آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


محافظ لحج « تُركي » : دور التليفزيون الوطني السويدي سيعرف العالم بالملمات العظام التي عاشتها المحافظة

الثلاثاء - 23 يناير 2018 - 11:29 م بتوقيت عدن

محافظ لحج « تُركي » : دور التليفزيون الوطني السويدي سيعرف العالم بالملمات العظام التي عاشتها المحافظة

لحج (( عدن الغد )) عيدروس زكي :

أكد اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج ، استقرار الحال الأمنية و استتبابها بجميع المحافظات المحررة و في صدارتها محافظة لحج .

جاء ذلك لدى لقاء المحافظ تُركي ، اليوم الثلاثاء ، وفد التليفزيون الوطني السويدي ( Svt ) . . داعياً هذه الإيقونة الإعلامية الرسمية في مملكة السويد الصديقة ، إلى استئناف مهمات نشاطاتها الإعلامية الخاصة بها في بلادنا مجدداً و نقل الصورة الحية الطبيعية عنها إلى العالم بواسطة منبرها الفضائي السويدي المهم .

و أشار محافظ لحج إلى مديات الأضرار الكبرى التي تعرضت لها المحافظة في مبانيها العامة و الخاصة جرَّاء حرب المليشيا الإنقلابية الحوثية ، بالإضافة إلى معاناة النازحين إليها نتيجة الحرب العبثية الظالمة ، الذين بلغوا في هذه الأثناء ( 7,000 ) نازح و نازحة .

لافتاً إلى أن دور التليفزيون الفاعل يبرز هنا جلياً بتعريف العالم بحجم الملمات العظام التي عاشتها المحافظة ، كما سيلقى الدعم الكامل في تسهيل أمامه أي عثرات تجابه أعماله التي سيكون لها صداها الأوسع تنموياً وطناً و إنساناً .

من جانبه أبدى وفد التليفزيون إعجابه الشديد بمستوى السكينة الأمنية بالمحافظة و يقظتها العالية . . و أعلن عن بدء عمل التليفزيون بالمحافظة منذ اليوم .

عقب ذلك طاف الوفد الإعلامي السويدي في شوارع عاصمة المحافظة و اطلع عن كثب على المآسي الجسيمة التي خلفتها حرب مليشيا الإنقلاب الحوثية الآثمة .

رافق الوفد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة و السكان بمحافظة لحج الدكتور عبد الرزاق محمد يحيى الشاطري ، الذي حضر أيضاً لقاء محافظ المحافظة بالوفد .