أعطشت عطشنا، وإذا قامت قمنا"، وأنا أقول: وإذا نامت نـمنا، وإذا شبعت شبعنا، واذا جاعت جوعنا... تلك المديرية رجالها معصومين بالوطنية، تفتح ذراعيها لإستقبال 66 من الحرس الجمهوري في طريقهم الى معسكر العميد عفاش... هذا غير مقبول وطنيا ومنطقيا أن يتم ذلك عبر بوابة الجنوب !!! كان الأجدر أن يسمح لهم بالعبور وإستقبال هذا العدد من الحرس الجمهوري عبر البوابات الغير معصومة بالوطنية، على امتداد الجنوب وحدوده مع الشمال، ابتداءا من مديرية العبر في حضرموت مروراً بمنطقة السوداء في بيحان ومرخه وخوره ومرتعة ومكيراس ويافع (وإذا قبلوا) وكرش وإنتهاءاً في منطقة شعب وكهبوب في لحج... ‏لكن أن يكون عبر بوابة الجنوب فهذا غير مقبول... ولكن طالما وان الحبايب سمحوا بذلك، ما باليد حيله.

 

‏2-  أقول لمن يهمه الأمر، وبالذات الاستاذ نجيب محمد يابلي، بإن الأخ صالح علي فدامه، قد إنشق عن الصف الجمهوري في صنعاء في عام 1966، وذهب الى مديرية الشعيب (منطقة العوابل، وراح يخطب في مسجد العوابل من الجمعة للجمعة، ويحرض في خطبه على الثورة في الشمال، ولكن خرج له رجال الشعيب وقالوا له مع الف سلامة لانه شخص غير مرغوب به، ومن ثم ذهب عدن وقرر أن يفتح مصنع إسمنت، ولكن خرج أبناء عدن الاحرار، من الرجال والنساء،  يتبعونه في تنقلاته (ويجدلونه) بالبيض والشنابل، وخرج من عدن مكرهاً بإتجاه أبين، والقى القبض عليه من قبل رجال مودية وعلى رأسهم (بن شائع) صاحب قرية المدارة، وليس بن شائع صاحب الجليلة، وقاموا ‏بوضع سيارته وهو بداخلها تحت (شونة) قصب، وكما يبدو أن الأرض إبتلعت السيارة مع صاحبها.

 

‏3- اليوم يُفتح لطارق، الذي عمة عفاش الذي غزا الجنوب وسلب الأرض والتاريخ، وقال عن الجنوبيين انهم مجرد بقايا هنود الصومال، وتفل علينا في خطاب التفلة التاريخي الذي القاة على طلبة كلية الشرطة في صنعاء بتاريخ 16 فيرلير 2010، و داس على كرامة شعب الجنوب لأكثر من 20 عاما، وقام عسكره بحلق اللحى والشوارب والحواجب لبعض من أبناء شبوة بحجة مخالفة للقانون،كما قاموا بالدعس على رقاب بعض العسكريين الجنوبيين في المعسكرات وهم في حالة إنبطاح، ورقصوا على ظهورهم بحجة تعليمهم الضبط والربط العسكري، ولا يمكن ان ينسى شعبنا في الجنوب ما عمله كلاً من قائد المنطقة العسكرية الجنوبية السابق في مدينة عدن، اللواء مهدي مقولة، و مدير عام امن محافظة عدن السابق، العميد محمد صالح طريق، و أركان الأمن المركزي السابق في عدن، العميد علي يحيى قرقر، و مدير الامن السياسي السابق في عدن، العقيد حسين الإنسي، ومحافظ عدن السابق، أحمد محمد الكحلاني، ومدير مكتب مصلحة اراضي وعقارات الدولة السابق في عدن، يحيى محمد الدويد، و قائد قوات الأمن الخاصة السابق في عدن اللواء عبدالحافظ السقاف، من أعمال قتل وتنكيل ونهب وإختطافات وإعتقلات لم يعملها الاستعمار البريطاني طيلة 129 عاماً، ولم يعملها الحزب الأشتركي المقبور غير أسفا عليه طيلة 30 عاما من حكمه، ولا يمكن لأحد أن ينسى أيضاً قائد اللواء 25 ميكانيك السابق، العميد محمد عبدالله الصوملي، الذي دمر عاصمة محافظة ابين مدينة زنجبار، بحجة محاربة القاعدة، وتم تسوية مدينة زنجبار بالأرض وأصبخت وكانها أطبلال من بقايا الحرب العالمية الثانية

 

وبناء على ما تقدم، وكوني بليد في السياسة ‏فهمت اللعبة متأخراً... وأن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي أبداً... فهمت أهداف إنفجار الأحد الاسود بتاريخ 28 يناير 2018 وخلفياته... وفهمت لماذا منع الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي من العودة الى عدن وسمح للعميد طارق عفاش بدخول عدن... وفهمت دور الامارات وأهدافها في الجنوب.

 

في الختام أقول لمجموعة الــ 58 من المقاومة ومجموعة الــ 187 من أعضاء لحراك الجنوبي، الذين يدبجون البيانات الثورية .... يا حسرة

تعليقات القراء
302606
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الثلاثاء 13 فبراير 2018
ناصح | الجنوب العربي
المشكلة في شرعية هادي التي سُلبت منه عند من إحتل الجنوب وإستباحه ثم عاد بعضهم لشرعيته أيضاً ليسلبونه منها ، ورفضه بأن تكون له شرعية جنوبية . لا تستطيع الإمارات أن تمنع هادي من العودة إلى عدن لو أخلص النية ومن الجنوب يصدر قرارات توجيه القوات التي تدعي أنها تناصر شرعيته وبالذات قوات التبات في نهم بمأرب بخوض المعركة ضد أنصار إيران مالم يمُنع عنهم أي إمدادات . من يقف خلفه شعب إن شاء اللَّهُ لن يُهزم والجنوب ليس في حاجة إلى مساعدات وما يملكه من ثروات تغنيه وعندها ستراجع الإمارات والسعودية حساباتها ، فالقضية قضية وطن وهوية وشعب وليس قضية بيع وشراء في سوق الحراج ويكفي لهادي أن يكون رئيساً للمغتربين في المملكة . وليعلم من يقوم بعمليات الإغتيالات في عدن أنه ميِّت وإن إعتقد أنه يعيش وميَّت هالك بعد حين وسيلقى جزاء نافعا.

302606
[2] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الثلاثاء 13 فبراير 2018
ناصح | الجنوب العربي
وسيلقى جزاء مافعل يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى اللَّه بقلب سليم.

302606
[3] الفرق بين قاموس وفانوس
الثلاثاء 13 فبراير 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
لو بحثت بالفانوس السحري بدل القاموس لفهمت ..فقط اشير لحبكم للعنف والتفاخر والاعجاب الذي يصل لمرض الساديه التي تتجلى ببداية مقالتك عن المنشق وكيف قتل بتلك الطريقه البشعه وفخرك بها وكانه انجاز ..وقلك قلوبنا طيبه وانتم تحملون كل هذه الخبث والعنف والارهاب .,.

302606
[4] بين قاموسك وفانوسك
الثلاثاء 13 فبراير 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
لو بحثت بالفانوس السحري بدل القاموس لفهمت ..فقط اشير لحبكم للعنف والتفاخر والاعجاب الذي يصل لمرض الساديه التي تتجلى ببداية مقالتك عن المنشق وكيف قتل بتلك الطريقه البشعه وفخرك بها وكانه انجاز ..وقلك قلوبنا طيبه وانتم تحملون كل هذه الخبث والعنف والارهاب .,.

302606
[5] وظلمُ ذوي القُربى أشدُ مضاضةً @ على النفس من وقع الحسام المهندُ..
الأربعاء 14 فبراير 2018
بارق الجنوب | الجنوب
تحياتنا لكم أيُها الوطني الغيور والمناضل الجسور (علي عوض حيدرة) يا عزيزي لا تغلق الشعب الجنوبي واليمني بشكل عام شعباً صبوراً متعوداً على المصائب والنوائب والنكبات و على المتاعب والمآسي والأحزان، وهو صحيح أنه قد يتعب ويعاني ويكابد كثيراً ، ولكنه صحيح أيضاً أنه قطعاً لا و لم ولن يهزم أو يموت، ولكن الويل والثبور على جميع العُملاء والخونة والمتآمرين من أبنا جلدتنا اليمنية والجنوبية أيضاً الذين باتوا بمثابة أدوات و أمّعات لتنفيذ الأجندات بعد أن أستخدمهم الأعداء والطامعون ضد الوطن والشعب اليمني، ويلهم ثم ويلهم من هذا الشعب العظيم الصابر الأبي حينما يغضب ويثور.. أمّا أشقاءنا (أولاد زايد) الكرام لا يزال لدى الشرعية بقيادة (هادي اليمن) ولدى شعبنا في الجنوب على وجه التحديد مزيداً من الصبر والتأني والحكمة على الأذى والمنيّة والتسلّط والأزدواجية في الأهداف السياسية والأقتصادية لهؤلاء القادمين المنقذين من ديار العُرب الشرقية ، الذين باتوا حريصين على أفتعال الأزمات في (عدن) وليس بأيديهم ولكن بأيدي بعض الأحذية الجنوبية التي وجدوها هُناك ليدوسوا بها كرامة الجنوبيين وسيادة الأرض الجنوبية ، ويتحدّون بهم قيادة اليمن الشرعية الحكيمة الممثلة (بهادي) الرجُل والأنسان ، للأسف أن هؤلاء الوافدين لم يوجدوا في (عدن) أمناً ولا أستقراراً بل أوجدوا بعض (الأقزام) من (ميليشيات) مناطقية عنصرية حاقدة هي أشد عبثاً وإرهاباً لشعب الجنوب من تنظيم (القاعدة وداعش) الإرهابية، لأن ثقافتهم هي العمل من تحت الطاولة والضرب من تحت الحزام لكل الجهود المبذولة من طرف (الشرعية) لإيجاد الأمن والأستقرار وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين. لكن لشديد الأسف أن هؤلاء (الطامعين) فشلوا فشلاً ذريعاً في تنفيذ مهمتهم الأخوية و الإنسانية التي أدّعوا أنهم آتوا من أجلها خاصة بعد أن أثبتوا أنهم متخصّصين في تنمية أوجاع ومآسي وفقر وأحزان شعباً عربي أصيل يدّعون أنهم آتوا لمساعدته ونجدته ودعمه عسكرياً و أقتصادياً وأمنياً وأجتماعياً، وأتضح أن (الصحيح) هو العكس تماماً.. باقي محاولة أخيرة لهؤلاء (الوافدين المنقذين) أمّا أن يصحّحوا أخطأهم ويحسنوا نواياهم ويثبتوا صدقهم في القيام بالواجب الإسلامي والديني والأخلاقي الذي دخلوا اليمن من أجله، أو أن (هادي) يتخذ قراره الوطني السيادي الصائب والشجاع في خروج هؤلاء الغزاة الجُدد من الأرض اليمني فوراً ، وأجزم يقيناً أن الدعم الأخوي السخي والموقف الصادق والمساند من مملكة (الحزم والعزم) والخير والإنسانية (السعودية) إلى جانب تكاتف أبناء الشعب اليمني العربي الأصيل مع قيادتهم الشرعية سوف يكون كافياً لإخراج اليمن من الكارثة الحقيقية التي يمر بها في هذه الظروف الحرجة بسبب عبث وإرهاب وتدمير (كلاب) إيرانية المجوسية ، وأنتشاله من المحنة والأختبار الصعب التي يعيشهما اليوم ، والله المستعان..

302606
[6] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن.
الأربعاء 14 فبراير 2018
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
ََََََََََََََََََََََََََََََََ@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الحوثي يدعو اليمنيين للتضحية بابنائهم أسوة بنبي الله ابراهيم وناشطون يدعونه للتضحية بابنه اولا
جمعية الحكمة اليمانية الخيرية عدن تنفذ مشروع صدقات العشر من ذي الحجة للعام 1439هـ في إقليم عدن
شرطة الدوريات وأمن الطرق بأبين تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
فخامة الجمهورية يؤدي صلاة العيد مع عدد من المسؤولين ويستقبل جمع غفير من المهنئين
مؤسسة سبرة بسقطرى تنفذ مشروع كسوة عيد الاضحي ل ١٥٠٠ اسرة
مقالات الرأي
وحتى اللحظة لم يستفيدوا من احداث ومستجدات الماضي وحتى الان لم يفهموا بواطن الامور وكيف تسير علما بأنهم
ــــ لحظة اعتقال "سلمان العودة" كانت البروڤا الأخيرة للنسخة السعودية من العلمانية، وهي نسخة وحشية تفضي إلى
تحالفات الضرورة التي تقوم في اي بقعة من العالم ولمواجهة اي حدث تقيدها أسس وتحكمها اتفاقات وتوضع لها معايير
  د. وهيب خدابخش* الرئيس عبدربه منصور هادي قائد استثنائي في زمن استثنائي ، قائد وضع نصب عينيه منذ اليوم
لقد تابعت عدد من المقالات والمنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي تطالب فخامة الرئيس بنقل الوزارات والمؤسسات
  خرجت صباحا في الطريق نحو أبين، كانت الساعة الـ7 والنصف حين غادرت عجلات السيارة معبر العلم، الذي تغيرت
لماذا عدن تحديداً ؟ لان الذي يجري فيها شئ لا يطاق ولا يحتمله بشر , تشيب له الولدان وتقشعر منه الأبدان , ما يحدث
من ابرز صفات المسلم البر بالوالدين والإحسان اليهما .. وديننا الاسلامي الحنيف رفع مقام الوالدين إلى مرتبة لم
رفع علم اليمن في قلب عدن جريمة بعد كل التضحيات التي قدمها الشعب الجنوبي لاستعادة الدولة الجنوبية وذلك
لربما إن هناك من لا يعلم ويدري بأن مهنة ابو اليمامة منبر اليافعي التي يجيدها ويتقنها مهنياً وحرفيا هي إصلاح (
-
اتبعنا على فيسبوك