آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

أخبار وتقارير


بعد أكثر من شهرين على مقتل صالح.. أبو رأس يصدر قرارات تعيين في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي

الثلاثاء - 13 فبراير 2018 - 02:23 م بتوقيت عدن

بعد أكثر من شهرين على مقتل صالح.. أبو رأس يصدر قرارات تعيين في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي

صنعاء (عدن الغد) خاص:

أصدر صادق أمين ابو راس، المكلف برئاسة حزب المؤتمر الشعبي العام، قرارين تنظيمين ، بتعيينات في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام، لأول مرة بعد نحو شهرين ونصف من مقتل رئيسه علي عبد الله صالح على ايدي حليفه في الانقلاب مليشيا الحوثي، في الــ 4 من ديسمبر الماضي.

وبحسب موقع "المؤتمر نت" الناطق الرسمي باسم الحزب في صنعاء، أن هذه القرار "نصت المادة الأولى منه والذي حمل الرقم (1) لسنة 2018م، على تعيين السفير/ يحيى محمد احمد السياغي، رئيساً لدائرة العلاقات الخارجية، بالامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام.

فيما نصت المادة الأولى من قرار رئيس المؤتمر الشعبي العام رقم (2) لسنة 2018م، على تعيين/ يونس هزاع حسان الشيباني، نائباً لرئيس الدائرة السياسية، بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام، ونصت المادة (2) من قرارات رئيس المؤتمر، على العمل " العمل بالقرارات من تاريخ صدورها ، وعلى الجهات ذات العلاقة تنفيذها كلاً فيما يخصه ".

وصدرت قرارات رئيس المؤتمر الشعبي العام، بعد الاطلاع على النظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام واللوائح المتفرعة عنه، ولما تقتضيه مصلحة العمل التنظيمي. وفقا لموقع الحزب.

تأتي هذه القرارات في الوقت الذي يعيش فيه المؤتمر الشعبي العام، حالة من الانقسام بين صفوف قياداته في الداخل والخارج، وسط محاولات اقليمية ودولية لحمايته من الانقسام والتشرذم للعب دور في مستقبل اليمن. 

حيث أعلنت قيادات المؤتمر في الداخل ممثلة بصادق أمين أبو رأس الذي تم تكليفه مطلع يناير الماضي، رئيسا للحزب خلفا لـ"علي عبد الله صالح"، تجديد تحالفها مع المليشيا الحوثية، ومواجهة ما أسمته بالعدوان، في اشارة الى التحالف العربي بقيادة السعودية، بينما حولت قيادة المؤتمر في الخارج، من مواقفها وأبدت رأيا مغايرا وبدأت في التقرب من التحالف.