آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار عدن


الطاقة الشمسية من ضمن أولويات مكتب التربية بعدن

الثلاثاء - 23 يناير 2018 - 05:55 م بتوقيت عدن

الطاقة الشمسية من ضمن أولويات مكتب التربية بعدن

عدن(عدن الغد) خاص:

التقى صباح اليوم الثلاثاء الأستاذ محمد عبد الرقيب عبد الرحمن في مكتب التربية والتعليم- عدن مديري ومديرات 14 مدرسة وروضة ، بحضور الدكتور محسن وهيب وكيل المحافظة لشؤون التربية والتعليم والأستاذ حسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العام والاستاذة مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل.

 وهيب ألقى كلمة أوضح فيها جهود المحافظة المنصبة في إطار تفقد الوضع التعلمي العام في عدن مشيدا بجهود مكتب الترىية والتعليم في هذا الجانب.

 من جانبه الرقيبي ألقى كلمة مرحبا بالحاضرين مبديا اهتمام مكتب الترىية والتعليم والجهود المنصبة في إعادة تأهيل عدد من مدارس المحافظة وذلك في إنشاء مظلات على الساحة المدرسية وكذا إعادة تأهيل اوبنا حمامات أو إصلاح أسوار عدد من المدارس وكذا المساعي الجادة لمدها بالطاقة الشمسية.

كما أكد الرقيبي على أهمية الحفاظ على الممتلكات العامة في المدارس وعلى الجميع أن يعلم حجم المسؤولية بذلك ، كما أوضح عن استعداد مكتب التربية والتعليم بتغطية النقص الحاصل بالاثاث المدرسي والذي بدأ فيه منذ العام الماضي ، مؤكدا على أهمية التزام الجميع بإنجاز هذا الفصل الدراسي بصورة حسنة ومرضية .مبديا استعداد مكتب التربية لاستكمال أي نقص حاصل في اي مدرسة وروضة في مع يخص تأهيلها وجهوزيتها لتقوم بعملها بصورة مكتملة كصرح تربوي وتعليمي مهم.

 ثم استمع لمديري ومديرات 14 مدرسة وروضة حضروا اللقاء في طرح ملاحظاتهم وهمومهم ومشاكلهم فينكم إطار البنية المدرسية ومتطلباتها ماتعانيه المدارس من نقص وكذا الرياض ، مؤكدا معالجة هذه الاشكاليات وفق خطة مكتب التربية والتعليم الاستراتيجية واتجاهات العمل الخاصة بمسار اختصاصه ومساعية لبنية تعليمية سليمة.

حضر اللقاء الأخ نبيل عبد المجيد مدير إدارة التعليم العام.

 

من/ عبد الفتاح العودي: