آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار عدن


جمعية التكافل الانساني تدعم عدداً من المدارس بنظام الطاقة الشمسية في عدن

الثلاثاء - 23 يناير 2018 - 08:35 ص بتوقيت عدن

جمعية التكافل الانساني تدعم عدداً من المدارس بنظام الطاقة الشمسية في عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

استمراراً لجهودها المستمره والحثيثة للمساهمه الفعاله في تخفيف معاناة طلاب المدارس بعدن جرّاء انقطاع التيار الكهربائي والذي يؤثر سلبا على تحصيل الطالب العلمي وخصوصا في فصل الصيف الحار.

فقد نجحت جمعية التكافل الانساني بالحصول على دعم لتغطية ثمان مدارس ومدها بنظام الطاقة الشمسية حيث تم تركيب نظام الطاقه الشمسيه بقوة 7.5 كيلو وات لكل مدرسه لعدد ثمان مدارس بمديريات عدن.

وقد تم اختيار المدراس المستهدفة من قبل الجمعية بحسب الحاجه بالتنسيق الكامل مع الداعم UNHCR ومدراء مدارس المستهدفه واختيرت المدارس ذات الكثافه.

حيث يستفيد من هذا المشروع 15600 طالب وطالبة موزعين على ثمان مدراس على مستوى المحافظة منها مدارس البساتين، خولة بنت خويلد، عبدالرحمن الخافقي، احمد بن حنبل، بمديرية، دار سعد، ومدرسة الغرياني بمديرية صيرة، ومدرسة منير بن مبارك بمديرية الشيخ عثمان، ومدرسة خليفة بمديرية خور مكسر، ومدرسة خديجة بنت خويلد بمديرية المنصورة.

يأتي تنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام لطلاب وطالبات المدارس المستهدفة في محافظة عدن امتداداً للمشاريع المماثلة التي تنفذها جمعية التكافل الانساني في مختلف المحافظات بالعام ٢٠١٧ للتخفيف من وطأة معاناة المواطنين من الأضرار الناتجة من الحرب والأزمة، وقد استفاد من مشاريع الجمعيه خلال العام الماضي مايزيد على مليون ومائتين الف مواطن ونأمل ان يزيد عدد المستفيدين بالعام الجديد.

ووجهت الجميعة رساله للداعمين لتكثيف جهودهم ودعم المشاريع الحيويه والاغاثيه للتخفيف من معانات اليمنيين المتفاقمه.