آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:29م

وفيات


الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية تنعي المناضل " صالح يحيى سعيد "

الثلاثاء - 23 يناير 2018 - 10:56 م بتوقيت عدن

الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية تنعي المناضل " صالح يحيى سعيد "

( عدن الغد ) خاص :

نعت الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية ، المناضل والشخصية الوطنية المعروفة الدكتور / صالح يحيى سعيد رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي الذي انتقل الى جوار ربه مساء السبت الموافق 20 فبراير 2018م على اثر ذبحة صدرية مفاجئة " المت به " عن عمر ناهز 75عاما قضى معظمة وحتى الساعات الاخيرة من حياتة في خدمة الوطن. 

 


والفقيد عليه الرحمة كان واحدا من ابناء يافع ممن تداعوا كغيرهم من ابناء المناطق الجنوبية بعد اطلاق شرارة الثورة 14أكتوبر للمشاركة في مرحلة الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني وحتى تحقيق الاستقلال الوطني في 30نوفمبر عام 67م.

 


ولكونه ممن تأثر ومنذ مطلع شبابه بالشعارات الثورية التي حملتها حركة القوميين العرب ، فقد اسعده الاعلان عن توحيد الامارات والمشيخات والسلطنات البالغ عددها (21) كيانا متناثرا ، في كيان واحد (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) ، وظل رحمه الله وحتى حرب 94م الظالمة من التواقين للوحدة العربية والاسلامية.


وهنا لابد من الاشارة بأن الفقيد عليه الرحمه من الرموز الوطنية الجنوبية التي سعت مبكرا لتفعيل دعوة التصالح والتسامح على صعيد الواقع ، كما قاد رحمه الله وحتى وفاتة " المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي ".


جديرا بالذكر بأن كل من فخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي ودولة الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء قد نعوا الفقيد وعددوا ادواره واسهاماته التي قام بها في خدمة وطنة ومجتمعة في مختلف مراحل حياته.


تغمد الله فقيدنا الكبير الدكتور " صالح يحيى سعيد " برحمته ورضوانه وان يلهم اهله وذوية ومحبيه الصبر والسلوان انا لله وانا الية راجعون.

 


أحمد قاسم عبدالله 
رئيس الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية 
23 يناير 2018م.