آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


صحفي جنوبي يقدم مبادرة لحل الخلاف بين المجلس الانتقالي والرئاسة

الإثنين - 22 يناير 2018 - 06:45 م بتوقيت عدن

صحفي جنوبي يقدم مبادرة لحل الخلاف بين المجلس الانتقالي والرئاسة

عدن (عدن الغد) خاص:

قدم الصحفي الجنوبي ياسر اليافعي مبادرة لحل الأزمة المتصاعدة  بين الرئاسة والمجلس الانتقالي الجنوبي .

 

وقال اليافعي استمرار تفاقم الأزمة سيؤدي الى نتائج كارثية سيدفع الجميع ثمناً لها بما فيهم التحالف العربي .

 

وطرح اليافعي مبادرة تتضمن دعوة الرئيس هادي الى إقالة رئيس الوزراء الحالي بن دغر وحكومته والبدء بتشكيل حكومتين حكومة جنوبية في عدن تكون مهمتها تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة حتى تخفف من معاناة الناس، وتساهم في الاستفادة من دعم دول التحالف للتجاوز هذه المحافظات تبعات ومخلفات  الحرب .

 

بالإضافة الى تشكيل حكومة شمالية في مأرب تكون مهمتها تحرير المحافظات الشمالية وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة في الشمال.

 

وأضاف فيما يخص موضوع مستقبل اليمن السياسي وعلاقة الشمال بالجنوب، يترك الى بعد انتهاء الحرب ودخول الجميع في مفاوضات شاملة تحدد مستقبل اليمن السياسي وحلول القضية الجنوبية .

 

وقال ان هذا الحل سيوفر الجهد والوقت على الرئيس هادي والتحالف العربي، وسيساهم في سرعة تحرير المحافظات الشمالية وتطبيع الحياة في المحافظات الجنوبية بما يتوافق مع أهداف التحالف في اليمن ويمنع الازدواج والحساسية الحاصلة اليوم والتي تسببت في مشاكل كثيرة للتحالف العربي والرئيس هادي، وتضرر منها المواطن في هذه المحافظات .

 

وأكد ان ذلك لا يتعارض مع مخرجات الحوار كون الرئيس هادي يتحدث بشكل دائم عن الدولة الاتحادية والأقاليم وهذا حل مؤقت لمرحلة طارئة فرضتها ضرورة المرحلة وانقلاب المليشيا على الشرعية الدستورية ومحاولة أحزاب سياسية يمنية الاستفادة من ذلك لصالحها لإعادة إنتاج نفسها على حساب أبناء الجنوب وهو الأمر الذي لا يمكن ان يرضاه أبناء الجنوب الذين قدموا تضحيات كبرى خلال السنوات الماضية .