آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:11ص

عالم المرأة والأسرة


هذه التغيرات مهمّة جداً للحصول على قسط جيّد من النوم!

الأحد - 04 فبراير 2018 - 10:45 ص بتوقيت عدن

هذه التغيرات مهمّة جداً للحصول على قسط جيّد من النوم!

( عدن الغد ) متابعات :

كل منا يحتاج الى ان ينعم بالنوم المريح والهانئ، ولكن بعض الامور الحياتية من ضغوطات وهموم قد تحول دون هذا الامر في مرحلة معيّنة. لذا لا بد من اجراء بعض التعديلات على حياتك للتمتع بنوم مريح. اليك في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز تغييرات تساعد على النوم بشكل افضل، فما رأيك أن تستفيدي منها؟ 

 

ما هي التغييرات المساعدة على النوم الهانئ؟ 

- ان كنت تعانين من صعوبة في النوم، فبعض الحلول البسيطة يمكن أن تساعد في هذا الاطار، حيث يمكنك أن تبدّلي الفرشة أو الملاءات الخاصة بسريرك، فعندما تحدثين بعض التجديد على صعيد الديكور في الغرفة وتحديداً السرير، قد تجدين بعض التغير النفسي على صعيد الخلود الى النوم. لذا اعتمدي هذه الخطوة لتغيري اسلوب نومك. 

 

- أيضاً من الطرق التي يمكنك اعتمادها لتحسين نومك، هو تغيير الوضعية عند الخلود الى الفراش، فغالباً ما يعتبر هذا التغيير فرصة للتنعم بنوم مريح وهانئ. لذا ان كنت تنامين على جهة واحدة، فيمكنك أن تبدّلي الجهة أو ان تبدّلي الوضعية بأكملها، حينها قد تجدين بعض التغير على صعيد النوم المريح. 

 

- كما أن من بين الطرق المتبعة لتحسين نومك، هو تناول بعض المشروبات الساخنة قبل الخلود الى الفراش، فإن كنت لا تتناولينها، فابدئي باعتماد هذه الطريقة، فهي تساعد على الاسترخاء والشعور بالنعاس، ما يحسن من قدرتك على النوم بشكل أفضل وأكثر راحة. 

 

- وفي حال كنت تستحمين في وقت مبكر أو في فترة بعد الظهر، فمن المفضل ان تبدّلي هذه العادة وأن تستحمي قبل الخلود الى النوم فوراً، واحرصي على ان يكون الحمام ساخناً، فبهذه الطريقة تساعدين جسمك على الاسترخاء، وتشعرين بالنعاس بشكل سريع، ما يساعد على النوم بشكل أفضل.