آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-08:07م

أخبار وتقارير


بشأن تبادل الأسرى الجنوبيين .. رسالة من الهيئة الشعبية الجنوبية إلى القائد العام للساحل الغربي

الثلاثاء - 13 فبراير 2018 - 06:59 م بتوقيت عدن

بشأن تبادل الأسرى الجنوبيين .. رسالة من الهيئة الشعبية الجنوبية إلى القائد العام للساحل الغربي

عدن (عدن الغد) خاص:

بعث رئيس لجنة الأسرى الجنوبيين في الهيئة الشعبية الجنوبية (الائتلاف الوطني الجنوبي) القاضي ناصر أحمد باعامر برسالة اليوم إلى القائد العام لجبهة الساحل الغربي  عبدالرحمن المحرمي (أبو زرعة) بشأن التعاون في مجال تبادل الأسرى مع مليشيات الحوثي جاء فيها :

بعد تمنياتنا الطيبة لكم بالتوفيق في مهامكم العسكرية ، فقد علمنا عبر وسائل الإعلام بصفقة التبادل التي تمت مع الحوثيين يوم الاثنين الموافق 2018/2/12 وتم فيها مبادلة أسرى حوثيين بعدد 7 شهداء وأسير واحد من أفراد المقاومة الجنوبية، وما رافق هذه العملية من صعوبات لوجستية وكذا مماطلة الحوثيين لأعذار واهية، وكان لكم دور في تذليل هذه الصعوبات .. وإننا إذ نحييكم على اهتمامكم بقضية الإفراج عن الأسرى الجنوبيين ونأمل أن يكون بيننا وبينكم تواصل لتذليل الصعاب والمعوقات فيما يتعلق بتوفير وسائل النقل وغيرها من الخدمات لإجراء التبادل في أي صفقة تبادل للأسرى في الأيام القادمة،  فنحن على تواصل دائم وتنسيق مستمر مع لجنة الصليب الأحمر بعدن والتي وعدتنا في اجتماعات سابقة مع ممثليها بأنها مستعدة في أي وقت لتسهيل أي عملية تبادل للأسرى من خلال توفير الأطقم الطبية وكذا وسائل النقل للأسرى في نقاط التبادل على الحدود ..

لذا نرجو أن تكون هذه الرسالة بداية التواصل بيننا وبينكم لما فيه العمل على فك أسر الأسرى الجنوبيين من سجون الحوثيين.. علما أن لدينا كشف بأكثر من 100 أسير سلمت نسخ منه مرفقة بمذكرات منا بشأن الإفراج عنهم وتحسين أوضاعهم في السجون وتسهيل زيارة أهاليهم لهم في السجن المركزي بصنعاء، وذلك لممثلي الأمم المتحدة والصليب الأحمر بعدن ومكاتبهم الرئيسية بصنعاء.. وقد تم الإفراج عن عدد منهم واشعرونا بمذكرات رسمية بأنه تم التخاطب مع السلطات في صنعاء لتحسين أوضاع الأسرى وتسهيل زيارة أهاليهم لهم، كما نرجو منكم توجيه المختصين لديكم بشؤون الأسرى في قيادة جبهة الساحل الغربي بالتواصل معنا في لجنة شؤون الأسرى الجنوبيين لنكون همزة وصل بينهم وبين ممثلي مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان بعدن لما من شأنه تذليل أي صعوبات أو معوقات تواجه اتمام أي تبادل للأسرى في المستقبل.. كما نأمل أن نسعى معا"  ومع كل الشرفاء لإعادة الأسرى إلى أسرهم.

وهذا أقل واجب وطني وأخلاقي وإنساني يمكن تقديمه لهم تقديرا"  لتضحياتهم  .

لكم منا خالص التحية

القاضي/ناصر باعامر رئيس لجنة شؤون الأسرى الجنوبيين بالهيئة الشعبية الجنوبية  - عدن

 

*من فضل حبيشي