آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:16ص

وفيات


المناضل عبد سعيد اليوسفي في رحاب الخالدين

الخميس - 01 فبراير 2018 - 09:01 م بتوقيت عدن

المناضل عبد سعيد اليوسفي في رحاب الخالدين

ابين (عدن الغد) خاص:

"يايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية وادخلي في عبادي وادخلي جنتي"

صدق الله العظيم

انتقل الى رحمة الله تعالى المناضل والشخصية الاجتماعية عبد سعيد عبدالله اليوسفي عن عمر ناهز الثمانين عاما اثر ذبحبة صدرية فارق على اثرها الحياة ، اب لسته من الابناء اربعة ذكور وبنتان .

يعد المناضل عبد سعيد عبدالله اليوسفي واحدا من الرعيل الاول للثورة ومن الشخصيات الاحتماعية في المنطقة التي خلدت اسمها باحرف من النور في جبهات القتال ضد المستعمر البريطاني وواحدا من مناضلي ثورة 14 أكتوبر المجيدة الذين عاصروا الثورة منذ انطلاقها، ويعتبر كاحد المؤسسين الاوائل لدعائم دولة الجنوب ابان الاستقلال الوطني المجيد .

المناضل عبد سعيد اليوسفي احد المناضلين الذين عرفتة جبهات القتال في ردفان ضد قوات الاستعمار مع كوكبة من المناضلين امثال بالليل راجح وصالح علي الغزالي وقاسم حسين عوض وسعيد صالح وعبدالكريم الذيباني واخرين البريطاني، وواحد من الذين عاصروا مراحل ثورة الجنوب منذ انطلاقها ضد قوات المستعمر البريطاني ، تلقى العديد من الدورات التدريبية في مدينه تعز اليمنية على ايدي خبراء مصريين ليلتحق بعدها في معارك جبهات القتال مدافعا صامدا حتى نيل الاستقلال في 30 نوفمبر 1967م.

يعتبر الفقيد اليوسفي واحد من الشخصيات الاجتماعية المعروفة في المنطقة والتي شاركت في حل كثير من المشاكل العالقة بين المواطنين في لجان مايسمى لجان الاصلاح الزراعي انذاك .

الفقيد اليوسفي حاصل على العديد من الاوسمة والميداليات" منها وسام الاخلاص من رئاسة مجلس الشعب الاعلى لدولة الجنوب ، وميدالية مناضلي حرب التحرير ، ووسام ثورة 14 أكتوبر المجيدة .

وبهذا المصاب الجلل تتقدم تنسيقية شباب الجنوب بمحافظة ابين باحر التعازي الغلبية الى اولادة المناضل محسن عبد سعيد نائب رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة ابين والعقيد عقيل عبد والعقيد بالليل عبد وفهمي عبد سعيد ، سألين المولى عز وجل ان يتغمدة بواسع رحمتة وان يلهم اهلة وذوية الصبر والسلوان وانا للة وانا الية راجعون .