مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 19 يوليو 2018 07:51 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

ريال مدريد وباريس.. مواجهة التاريخ والألقاب أمام المال

الثلاثاء 13 فبراير 2018 06:00 مساءً
عدن(عدن الغد) العربية

يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي اختبارا صعبا وتحديا مثيرا بشعار البقاء للأفضل رغم كونه من أغنى الأندية في تاريخ كرة القدم الحديثة ونجاحه في تدعيم صفوفه بمجموعة من أبرز النجوم عندما يحل ضيفا على ريال مدريد الإسباني يوم الأربعاء في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

كما تشهد جولة الذهاب مواجهة مثيرة بين بطلين سابقين من أبطال هذه المسابقة حيث يحل ليفربول الإنجليزي ضيفا على بورتو البرتغالي.

وتصدر سان جيرمان مجموعته في الدور الأول للبطولة، التي ضمت أيضا فريق بايرن ميونخ الألماني، لكنه نال مكافأة غير مجزية على هذا حيث أوقعته قرعة الدور الثاني في مواجهة الريال حامل لقب البطولة في الموسمين الماضيين، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (12 لقبا).

وأنفق النادي بسخاء على تدعيم صفوفه في السنوات القليلة الماضية، وكانت أبرز الصفقات التي أبرمها هي التعاقد مع البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في تاريخ اللعبة حتى الآن، ومع تعاقد النادي مع الفرنسي الشاب كيليان مبابي بلغ إجمالي الإنفاق على الصفقتين نحو 500 مليون دولار.

وما من فريق ينفق كل هذا المال من أجل الفوز بلقب الدوري الفرنسي فقط، ولكن التقدم بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه في المسابقة المحلية بعد 25 مرحلة من المسابقة ليس أمرا سيئا.

وصرح الأرجنتيني آنخل دي ماريا نجم الفريق، على موقع النادي بالإنترنت، قائلا: ندرك أننا الآن أقوى من الموسم الماضي. لدينا طموحات هائلة ويمكننا تحقيقها، ولكننا نعلم أيضا أن الفوز بلقب دوري الأبطال لا يتطلب الموهبة فقط ولكنه يحتاج أيضا لبعض التوفيق.

وأشار دي ماريا إلى فوزه بلقب دوري الأبطال في 2014 مع فريقه السابق ريال مدريد والتعادل مع أتلتيكو مدريد في الوقت الضائع من المباراة النهائية، وقال إن الفريق احتاج حينها للحظ أيضا.

وكان الحظ والتوفيق هو ما افتقده سان جيرمان في دور الستة عشر للبطولة بالموسم الماضي، حيث تغلب الفريق على برشلونة الإسباني 4 - صفر ذهابا ثم خسر 1 - 6 على ملعب برشلونة إيابا.

وقد تكون الفرصة سانحة أمام سان جيرمان أكثر من أي وقت آخر لاجتياز عقبة الريال، خاصة أن الفريق الملكي يحتل الآن المركز الرابع في الدوري الإسباني، كما فشل في الحفاظ على نظافة شباكه خلال آخر ست مباريات خاضها، وكان آخرها في المباراة التي فاز فيها على ريال سوسييداد 5 - 2 بالدوري الإسباني مطلع هذا الأسبوع.

وقال سيرخيو راموس نجم دفاع الريال: بعدما حققنا تقدما كبيرا في الشوط الأول لن أكون صادقا إذا أنكرت تفكيرنا في مباراة الأربعاء خلال لقاء سوسييداد، لأننا نلعب طيلة الموسم من أجل مثل هذه المباريات.

ورغم صافرات الاستهجان التي تعرض لها من مشجعي الفريق بعد إهدار فرصة ثمينة في نهاية المباراة، ينتظر أن يبدأ المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة نجم الريال مباراة الغد ضمن التشكيلة الأساسية ليقود هجوم الريال إلى جوار الثنائي الويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يستعيد مستواه تدريجيا في الوقت الحالي.

ويتصدر رونالدو قائمة هدافي دوري الأبطال في الموسم الحالي حتى الآن، كما سجل اللاعب البرتغالي سبعة أهداف في آخر أربع مباريات خاضها مع الفريق في الدوري الإسباني.

وفي المباراة الأخرى، يحل ليفربول الفائز بلقب البطولة خمس مرات سابقة ضيفا على بورتو الفائز بلقب البطولة مرتين سابقتين.


المزيد في رياضة
رسالة وجع يامعالي الوزير نايف البكري .. جثة الفقيد محمد هبيش عادت إلى لحج برفقة أكياس الثلج في سيارة أجرة .. أفعال شيطانية !!
لا أعرف من هي بعثة منتخب كرة اليد التي فقدت احد لاعبيها وهي تستعد للسفر صوب سلطة عمان حيث تقام بطولة تصفيات اسيا.. لكن ان تنعدم روح الانسانية فيها فتلك السقطة
الوزير نايف البكري يجري أتصالاً هاتفياً بأسرة الفقيد هبيش لاعب منتخب اليد
أجرى وزير الشباب والرياضة نايف البكري أتصالاً  هاتفياً بأسرة الفقيد محمد محمد عوض هبيش لاعب نادي الشرارة بمحافظة لحج والمنتخب الوطني لكرة اليد . وفي الاتصال عبر
تحت شعار " عطاء - ثبات - طموحات" ورعاية وزير الشباب .. التلال يقدم الروح الأنتصارية في تدشين فعاليات ذكرى التأسيس "113"
قدمت إدارة نادي التلال الرياضي ، ورجاله المخلصون ، موعدا لائق ، ومزجت روح العطاء التي ترفض الانصياع لظرف صعب وخانق تعيشه ،وهي تطلق فعاليات الذكرى 113 للتأسيس ـ على




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لا يختلف اثنان على ان الجماهير الرياضية استمتعت بمشاهدة  كاس العالم 2018 في عدن أفضل من اي بطولات سابقة بفضل
إذا تحدثت عن التلال ، فأجمع حروف كل اللغات وضعها في مساحة والبسها كل مقتنيات الشعر والنثر ، لأن الحديث ينصب في
لم يكن مجرد ديربي بين فريقين عريقين بل كان مجموعة كلاسيكو  حضرت فيه المتعة الإثارة المفاجآت الجميلة على
ستكون الديوك الفرنسية في مواجهة نارية في المباراة الختامية وبإعصار كرواتية. انها اعصار قادمة من كرواتيا
هاهي بطولة كاس العالم تصل محطتها الأخيرة بعد شهر من ألمتعه الكروية المصحوبة بكثير من المفاجآت التي كانت
إلقاء الأول يجمع الديوك الفرنسية مع النسور الحمرا نسور المنتخب  بلجيكا بقيادة كان إيدين
وهم منتخب الارغواي ومنتخب السليساو  البرازيل الاول على يد  الديوك الفرنسية. والثاني على يد الشياطين
ما شاهدته في مباراة بلجيكا واليابان فوق مستوى العقل والتوقعات لو تم تكليف الكاتبة الشهيرة اجا ثاكريستي
-
اتبعنا على فيسبوك