آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:19ص

رياضة


العمالقة يقضون على امال شباب رفض ويصلون نهائي دوري الموالعة لكرة القدم بصعيد شبوة

الإثنين - 22 يناير 2018 - 01:54 م بتوقيت عدن

العمالقة يقضون على امال شباب رفض ويصلون نهائي دوري الموالعة لكرة القدم بصعيد شبوة

شبوة (عدن الغد)خاص:

 

ضمن منافسات دوري الموالعة لكرة القدم 2018م  اقميت عصر أمس الأحد على ملعب ودن مربون اول مباريات نصف النهائي والتي جمعت قطبي الكرة الصعيدية فريق العمالقة بنظيرة الفريق القادم من الشرق شباب رفض ؛ حيث امتازت المباراة بالحماس والندية منذ الوهلة الأولى حيث شن لاعبوا شباب رفض الهجمات السريعة والخطرة على مرمى العمالقة ولكن اصطدمت تلك الهجمات بدفاعات متماسكة بقيادة الكابتن علي حنيش ولكن لم تستمر صلابة تلك الدفاعات طويلا وفي الدقيقة 5 من الشوط الأول تمكن عادل لكدم من زيارة شباك العمالقة معلن تسجيل الهدف الاول لشباب رفض وسط فرحة عمت مدرجات ملعب المباراة .

استطاع لكدم من زيارة شباك العمالقة في وقت مبكرا والكل اعتقد بأن المباراة ستشهد الكثير من الأهداف ولكن لاعبوا العمالقة كان لهم راي آخر حيث قام المدرب بترتيب صفوف لاعبيه داخل أرضية الملعب من أجل تعديل النتيجة وفي الدقيقة 15 من الشوط الأول جاءت فرصة التعديل للعمالقة  ولكنها لم تستقل من مهاجم الفريق عوض دبيان ؛ وبعد هذه اللعبة احس لاعبوا رفض بان العمالقة عازمون على العودة والتعديل حيث شنوا العديد من الهجمات السريعة والخطرة بقيادة خالد الحاج ومفرح المسدس و وهيب بريك ولكن لم تصل إلى مكانها ولم تعزز النتيجة.

استمر اللعب و وقت الشوط الاول  على مشارف الانتهاء وجاءت فرصة التعديل للعمالقة واستثمرها علي حنيش من إحراز هدف التعديل  في الدقيقة 43 من الشوط الأول وبعدها بلحظات أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي .

وبعد أخذ راحة مابين شوطي المباراة وتلقى لاعبوا الفريقين التوجيهات من المدربين أطلق الحكم صافرة بداية الشوط الثاني بنتيجة هدف لكل فريق انطلق لاعبوا العمالقة نحو مرمى الشباب عازمون على تعزيز النتيجة بالهدف الثاني ولكن سرعان ما تراجعت تلك الهجمات على مرمى العمالقة من قبل لاعبوا رفض .

استمر اللعب واستمرت المتعة الكروية داخل أرضية الملعب والنتيجة إيجابية بين الفريقين وفي الربع الاخير من عمر الشوط الثاني قام مدرب العمالقة بإجراء تغييرين دفعه واحدة حيث سحب الكابتن محمد صالح والكابتن عوض دبيان وقام باشراك عبدالعزيز المحضار  وقناص العمالقة حيث دخل اللاعبان الى أرضية الملعب حيث أعطوا طابع اخر للفريق وبعدها شن لاعبوا العمالقة العديد من الهجمات على مرمى رفض ومع اندفاع لاعبوا العمالقة نحو مرمى رفض تمكن الكابتن وهيب من التقاط كرة مرتدة واستطاع ان يخترق دفاعات العمالقة واتجه نحو المرمى ولكن لم يتمكن من تجاوز حارس الفريق صبري دبيان الذي انقذ مرماه من هدف محقق.

وبعدها بدقائق قليلة استطاع اللاعب المنقذ عبدالعزيز المحضار من إحراز الهدف الثاني للعمالقة وذلك في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

واستمرت المباراة حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز العمالقة بهدفين مقابل هدف لشباب رفض .

وبهذا الفوز يصبح العمالقة اول الواصلين الى المباراة النهائية ومنتظر الفائز من مباراة الغد التي ستجمع الوادي نت بنظير نجوم الطوية .

قاد المباراة طاقم تحكيم فهمي عنظيل في الساحة وساعده على الخطوط علي القعوه وسعيد لوقية.

*من عبدالقادر العنقري